كيا سيراتو, المربع نت

المربع نت – كيا سيراتو.. واحدة ضمن أسطول سيارات المُصنع الكوري الجنوبي كيا، والتي تدخل ضمن فئة السيارات السيدان صغيرة الحجم، كان العرض الأول لها عالميًا في العام 2003، وتم إنتاجها موديلًا لعام 2004، شهدت الكثير من التغيرات على مدى 20 عامًا، تُعرف في كوريا الجنوبية بأسم كيا K3، وفي الصين باسم كيا شوما، وتجدها حول العالم بنمط سيدان أو هاتشباك أو كوبيه، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أجيال السيارة السيدان كيا سيراتو.

أجيال كيا سيراتو

الجيل الأول من عام 2004 حتى عام 2008

كيا سيراتو, المربع نت

كيا سيراتو, المربع نت

ظهر الجيل الاول من السيارة في أواخر عام 2003 كموديل لعام 2004، واعتمدت كيا على قاعدة اطارات السيارة هيونداي النترا كنموذج للسيارة الجديدة، توفرت في الأسواق في فئتي السيدان ذات الأربع أبواب، والهاتشباك، وفي عام 2006 حصلت السيارة على بعض التحديثات في التصميم الخارجي.

الجيل الثاني من عام 2009 حتى عام 2013

كيا سيراتو, المربع نت

مع بداية عام 2009، ظهر الجيل الثاني من السيارة كيا سيراتو اليابانية، حيث شهد هذا الجيل العديد من التحديثات الضخمة التي تمت على التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، حيث أصبح الشكل الخارجي للسيارة أكثر رياضية، كما أصبحت السيارة متوفر في 3 نسخ مختلفة هي (الكوبيه والسيدان والهاتشباك).

الجيل الثالث من عام 2014 حتى عام 2018

كيا سيراتو, المربع نت

في عام 2014، ظهر الجيل الثالث من السيارة كيا سيراتو، بتغيرات ملحوظة في التصميم، بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 130 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 157 نيوتن متر.

الجيل الرابع من عام 2019 حتى عام 2021

كيا سيراتو, المربع نت

ظهر الجيل الجديد من كيا سيراتو موديلًا لعام 2019، ويعد هذا الجيل هو الرابع للسيارة، حيث ظهر للمرة الأولي في معرض ديترويت للسيارات لعام 2018، وحصلت السيارة على تصميم مستوحى من سيارة كيا ستينجر، يبرز أبعادها الرياضية من الخارج، والواجهة الأمامية التي تشبه “أنف النمر”، وتوفر هذا الجيل من السيارة بخيارين من المحركات، هما:

  • الأول: محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 130 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 155 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.
  • الثاني: محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 150 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 192 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

الجيل الرابع فيس ليفت

ظهر الفيس ليفت من الجيل الرابع للسيارة كيا سيراتو موديلًا لعام 2022، والتي ظهرت بشعار كيا الجديد، وتتميز بطابع رياضي مع توفير العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والذي يحظى بأقصى درجات الراحة والتطور التكنولوجي.

جدير بالذكر، أن شركة كيا، هي ثاني أكبر مُصنع للسيارات في كوريا الجنوبية بعد شركة هيونداي، وقد بدأت كيا دخول صناعة السيارات منذ عام 1944، وتوفر لكثير من الأسواق العالمية، وبخاصة داخل دول الشرق الأوسط أسطولًا من السيارات ضمن الفئات المتعددة منها السيدان والاس يو في، والتي تتمتع بشهرة كبيرة وانتشارًا واسعة في مختلف الأسواق.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

اجيال كيا سيراتو الجيل الاول من كيا سيراتو

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً