تعرف على أشهر معرض للسيارات على مستوي العالم 1

المربع نت – مرحباً عزيزي القارئ، إذا كنت تقرأ هذه السطور، فبنسبة كبيرة أنت أحد عشاق وهواة السيارات، لذا قمنا بتجهيز سلسلة “ثقافة السيارات” وهي عبارة عن مجموعة جميلة من التقارير التي تُقدم لكم بعض المعلومات الثقافية حول السيارات من سباقات ومعارض وأشخاص وشركات وهكذا، وسنبدأ معاً اليوم بحديثنا عن “معرض ألمانيا الدولي للسيارات” أحد أكبر أماكن تجمع السيارات الحصرية والجديدة علي مستوي العالم، لذا تابع القراءة.

تعرف على معرض ألمانيا الدولي للسيارات:

  • المعرض الدولي للسيارات أو ما يعرف في الألمانية بـ “IAA | Internationale Automobil Ausstellung”، ويمكن تسميته أيضاً بمعرض فرانكفورت، يمكنك الوصول إليهم من هنا “IAA MOBILITY“، هو أحد المعارض العريقة الموجودة منذ عام 1897، حيث يُقام المعرض سنوياً في مدينتين:
    • مدينة فرانكفورت الألمانية في السنين الفردية.
    • مدينة هانوفر الألمانية في السنين الزوجية.
      ولكن أقيم المعرض لعامي 2021 و 2023 في مدينة ميونخ الألمانية، وسيقام العام القادم والذي يمثل سنة زوجية 2024 على أراضي هانوفر.
  • يتم تنظيم المعرض الدولي للسيارات من قِبل الرابطة الألمانية لصناعة السيارات VDA، كما يعتبر ثاني أكبر معارض السيارات على مستوى العالم بعد معرض باريس للسيارات.

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الأول)

تعرف على أشهر معرض للسيارات على مستوي العالم 2

تعرف على أشهر معرض للسيارات على مستوي العالم 3

تاريخ معرض ألمانيا الدولي للسيارات:

  • بدايةً من ثماني مركبات تم افتتاح المعرض لأول مرة في برلين العاصمة الألمانية عام 1897 في فندق بريستول، ظل المعرض يزداد شهرةً حتى أصبح يُقام مرتين كل عام لمدة زمنية، ولكن تعثر المعرض قليلاً وتم إيقافه أكثر من مرة بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية.
  • شَهِد المعرض الكثير من الاختراعات والسيارات الأيقونية، مثل الإعلان عن أول محرك ديزل ذو شحن توربيني “محرك تيربو-ديزل”، كما أنه عام 1939 قدمت فولكس واجن الألمانية سيارتها الأكثر شهرة على مستوى العالم فولكس واجن بيتل “الخنفساء” بحضور 825,000 زائر هذا العام.

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثاني)

تعرف على أشهر معرض للسيارات على مستوي العالم 4
  • تضخم المعرض بشكل هائل وأصبح يضم العديد من السيارات الصغيرة والشاحنات والمركبات التجارية، وصولاً إلى عام 1989 الذي شهد تكدس حقيقي يصل إلي 1.5 مليون شخص من صناع وتجار وزوار، بحدود 2،000 عارضاً على مساحة تصل إلى 252,000 متراً مربعاً تقريباً، لذلك قررت الرابطة الألمانية لصناعة السيارات VDA تقسيم المعرض إلى قسمين:
    • القسم الأول: يركز ويهتم بسيارات الركاب الصغيرة ويُقام في مدينة فرانكفورت وتم التنفيذ بداية من عام 1991.
    • القسم الثاني: يركز ويهتم بالمركبات التجارية ويقام في مدينة هانوفر، وتم التنفيذ بداية من عام 1992.

اقرأ أيضاً: كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم)

سوف نقوم بتغطية المعرض في العام القادم إن شاء الله، لذا تابعنا وتعرف على كل جديد من المربع نت.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة