أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 1

المربع نت – تحدثنا من قبل بالتفصيل عن طلاء السيارة وأنواعه وأهميته، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو كيفية المحافظة على طلاء السيارة، لأن تلف طلاء السيارة يدمر شكلها الجمالي، كما أنه يوجد عدة عوامل تُفقِد بهاء وسطوع طلاء السيارة يجب تجنبها.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة:

  • تجنب صف السيارة تحت أشعة الشمس، تُعتبر درجات الحرارة المرتفعة وتَسلط أشعة الشمس على السيارة من أكثر الأشياء خطورة وضرراً بالسيارة، لذا كن حريصاً أثناء صف سيارتك.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 2
  • تجنب غسيل السيارة وهي الساخنة، بل يجب ترك السيارة فترة مناسبة حتى تبرد ثم تبدأ بالغسيل لأن هذا مناسب أكثر ويحافظ على الطلاء.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لحماية بطارية سيارتك

  • استخدام منظفات خاصة بالسيارة ومناسبة لطلاء السيارة، وعدم التنظيف بأي منظف تجده مثل منظفات الأدوات المنزلية أو منظفات الملابس لأن هذه المنظفات تتفاعل مع طلاء السيارة وتؤثر عليه بالسلب.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 3

  • عدم استخدام أي آلة معدنية حادة عند قشط الأشياء المتعلقة بجسم السيارة مثل الطين أو الأسمنت أو أي شيء آخر من الطريق، بل يجب توجيه الماء عليها حتى يتم تلينها وإزالتها بمنظفات السيارة.

اقرأ أيضاً: نصائح عليك اتباعها عند غسل سيارتك بنفسك.

  • تجفيف السيارة وعدم ترك الماء عليها لفترة طويلة مثلاً عند تساقط الأمطار، حتى لا يتغير لون الطلاء أو تتعرض السيارة للصدأ.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 4

  • يجب إزالة فضلات الطيور وتنظيف السيارة جيداً منها، لأن هذه الفضلات تحتوي على بعض المواد التي تعمل على تآكل طبقة الطلاء.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 5

  • تجنب وضع الملصقات الكبيرة على السيارة، لأن الجودة الرديئة للمواد اللاصقة تدمر طلاء السيارة وتترك أثراً لا يمكن إزالته.

اقرأ أيضاً: لا تفعل هذه الأشياء التي تؤدي إلى سرعة تآكل بطانات الفرامل

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 6

  • عند صف السيارة لفترة في المدن الساحلية القريبة من البحر، تأكد من وضع غطاء للسيارة، لعدم تعرض السيارة للأملاح التي تضر الطلاء.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 7

  • استخدام الشمع ووضع طبقة على جسم السيارة من فترة إلي أخري، حتى تقلل من تفاعل الطلاء مع العوامل الخارجية وتحافظ عليه من التآكل.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة 8

طلاء السيارة أمر لا يمكن إهماله، لأن أضراره تقتل المنظر الجمالي للسيارة، وتمحي ملامح التصميم، لذا عند وجود مشكلة بالطلاء توجه إلي متخصص لإصلاحه حتى تستعيد بهاء السيارة مرة أخرى.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة