تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 1

المربع نت – نتابع الحديث معكم عزيزنا القارئ ضمن السلسة الشيقة “ثقافة السيارات” التي بدأناها معاً، وسوف نناقش اليوم مونديال باريس للسيارات، المعرض الأفخم والأقدم للسيارات، ومتابعة أحداثه وتوقفه وعودته القوية، لذا تابع القراءة.

تعرف على مونديال باريس للسيارات:

  • يُعرف المعرض في الفرنسية بـ “Mondial de l’automobile de paris”، يمكنك الوصول لهم من هنا “Mondial de l’Auto Paris” يعتبر أكبر معرض للسيارات على مستوى العالم والثاني من ناحية العراقة والقَدم بعد “معرض ألمانيا الدولي” المُقام في فرانكفورت بألمانيا.
  • يتم تنظيم المونديال في شهر أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس، يُقام المعرض كل سنتين وخصوصاً السنوات الزوجية، بحيث يتم التناوب بينه وبين معرض ألمانيا الدولي الذي يُقام كل سنتين أيضاً ولكن سنوات فردية.

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الأول)

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 2

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 3

تاريخ معرض باريس للسيارات:

  • عام 1898، حيث كانت النسخة الأولى من مونديال باريس للسيارات، ويُعرف المعرض بقوته منذ البداية، حيث شارك في المعرض كُبرى الشركات آنذاك، وتم عرض 232 سيارة تقريباً بحضور 140,000 شخصاً وهذا تجمع ضخم جداً في ذلك الوقت.

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 4

  • ثم جاء عام 1901، حيث تم تنظيم المعرض في “القصر الكبير Grand Palais” الذي يقع على شارع الشانزليزيه في باريس، وهذا ما أكسب المعرض شهرةً كبيرة، كما أضاف بعض المركبات الأخرى للمعرض مثل السفن والدراجات والمناطيد.

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 5

  • تعطل وتعثر المعرض قليلاً ما بين (1914:1918) بسبب الحرب العالمية الأولى، وبعد عودته كان المعرض يُقام سنوياً، حتى عام 1976 قرر المنظمون إقامة المعرض كل عامين من خلال السنوات الزوجية فقط.
  • خلال السنوات أخذ المعرض شوطاً كبيراً في التطور وزيادة عدد المشاركين به من شركات وزوار، كما تم عرض الكثير من السيارات الحديثة والقوية لأول مرة به على سبيل المثال:

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثاني)

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 6

عودة معرض باريس للسيارات:

تم إصدار النسخة الأخيرة لمعرض باريس للسيارات في شهر أكتوبر عام 2018 بسبب جائحة كورونا ولم نره خلال هذه الفترة الطويلة، حتى يعود إلينا بشكله الجديد الآن في 2022 تحت مُسمى “أسبوع باريس للسيارات”، كما يأتي هذا العام بالشراكة مع “ايكويب اوتو EQUIP AUTO” المختص بخدمات ما بعد البيع وخدمات الصيانة.

موعد مونديال باريس للسيارات:

يأتي المعرض بنسخته الـ 121 ما بين الفترة (17 : 23) من شهر أكتوبر لعام 2022، حيث يقام لمدة أسبوع فقط بدلاً من 15 يوماً، وسوف يُقام المعرض في مركز مؤتمرات “بورت دي فرساي Porte de Versailles” في باريس، كما أنه سيركز على الشركات المصنعة والمستهلكين على حدٍ سواء.

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم)

تعرف على مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 7

تعتبر هذه المعارض أحد الأمور المهمة في عالم السيارات حيث يقوم المُصنعين بعرض ما لديهم من تكنولوجيا، وتستعرض الشركات قوتها ومدى تقدمها، كما يستفيد المستهلك من التعرف علي جديد الشركات والمقارنة فيما بينهم والقدرة على تحديد السيارة والتكنولوجيا والشركة المناسبة له، كما يتم أيضاً عرض سيارات خارقة، والكشف عن النسخ الرياضية المخصصة للسباقات مثل فوميلا 1.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

اودي RS Q8 AWD موديل 2023 (جديد)

قبل 3 أيام
690,000 ريال سعودي
الخبر

اودي Q7 2017 في جدة بسعر 128 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
128,000 ريال سعودي
جدة

اودي A8 2015 في الرياض بسعر 95 ألف ريال سعودي

قبل 5 أيام
95,000 ريال سعودي
الرياض

اودي A6 2012 في الرياض بسعر 41500 ريال سعودي

قبل 5 أيام
41,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة