h6 جي تي, المربع نت

المربع نت – هافال H6 في جيلها الثالث هي إحدى أكثر سيارات فئتها مبيعا في السوق السعودي منذ تقديمها في منتصف 2021 لسنة الموديل 2022، والآن قُدمت هافال H6 جي تي، وكما يتضح من اسمها، أُريد لها أن تكون أكثر رياضية.. فكيف اختلف التصميم الخارجي والداخلي والأداء؟

التصميم الرياضي

التصميم الرياضي لسيارة H6  جي تي يتضح في عدة جوانب، منها سقف كوبيه، إذ ينحدر السقف بشدة إلى الخلف مثل سقف سيارات كوبيه. ثم تجد جناح سقف رياضي بالخلف، وجناح مدمج في منتصف الباب، ولمسات الكاربون فايبر، ونظام العادم يختلف صوته مع وضع تراك.  وبالطبع اختلف تصميم شبك المقدمة بحيث يعكس جرأة وندية على الطريق، واختلف شكل المصابيح الخلفية.

تصميم السقف المنحدر للخلف يضع هافال H6 GT في فئة تُسمى اس يو في كوبيه، ومن الصين نذكر جيلي توجيلا وشانجان CS85.

h6 جي تي, المربع نت

الداخلية

في الداخلية تجد الكثير من التشابه مع H6 العادي بما فيها لوحدة العدادات نفسها، في حين أنه عندما تفعل وضعية تراك (السباق) الجديدة تحصل على مظهر مخصص للوحة العدادت.

وأكثر ما يميز H6 GT العادي هو تطعيمات الكربون فايبر وباطن الأبواب والمقاعد بجلد ألكانتارا لتمنحك إحساسًا رياضيًا وأناقة مختلفة.

h6 جي تي, المربع نت

أكبر حجما

رغم أنها ترتكز إلى نفس قاعدة العجلات، فقد أصبحت هافال H6 GT أكبر حجما، فزاد الطول ليصبح 4,727 مم (أطول 7.4 سم)، ومن ثم لا تتأثر مساحة الجلوس في الصف الثاني بتصميم السقف وتبقى أكثر من كافية ورحبة للراكب البالغ، سواء مساحة القدم أو مساحة الكتف.

h6 جي تي, المربع نت

الأداء

باستثناء ما يساهم فيه التصميم الديناميكي الأكثر انسيابية، تأتي هافال H6 جي تي بنفس الهيكل ومنظومة المحرك: 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بنزين تيربو بقوة 201 حصان وعزم دوران 325 نيوتن متر (قوة العزم بزيادة 5 نيوتن متر حسب الأرقام الرسمية)، ويبقى ناقل الحركة أوتوماتيك 7 سرعات دبل كلتش.

ومع ذلك، يمكنك أن تحصل على إحساس رياضي على وضع قيادة جديد “تراك”، يعزز صخب نظام العادم وحدة الخانق في المحرك وحتى عمل القير يصبح رياضي إلى حد ما.

ختاما، نشير إلى أن هافال H6 GT 2023 تتوفر في السعودية من خلال الوكيل الحصري، شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، بسعر 126,489 شامل ضريبة القيمة المضافة.

نظرة سريعة على سيارة هافال H6 GT الجديدة 

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

جيب رياضي جيب صيني

عرض هيونداي النترا سمارت 2023

قبل 3 أيام
1,375 ريال سعودي
الدوادمى

هيونداي - كونا سمارت - 2023

قبل 3 أيام
74,500 ريال سعودي
حائل

تويوتا لايت إس - قير عادي - 2023 - سعودي

قبل 3 أيام
56,500 ريال سعودي
حائل

هيونداي - ازيرا بريميوم - 2023

قبل 3 أيام
152,000 ريال سعودي
حائل

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً