المربع نت – مجلة تويوتا المملكة المتحدة على الإنترنت نقلت عن مكتب الإحصاء الوطني ONS أن قضايا الجرائم المتعلقة بالسيارات في إنجلترا وويلز شهد انخفاضا كبيرا على مدار العقود الماضية، مما يدل على التحسينات الأمنية الكبيرة في صناعة سيارات ضد السرقة، لكن يجب أن تتذكر أن لصوص السيارات لم يستقيلوا، بل يواكبون التطور، لذلك من المهم ألا نتجاهل أمن السيارة، وهذه أهم التوصيات التي تقدمها المجلة.

اغلق السيارة

نصيحة بديهية! لكن حسب أرقام جرائم مكتب الإحصاء التابع للمملكة المتحدة، نصف جرائم السرقات المسجلة بسبب لصوص دخلوا سيارات مفتوحة؛ فإن كانت السيارة تغلق تلقائيا تحقق من سماع الإشارات المسموعة والمرئية قبل أن تبعد عن السيارة، وإن كانت سيارتك تدعم طي المرايا تلقائيا عند الغلق، تأكد من تفعيل الميزة، لتكون دليلا لك وللصوص على أن السيارة مغلقة، فتشعر بالأمان ويشعرون بالإحباط.

5 نصائح من تويوتا لحماية السيارة من السرقة ضد أخطر لصوص السيارات

لا تترك أشياء ثمينة في مرأى العين

أفادت التقارير من مكتب ONS أن سرقة المجوهرات والحقائب والمحافظ وحقائب النساء والنقود وبطاقات الائتمان والملابس والوثائق هي الأكثر شيوعا بين السرقات، وإن كانت هذه الأشياء يمكن رؤيتها في السيارة ستؤدي دور الجائزة التي يسعى اللص إلى الحصول عليها، لذا من الأفضل تخبأتها درج القفازات أو أي مكان تخزين مغلق داخل السيارة، وإن كنت تريد أن تترك السيارة فترة طويلة، تأكد أيضا من خلو منطقة الأمتعة.

الاهتمام بركن السيارة

بالنسبة للمكان، لا يحب اللصوص تأدية عملهم في حضور الجمهور، لذا مكان الوقوف المزدحم قد يكون ميزة، لأنه يكون قريب من تواجد عامة الناس، كذلك مواقف السيارات المضاءة جيدة والمزودة بتغطية أمنية مثل كاميرات المراقبة تعد خيارا مناسبا. وبالنسبة للوقت، يفضل اللصوص المتفرغين الساعات الأولى بعد منتصف الليل، لذا تجنب ترك السيارة في مكان غير مألوف بين عشية وضحاها.

5 نصائح من تويوتا لحماية السيارة من السرقة ضد أخطر لصوص السيارات 1

حجب أجهزة تقليد الإشارات

في السيارات الحديثة، توجد ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح اعتمادا على إشارات تنتقل بين مفتاح السيارة المحمول مع مالكها والسيارة، ولمواكبة هذا التطور، تسلح بعض اللصوص بأجهزة تقنية خاصة لسرقة تلك الإشارات، لكنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا ذلك إلا عن طريق وجودهم على مقربة من السيارة أو المفتاح، لذا إن كنت تشك في أنك ستقع ضحية لسبب ما، انتظر حتى يغادر الأشخاص موضع الشبهة قبل أن تعود إلى السيارة. وإن كنت لا تقود السيارة يمكنك أن تحجب الإشارة من خلال وضع المفتاح في صندوق معدني أو حقيبة فاراداي.

تأمين بورت السيارة

جهاز تشخيص السيارة “البورت”، أو اختصارا جهاز OBD، هو حاسوب يسمح للميكانيكي معرفة حالة السيارة الميكانيكية. وقد اكتشف اللصوص أن معدات خاصة يمكنها أن تستغل الجهاز لصنع مفتاح مزيف لتشغيل السيارة، ولذا يقوم بعض الملاك بوضع الجهاز في صندوق معدني قابل للغلق تلقائيا أو بقفل إلكتروني يعمل بالتزامن مع مانع الحركة الأصلي لتعطيله عند إيقاف المحرك.

راف فور 2023 فل كامل الهايبرد تمشيك 1,200 كم بتانكي واحد!

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل