المربع نت – تتمتع سيارات شركة أودي بشهرة لدى الأفراد من جمهور المملكة العربية السعودية، وهذه الشهرة جاءت عبر سنوات من عمل الشركة حيث تهتم بتقديم سيارات ذات جودة عالية وبمظهر يميل في الغالب ناحية الشكل الرياضي، وهذا جعلها من ضمن السيارات المفضلة لدى بعض الأشخاص، كما تعتبر سيارة RS 7 الجديدة من ضمن الإضافات التي طرحتها الألمانية بقائمة تصنيف السيدان.

مقدمة تعريفية عن شركة أودي

تأتي في قائمة الشركات الألمانية التي تعمل في إنتاج وتصنيع السيارات، وتهتم شركة أودي بطرح سيارات رياضية وبمواصفات تُمكن العملاء من الحصول على إمكانيات تجذبهم، كما أن اسم الشركة تم اقتباسه من لقب المؤسس” اوغست هورش” فالشركة تحمل اسم ” استمع ” وهو معنى “هورش ” في اللغة الألمانية، ومع تتبع تاريخ أودي يتضح أنها أصبحت ضمن مجموعة فولكس واجن، حيث استحوذت المجموعة على اتحاد السيارات التي كانت شركة أودي مشتركة فيه بعدما كان يتبع في الملكية لشركة دايملر بنز.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

وجاءت شركة أودي التي نعرفها اليوم بعد إدماج شركة إن إس يو خلال عام 1969، وتتمتع الشركة الألمانية بوجود قاعدة جماهيرية لها ويُمكن شراء سيارات أودي عن طريق الوكيل المعتمد لها في المملكة العربية السعودية، وهي شركة ساماكو للسيارات.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

سيارات أودي

تدعم الشركة الألمانية إنتاجها في أكثر من تصنيف أي أنها لا تجعل تصنيعها يدور حول تصنيف واحد، ولذلك تقوم بطرح تصنيفات كالسيدان والكوبيه والاس يو في، ويُمكن الإشارة إلى بعض هذه السيارات على النحو التالي:

  • السيدان:  A3، و A4، و RS 3 Sedan ، و S4 Sedan، و RS 7.
  • الكوبيه: A5 Coupé، وS5 Coupé، و R8 Coupé.
  • الاس يو في: Q3، و Q5، و Q7، و Q8.

تهدف شركة أودي إلى التواجد في الأسواق على مستوى العالم وهذا يدفعها نحو طرح تحديثات وسيارات جديدة بشكل مستمر، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة أودي RS 7 الجديدة في المملكة العربية السعودية.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

سيارة أودي RS 7 الجديدة

تنضم السيارة إلى سيارات السيدان من توقيع الشركة الألمانية، وجاءت تتكون من 4 أبواب وهي سيدان بالحجم المتوسط، كما اهتمت الشركة بالجوانب التصميمية سواء من الداخل أو الخارج، مع توجيه العناية لما يتعلق بجانب المحرك حيث يستطيع توليد قوة 600 حصان مع عزم دوران يبلغ 800 نيوتن. متر.

التصميم الخارجي في سيارة أودي RS 7 الجديدة

ترتكز السيارة إلى عجلات بقاس 21 بوصة لكن هناك التجهيز الاخيتاري بجعلها بمقاس 22 بوصة وبتصميم هيكل يحتوي على 5 أضلاع بلون أسود، وهذه سمة واضحة في السيارة فطرحت أودي عنصر التخصيص بما يختاره الفرد وفقاً لتفضيله الشخصي خلال شراء السيارة، وهذا بالإضافة إلى أن المرايات الجانبية تعمل بشكل كامل من تقنية ” LED”، كما يتبيّن وجود حزمة من المصابيح الأمامية الاختيارية وهي ” Audi RS Matrix LED ” حيث تعطي درجة أعلى من التكنولوجيا المتقدمة.

يُمكن ملاحظة الخطوط المتدفقة بانسيابية على جوانب السيارة مما ساهم في تدعيم الشكل الرياضي مع خط يصل المصابيح الأمامية بالمصابيح الخلفية، وجاء السقف بميل لتعزيز الديناميكية في سيارة RS 7، ومن الأمام يظهر الشبك بلون أسود ويتوسطه شعار أودي الشهير أيضاً باللون الأسود.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

التصميم الداخلي في سيارة أودي RS 7 الجديدة

تأتي داخلية السيارة لكي تُكمل الشكل الرياضي فهي بمقاعد تتسع إلى 5 ركاب والمقاعد من الجلد وعلى وجه الخصوص يتوفر جلد فالكونا الأسود الخاص بالعلامة التجارية ” أودي ” كتجهيز اختياري، ويتضح في الأبواب أنها مزودة بإضاءات وفقاً لاختيار كل شخص كما أن مقود السيارة بكسوة جلدية ومتعدد الاستخدامات.

وفيما يخص شاشة العدادات فهي بمقاس 12.3 بوصة ومن أجل دعم جوانب الرفاهية فتدعم السيارة أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع خاصية البلوتوث لتوصيل الأجهزة الذكية في سيارة RS 7 الجديدة، أما مكيف الهواء فهو ثنائي المنطقة، ويُمكن تحديد بعض الإكسسوارات التفضيلية حسب رغبة الشخص مع لون مُعين للفرش الداخلي واللمسات النهائية الخاصة بالطلاء.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة أودي RS 7 الجديدة

تعتمد سيارة RS 7 الجديدة على محرك هجين جزئياً حيث يعمل بالبنزين وبنظام الحقن المباشر مع محرك كهربائي صغير ” MHEV” ويتكون المحرك من 8 أسطوانات “V8” وينتج عنه قوة 600 حصان مع عزم دوران يبلغ 800 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.

وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو دفع رباعي، وتصل السرعة القصوى إلى 250كم/ س وهناك حزمة اختيارية تجعلها تصل إلى 305كم/ س، ويصل تسارع السيارة من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 3.6 ثانية.

شراء سيارة أودي RS 7 الجديدة في المملكة العربية السعودية

تتوفر هذه السيارة من خلال الوكيل المعتمد في المملكة العربية السعودية وهي شركة ساماكو للسيارات كما أشرنا لها، ويعتبر الوكيل من ضمن مجموعة النهلة حيث تأسست شركة ساماكو للسيارات خلال عام 1930 ومنذ تأسيسها وهي تسعى نحو تزويد الجمهور بأفضل السيارات.

سيارة أوديRS 7 الجديدة سيدان بلمسة رياضية بتوقيع الألمانية

نبذة تعريفية عن شركة ساماكو للسيارات

تأتي بقائمة الشركات التي تقوم بدورها كوكيل للعلامات التجارية الشهيرة العاملة في سوق السيارات على مستوى العالم، ولكي تحقق الهدف الخاص بها نحو الحصول على أفضل السيارات قامت بعقد شراكات مع أكبر المُصنعين، وفي هذا الإطار نحجت شركة ساماكو للسيارات بأن تكون الوكيل الرسمي لعدة شركات مثل: أودي، وبوغاتي ، وبنتلي، ولامبورجيني، وبورشه، وهذا بجانب سيارات وحافلات وشاحنات الشركة الألمانية “شركة فولكس واجن”.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة أودي في المملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي لشركة ساماكو للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل