انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تشهد سوق السيارات ارتفاعاً في الأسعار مؤخرًا، لذا يبحث الكثير عن كيا سيراتو 2016 مستعملة في السعودية، فضلاً عن غيرها من السيارات المستعملة لعلامة كيا بالمملكة.

سيارات كيا سيراتو 2016 في السعودية

يبحث الكثير هذه الأيام في سوق السيارات المستعملة في السعودية حول سيارات كيا سيراتو 2016 ، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، نظير ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 مستعملة في السوق السعودي 1

وتتوفر سيارات كيا سيراتو 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، والتي تعد واحدة من أحد أفضل سيارات علامة كيا الكورية الجنوبية، حيث يميل إلى امتلاكها الكثير من الراغبين في الحصول على سيارة ذات سعر ومواصفات مناسبة.

ويُعد سوق السيارات المستعملة من أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، والتي يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر الموديلات المختلفة به، وبالرغم من ذلك، فإن تجربة شراء سيارة مستعملة هو الأمر الذي ما زال يُقلق البعض، بسبب عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول الشراء.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» وخلال السطور الآتية، امكانية وطرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، مع استعراض اسعار سيارات كيا سيراتو 2016 في السعودية، بجانب بعض النصائح الهامة حول امكانية شراء سيارة مستعملة بسعر جيد.

اقرأ أيضاً: ظهرت في عام 2003 وأستمرت لـ 4 أجيال.. تعرف على أجيال كيا سيراتو السيدان الصغيرة

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية

طريقة البحث عن سيارة مستعملة في السعودية؟

في البداية، في حال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة كيا سيراتو 2016 مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم يكون في معرفة الخطوات وطرق الشراء الصحيحة لخوض تلك التجربة.

وإذا كنت قد اتخذت القرار بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية، فإن أمامك أحد الخيارين الآتيين، الأول هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

أما في حال عدم رغبتك في الذهاب إلى معارض السيارات، فإنه يمكنك اتباع الطريقة الثانية، وهي البحث عن أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وفيما يتعلق بخطوتك التالية، فما عليك سوى البحث عن تطبيق موثوق لدى العديد في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، بحيث يوفر مساحة واسعة لعرض مختلف موديلات السيارات المستعملة للبيع، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “سيارة كيا سيراتو 2016” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 مستعملة في السوق السعودي 2

سيارة كيا سيراتو 2016 للبيع في السعودية

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم بعض سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية تأتي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

كما وعليك الأخذ باعتبارك قبل الشراء، أن هنالك بعض العوامل التي تجعل من سعر سيارات كيا سيراتو 2016 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع لآخر، حيث يرجع تحديد السعر إلى موديل السيارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن أداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

والآن، نقدم لكم سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

كيا سيراتو 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 23 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2016 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 37 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 28 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2016 مستعملة للبيع في جيزان بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا 

كيا سيراتو 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 30 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2014 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 25 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في جدة بسعر 45,000 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 26 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية

ماذا عن كيفية التواصل مع مالك السيارة المستعملة

ومن أجل اتمام عملية شراء لسيارة مستعملة بأسعار تتناسب مع امكانياتها، يتعين عليك في بادئ الأمر تحميل تطبيق مستعمل أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة؛ من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وفيما بعد إنشاء الحساب، يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبونها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة ولمختلف العلامات بالمملكة السعودية.

ويمكنكم أيضاً، تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: قرض سيارة مستعملة من مصرف الراجحي 2022 (شروط ومزايا)

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية

10 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية

وبعد أن تعرفنا على طرق شراء سيارة مستعملة، وبعد رصد متوسط سعر سيارات كيا سيراتو 2016 مستعملة في السعودية، نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة.

وهذه مجموعة من النصائح الهامة التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

قبل كل شيء وفي البداية، عليك التأكد من اختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

وبعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، عليك التأكد من وضع الميزانية المحددة  التي تتناسب مع احتياجك للسيارة، وهذا لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

يمكنك الإطلاع بشكل عام على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها، ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها.

عليك بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

تأكد مما إذا كانت السيارة مستعملة استخدام شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك الاستعانة بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.

وللتأكد من سلامة السيارة قبل شراءها، قم بإجراء فحص شامل، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.

لا تنس الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها لهو أمر مهم، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

قُم بفحص السيارة بشكل حريص من الداخل، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.

لا تتجاهل أنظمة السيارة الهامة، بل تأكد منها ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وفي النهاية، عليك القيام بتجربة لقيادة السيارة التي تود شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضاً: أين تجد سيارات للايجار في السعودية بأسعار رخيصة ؟ إليك نصائح هامة

أرخص سيارات كيا سيراتو 2016 المستعملة في السعودية

حول كيا سيراتو

تعد كيا سيراتو أحد السيارات صغيرة الحجم من الفئة المدمجة، والتي تصنع بواسطة علامة كيا الكورية الجنوبية، وفي الولايات المتحدة باسم كيا فورتي، وفي كوريا الجنوبية باسم باسم كيا فورتي K3، وفي الصين باسم كيا شوما، كما تجدها حول العالم بنمط سيدان أو هاتشباك أو كوبيه، بالإضافة إلى أن الشركة تصنعها منذ 2003، وحاليا السيارة في جيلها الرابع.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل