المربع نت – تأتي سيارة كيا سيراتو 2015 من ضمن إنتاج الشركة الكورية ومازال البحث عنها حتى الوقت الحالي، وعلى وجه الخصوص مع اهتمام فئة من الناس بشراء السيارات المستعملة نظراً لانخفاض الأسعار في حالة المقارنة مع أسعار السيارات الجديدة.

لماذا يبحث البعض عن سيارات مستعملة؟

إن الزيادة الملحوظة في التوجه ناحية شراء السيارات المستعملة تكشف عن مدى الإقبال على السوق بهدف الاستفادة من الخدمات التي تُقدم من خلاله، مع مراعاة الاختلافات الفردية بين كل شخص مما يؤدي إلى الاختلاف أيضاً في طبيعة الاحتياجات والرغبات، ولذلك مع انتشار العرض والطلب في سوق المستعمل قد يجد المشتري ما يبحث عنه.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

وهذا بالإضافة إلى جانب السعر وتجدر الإشارة إلى ارتفاع أسعار السيارات خلال هذه الفترة بما زاد من التوجه ناحية المستعمل، كما يرتبط البعض بموديلات معينة وهي لا تتوفر على سبيل المثال في إطار السيارات الجديدة، وفي هذه الحالة يبحث عنها في سوق المستعمل، وبتناول سيارة كيا سيراتو 2015 فهي بموديل غير موديل العام فقد يتعذر على الباحث عنها العثور عليها لدى المعارض وهنا من المُمكن وجودها كمستعملة.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

أشياء هامة في شراء السيارات المستعملة

رغم التوسع في هذه التجارة لكن هناك بعض المعايير التي يجب الاهتمام بها خلال التعامل في سوق المستعمل، وهذا من أجل السعي نحو الحصول على أفضل سيارة من حيث الإمكانيات وأيضاً من حيث السعر، مع تفادي الوقوع في التضليل والغش نظراً لأن السيارات المستعملة قد تكون بحالة غير جيدة ولا يكتشف المشتري ذلك إلى بعد عملية البيع وهنا تجدر الإشارة إلى أهمية القيام ببعض من الخطوات للتأكد من سلامة السيارة وخلوها من الأعطال.

يجب إجراء الفحص الشامل عن السيارة المستعملة قبل إتمام الشراء، وهذا الفحص من الأفضل أن يتم من خلال خبير في السيارات لتمتعه بالمعرفة اللازمة بأدق التفاصيل ومع استخدامه لأجهزة وأدوات قد لا تتوفر لدى غالبية الأفراد، وبعد إجراء الفحص من جانبه سيقوم بتوضيح النتيجة الخاصة بتقييم السيارة.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

السيارات المستعملة في الإنترنت

أدى انتشار منصات التواصل الاجتماعي والتوجه ناحية المواقع الإلكترونية إلى وجود إعلانات خاصة بالسيارات المستعملة في الإنترنت، وهنا من أجل استخدام مميزات الإنترنت كوسيلة تواصل تتمتع بالسرعة وإلغاء الحواجز الزمنية والمكانية، ويقوم مالك السيارة المستعملة بوضع إعلان لسيارته التي يرغب في بيعها، ويقوم بتوضيح بعض التفاصيل فإذا كان الحديث عن سيارة كيا سيراتو 2015 سنجد إعلانتها في الغالب مزودة بمعلومات حول إمكانياتها.

ولكن يجب انتقاء التطبيقات والمواقع حيث إن كما للإنترنت العديد من المميزات فأيضاً له السلبيات التي تُزعج الأفراد، ومن ضمن هذه السلبيات احتمالية الخداع بصورة غير واقعية للسيارات المعروضة أو بتعديلها بالبرامج المُخصصة لتعديل وضبط الصور بما يجعلها بمظهر غير حقيقتها، وهنا التأكيد بأهمية عدم إتمام البيع بالاكتفاء بمعلومات الإعلان بل يجب معاينة السيارة على الطبيعة مع فحصها.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

مقدمة عن تطبيق مستعمل

يعتبر من أشهر التطبيقات التي تعمل في سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية، حيث إنه يُقدم خدماته الإعلانية التي تسمح بعرض الإعلانات مما يعمل على تسهيل وصول هذه الإعلانات إلى مستخدمي التطبيق، ويتمتع ” مستعمل ” بعدد مستخدمين كبير لتمكنه من كسب ثقة الأشخاص عبر سنوات عمله حيث تأسس في عام 2001، ويُمكن العثور من خلاله على سيارة كيا سيراتو 2015.

هناك تطبيقات ومواقع أخرى تعمل في بيع السيارات المستعملة ولكن ليس جميعهم بميزة تطبيق مستعمل التي ترتبط بتقديم الخدمات الإعلانية بالمجان، أي أن التطبيق لا يحصل على رسوم لإمكانية الإعلان، بل هناك إمكانية لأي بائع أن يقوم بوضع إعلانه مجاناً ومع الاستفادة بالقاعدة الجماهيرية للتطبيق بما يرفع احتمالية إتمام عملية البيع.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

سيارة كيا سيراتو 2015 على مستعمل

قام أحد المُعلنين بوضع سيارته في إطار إعلانات بيع السيارات المستعملة على تطبيق مستعمل مع تخصيص العلامة التجارية شركة كيا، ويتبيّن أن التطبيق يتيح إمكانية التصفح وفقاً لتفضيلات المستخدمين فقد يهتم أحدهم للبحث عن طريق اسم السيارة، أو من خلال الشركة المُصنعة، أو بتحديد الموديل، وكل هذه التفضيلات وضعها تطبيق مستعمل لكي تتماشى مع رغبات الجمهور.

وفي حالة الحديث حول سيارة كيا سيراتو 2015 يُمكن العثور عليها بالوصول إلى القسم الخاص بسيارات شركة كيا مع تحديد موديل عام 2015، وبذلك تظهر كل الإعلانات المعروضة للسيارات المستعملة مع عرض معلوماتها وطريقة التواصل مع المُعلن.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

سعر سيارة كيا سيراتو 2015

أرفق المُعلن بعض من التفاصيل حول سيارته التي يرغب في بيعها وهو ما يحدث في إطار بيع السيارات المستعملة على الإنترنت، ومع الدخول إلى الإعلان يتضح أن السيارة كيا سيراتو 2015 مستعملة بسعر 15 ألف ريال سعودي، وفيما يتعلق بطريقة الدفع فقد أشار إليها بالدفع كاش.

وهي بمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.0 لتر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي وتعمل كيا سيراتو 2015 بنظام الدفع جر أمامي ” FWD”، ونظراً لأهمية تحديد ممشى السيارة في المستعمل فهذا الإعلان يوضح كون السيارة بممشى 290 ألف كم، ويُمكن الوصول إلى الإعلان بالضغط هنا.

سعر سيارة كيا سيراتو 2015 مع أشياء هامة في شراء المستعمل

نبذة مُختصرة عن شركة كيا

كما تناولنا سيارة كيا سيراتو 2015 عندما جاءت في إعلانات السيارات المستعملة، نُشير إلى الشركة المُصنعة لها وهي شركة كيا الكورية حيث تأسست خلال عام 1944، وتقوم بخدمة سوق السيارات بطرح تصنيفات كالسيدان والاس يو في ويُمكن شراء إنتاجها في المملكة العربية السعودية بحالة جديدة عبر الوكلاء الرسميين لها وهما: الشركة الأهلية للتسويق، وشركة الجبر، ومن أمثلة تصنيعها السيارات التالية:

  • السيدان: سيراتو وريو 5 أبواب وريو 4 أبواب وبيجاس وسونيت و K5 و K8 و ستينجر.
  • الاس يو في: سبورتاج وسونيت وكرنفال وسيلتوس وسورينتو ونيرو وتيلورايد.
  • التجارية: K4000G.

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 8 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 8 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 8 ساعات
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل