المربع نت – تستمر صانعات السيارات بمغادرة السوق الروسي واحدة تلو أخرى، آخرهم مازدا والتي أصدرت بياناً صحفياً توضح فيه بيعها لحصتها من المشاريع المشتركة بالتناصف مع شركة Sollers الروسية، والغريب هنا أن مازدا باعت حصتها بالكامل مقابل يورو واحد فقط حرفياً.

ولكنه ليس وداعاً نهائياً، إذ اشترطت مازدا في العقد على السماح بعودتها وشراء حصتها مرة أخرى في المشاريع المشتركة في أي وقت ترغب فيه خلال الأعوام الثلاثة القادمة بسعر يورو واحد كذلك، على أمل استقرار الأوضاع يوماً ما.

مازدا تبيع جميع ممتلكاتها الروسية مقابل يورو واحد فقط!

وأعلنت مازدا في نتائجها المالية عن خسارة بقيمة 83 مليون يورو أو ما يعادل 315 مليون ريال بسبب توقف أعمالها الروسية، ووضحت أنها اضطرت لاتخاذ قرار الانسحاب في ظل الأحداث والتطورات العسكرية والسياسية في شرق أوروبا والصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا.

ويُذكر أن مازدا توقفت بالفعل عن تصدير سياراتها للسوق الروسي في مارس الماضي قبل تعليق كل عملياتها هناك مؤقتاً خلال أبريل، ودخلت مازدا في مفاوضات مع شريكتها الروسية المحلية للعودة ولكن لم تر مازدا مساراً مقبولاً لذلك، لذا قررت المغادرة.

وتعاونت مازدا مع Sollers لإنتاج 50 ألف سيارة سنوياً في مصنع Vladivostok الروسي منذ أكتوبر 2012، مع بناء موديلات تشمل سي اكس 30 وسي اكس 50 وسي اكس 9 ومازدا 6، وحصدت مازدا 1.8% من مجمل مبيعات السوق الروسي خلال 2021.

ولن تكون هذه نهاية مصنع مازدا في روسيا، إذ تنوي شركة Sollers افتتاحه مرة أخرى خلال 2023 “بمجال جديد من الموديلات”.

مازدا تبيع جميع ممتلكاتها الروسية مقابل يورو واحد فقط! 3

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل