المربع نت – أعلنت مجموعة رينو الفرنسية عن تعاون جديد مع مجموعة جيلي الصينية لتوقيع شراكة جديدة لتصنيع محركات الاحتراق وتطوير منظومات الحركة الهجينة بنسبة 50-50 بين الشركتين، بطاقة إنتاجية أكثر من 5 مليون محرك وناقل حركة هجين سنوياً.

تأتي الشراكة لإنشاء شركة عالمية رائدة لتطوير وتصنيع منظومات الحركة الهجينة ومحركات الاحتراق المتطورة، حيث سوف تنتج الشركة الجديدة الجيل التالي من أنظمة الحركة الهجينة وتطوير تقنيات لتقليل الانبعاثات الكربونية من خمسة مراكز عالمية للبحث والتطوير.

رينو تتعاون مع جيلي لإنشاء مصنع للمحركات الهجينة بمعدل إنتاج سنوي 5 مليون محرك

رينو و جيلي

حيث من المقرر أن تدير الشركة 17 مصنع للمحركات في 3 قارات، مع توظيف حوالي 19 ألف موظف جديد بالمكاتب والمصانع، لتبلغ الطاقة الإنتاجية الكلية أكثر من 5 ملايين محرك وناقل حركة هجينة سنوياً، لتوفير كمية إنتاجية لتلبية طلبات 130 دولة ومنطقة مع تعزيز صناعة المحركات الهجينة لمجموعة الشركات التابعة لمجموعة رينو و مجموعة جيلي.

عند إطلاق الشركة الجديد سوف تبدأ بتزويد العديد من العلامات التجارية الشهيرة بصناعة السيارات وهي رينو، داشيا، جيلي أوتو، فولفو، لينك آند كو، بروتون، نيسان، وميتسوبيشي، ومن الممكن توفير المنظومات الهجينة للعديد من العلامات التجارية غير التابعة لمجموعة جيلي أو لمجموعة رينو.

جيلي

يشير هذا التعاون إلى وجود بعض الخطط الكبيرة للعديد من شركات السيارات للحفاظ على محركات الاحتراق بالمستقبل بجانب السيارات الكهربائية، لكن مع التحول للسيارات الهجينة لتوفير أقل انبعاثات ضارة ممكنة تتناسب مع لوائح الانبعاثات الجديدة.

رينو

المصدر: رينو 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل