في بعض دول العالم، تتوفر نسخة هايبرد من سيارة هافال H6، تنافس أمثال تويوتا راف 4 هايبرد، وبما إن هافال H6 العادية ممتازة بالفعل في نواحي عديدة، وتعد من الأكثر مبيعا في العالم وفي السعودية.. فلم لا نسلط الضوء على مميزات h6 هايبرد، التي حتى هذه اللحظة لم نحصل على أي معلومات رسمية من الوكيل، شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، بشأن توفرها في السعودية.

التصميم

الشبك الأمامي تميز بزيادة مختلفة في الجزء الجانبي من أسفل المصابيح على شكل خطوط طولية، قد يعبر عن كلمة هايبرد؛ إذ في حين اكتملت الأجزاء فوق الشبك بشكل متصل على كامل المقدمة، سيصبح الشبك منغلق تماما، ولأنها ” سيارة هايبرد وليست كهربائية بالكامل” مازال وجود الشبك ضروريا. أيضا تتميز المصابيح بلمسة زرقاء، وهو عادة اللون الذي يعبر به مصنعو السيارات عن الإصدارات الهجينة، وربما لهذا تتوفر السيارة ببضعة خيارات من ألوان متدرجة من الأزرق والأخضر، غير الأزرق العادي. وتوجد على الجسم إضافات كرومية ولمسات سوداء.

تعرف على مميزات هافال h6 هايبرد: سيارة مميزة نود لو أنها متوفرة في السعودية

تعرف على مميزات هافال h6 هايبرد: سيارة مميزة نود لو أنها متوفرة في السعودية 1

منظومة الحركة

ربما هذا هو التغير الأكثر إعجابا، فلم يكن نهج هافال مثل الأكثر شيوعا في عالم السيارات اليوم، بإضافة بطاريات واستخدام نفس القير، بل اعتمدت على نظام مدمج كليا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي السرعة، وهو عبارة عن ناقلين حركة منفصلين كل منهما بنفس آلية عمل الناقل CVT، وأثناء القيادة يحدث التنقل الآلي في غاية الدقة بين الناقلين.

وتستمد القوة من محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بنزين تيربو هايبرد بقوة إجمالية 240 حصان وعزم دوران 530 نيوتن متر. نعم 530 نيوتن متر، بدون خطأ مطبعي! لكن على حد علمنا وللأسف، لا تتوفر بنظام دفع رباعي. وبالنسبة لكفاءة استهلاك الوقود فتعادل 19.2 كم/لتر.

الداخلية والتكنولوجيا

تتشابه الداخلية والتجهيزات التكنولوجية في كل شيء تقريبا مع هافال H6 GT الجديدة من العلامة، غير أن المقاعد لا تأتي بالتصميم الرياضي، وتصبح أقل احتضانا للجسم، كما أن ألكانتارا ومظهر الكربون فايبر غير موجود.

تتواجد نفس الشاشات: شاشة المعلومات والترفيه 12.3 بوصة بنفس نظام التشغيل والمميزات بما فيها أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، شاشة العدادات الرقمية بالكامل 10.25 بوصة، وهو الحجم المثالي للنظر على المعلومات من خلال المقود، وشاشة البروجكتر للعرض على الزجاج الأمامي. وأيضا عدة منافذ USB ولوحة الشاحن اللاسلكي، وأماكن تخزين صغيرة تزيد من عملية السيارة.

وبالحديث عن معلومات شاشة العدادات الرقمية، مع العلم أن منظومة الهايبرد، تعتمد على الطاقة المولدة من استخدام المكابح في إعادة شحن البطارية، فإن شاشة العدادات بسيارة h6 هايبرد تخبرك بالمقدار المعاد شحنه.

تعرف على مميزات هافال h6 هايبرد: سيارة مميزة نود لو أنها متوفرة في السعودية 2

السلامة

توقع جميع أنظمة مساعدة السائق في H6 GT الجديدة، والتي تشمل نظام البقاء في المسار مع تحذير الخروج، وتحذير التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي، وتحذير من المنطقة العمياء في المرآة الخارجية.

هافال GT افخم نسخة من H6 اختلفت كثييير وصارت افخم واجمل واوسع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هافال / جريت وول / تانك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل