انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – لا شك في أن تيسلا هي شركة السيارات الكهربائية الأنجح في العالم حالياً، بمصانع عالمية في كاليفورنيا وتكساس والصين وألمانيا، وتحولت الشركة للربحية خلال الأعوام الأخيرة وأقنعت المستثمرين أخيراً بجدية المشروع الكهربائي وجاذبيته لشريحة معتبرة من المستهلكين في الأسواق الغربية.

وفي الواقع، يرى رئيس الشركة، إيلون ماسك، أن شعبية تيسلا لا تزال في بدايتها، معلناً عن تطوير منصة كهربائية جديدة كلياً أرخص سعراً من منصات موديل 3 وواي الحالية بالنصف تقريباً.

ايلون ماسك يعلن عن تطوير سيارة جديدة كلياً بسعر تنافسي لا يتجاوز 30 ألف دولار

منصة كهذه ستمثل ثورة حقيقية لتيسلا بالطبع لأنها ستسمح بطرح موديلات أرخص سعراً بكثير من الموديلات الحالية مع الاحتفاظ بهوامش ربحية ممتازة، وبالفعل أكد إيلون ماسك على خطط طرح سيارة كهربائية جديدة بسعر أقل من 30 ألف دولار – 112.5 ألف ريال.

ايلون ماسك يعلن عن تطوير سيارة جديدة كلياً بسعر تنافسي لا يتجاوز 30 ألف دولار 1

للمقارنة، تيسلا موديل 3 الحالية يبدأ سعرها الأمريكي من 47 ألف دولار – 176 ألف ريال، ومع ذلك حققت نجاحاً عالمياً مذهلاً، بالأخص في الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

ويرى ايلون ماسك أن السيارة الجديدة ستتجاوز جميع موديلات تيسلا الأخرى مجتمعة في الإنتاج والمبيعات، ومن المتوقع أن تدعم المنصة الجديدة مدى صافي 402 كيلومتر للشحنة الواحدة، متفوقة بذلك على فولكس واجن آي دي 3 بمدى 350 كيلومتر، وهي أهم سيارة منافسة لسيارة تيسلا الجديدة.

الصور التي أرفقناها في المقالة هي تصميمات تخيلية رسمية لموديل تيسلا الجديد الأرخص سعراً، ونرى تشابهات واضحة مع موديل 3 الحالي ولكن مع خلفية هاتشباك بدلًا من خلفية السيدان الحالية، وسنعلم المزيد عنها خلال العامين القادمين.

ايلون ماسك يعلن عن تطوير سيارة جديدة كلياً بسعر تنافسي لا يتجاوز 30 ألف دولار 2

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل