صدأ, المربع نت

المربع نت – عند الرغبة في شراء سيارة مستعملة فإنه يجب فحصها بشكل جيد للتأكد من عدم وجود عيوب كبيرة بها تؤثر على جودتها وكفاءتها على التشغيل، بالإضافة إلى عدم حاجتها لإجراء صيانات مكلفة، ويعد عدم وجود صدأ في هيكل السيارة من أهم الأمور التي يجب التحقق منها.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسباب تكون الصدأ وكيفية حماية السيارة من خطورته

صدأ, المربع نت

خطورة تكون صدأ في السيارة

وذلك لأن تكون الصدأ  من أكثر الأمور التي تعمل على تشويه السيارة ويفقدها جاذبيتها، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى خفض الكثير من قيمتها، حيث أن الصدأ في حال إهمال معالجته ينتشر بسرعة رهيبة ويتسبب في تآكل هيكل السيارة المعدني، وحينها يصعب معالجته، كما قد ينتشر الصدأ في أماكن خفية مما يسبب العديد من المشاكل للسيارة.

صدأ, المربع نت

التحقق من وجود صدأ بالسيارة

من الطبيعي عند شراء سيارة مستعملة أن يتم فحصها من قبل متخصص ويتم رفعها على المصعد الكهربائي، لكن أحيانًا قد تضطر للشراء من أحد التجار في السوق أو من بائع خاص، لذا يجب حينها فحص السيارة والتحقق من عدم وجود صدأ بنفسك.

اقرأ أيضًا: تعرف على طرق بسيطة لإزالة خدوش السيارة

فحص أسفل هيكل السيارة 

يجب أن تكون مستعد للإنزلاق أسفل هيكل السيارة لفحص جميع الأجزاء المعدنية من عدم تكون الصدأ بها، بالإضافة إلى الجوانب الداخلية المحيطة بالعجلات، وذلك باستخدام مصباح يدوي عالي الطاقة، فإذا لاحظت وجود صدأ أو بداية تكون بقع من الصدأ فإنه يفضل عدم شراء السيارة.

صدأ, المربع نت

فحص المفاصل والأبواب

تعتبر المفاصل والأبواب من الأكثر الأماكن الشائعة التي قد يتكون فيها الصدأ، لذا يجب فحص هذه الأماكن بدقة للتأكد من عدم وجود صدأ بها.

صدأ, المربع نت

اقرأ أيضًا: تعرف على طرق بسيطة لحماية سيارتك من خطر الصدأ

فحص شامل للسيارة

هناك عدة أماكن أخرى قد ينتشر بها الصدأ يجب التحقق منها، ومنها غطاء محرك السيارة، وألواح الجزء السفلي من الجسم، وحول النوافذ وتحت السجادة، وغالبًا أن وجدت هذه المناطق خالية من الصدأ فمن المحتمل عدم وجود صدأ في باقي السيارة، ومع ذلك يجب القيام بفحص شامل لها.

صدأ, المربع نت

علامات إعادة الطلاء 

أحيانًا يعمد بعض البائعين إلى أخفاء وجود صدأ بالسيارة عن طريق إخفاء أضرار الصدأ وإعادة طلاء المنطقة المصابة للحصول على سعر مرتفع للسيارة، ويجب في هذه الحالة فحص السيارة في ضوء الشمس للحصول على أفضل رؤية ممكنة.

صدأ, المربع نت

اقرأ أيضًا: أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة

وذلك لأن من مشاكل إعادة طلاء لإخفاء المنطقة المصابة بالصدأ أن تظهر بعض العلامات التي تكشف هذه المشكلة، ومنها ظهور فقاعة في الطلاء، أو وجود مناطق باهتة في الطلاء أو أكثر تعتيمًا، وزيادة سمك الدهان في بعض المناطق.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً