تعد سيارة شيري تيجو 8 برو من أهم السيارات التي تطرحها شركة شيري الصينية داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنها السيارة الاس يو في الأكبر حجمًا من تشكيلة العلامة وتتميز بالتجهيزات التكنولوجية الحديثة وقائمة طويلة من المواصفات التي ترفع من مستوى أدائها وتضعها ضمن أفضل الخيارات الصينية في فئتها ، وفي تقريرنا هذا سوف نطرح أهم المواصفات التي يبحث عنها الراغب في اقتناء شيري تيجو 8 برو.

وتجدر الإشارة أن الوكيل الحصري شركة سنابل الحديثة التابعة لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات لم تعلن تحديثات بخصوص موديل 2022، ما يعني أن السيارة في موديل 2023 تأتي بنفس تجهيزات موديل 2022 على الأرجح، وهي التي نتطرق إلى ذكرها بالتفصيل في السطور التالية.

شيري تيجو 8 برو 2023 أهم مواصفات السيارة العائلية ثلاثية الصفوف

شاهد أيضًا “شيري تيجو 2 برو 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار وصور””

شيري تيجو 8 برو

تمثل شيري تيجو 8 برو اختيار موفق لرحلات الأصدقاء والعائلات المكونة من عدة أفراد حيث أنها تتكون من ثلاث صفوف مقاعد مما يجعلها تكفى عدد كبير من الركاب، كما أنها تتمتع بمساحة داخلية واسعة من أجل حمل عدد كبير من الأمتعة.

و تتوفر هذه السيارة أيضًا بخيارين من المحركات بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام الدفع الأمامي، حيث تقوم المحركات بتوجيه قوتها إلى العجلات الأمامية، وفيما يلي نسرد بيانات كلا المحركين :

  • المحرك الأول هو محرك تيربو تبلغ سعته 1.6 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 197 حصان، كما أن عزم الدوران الخاص به يبلغ 290 نيوتن متر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود الخاص به 16.9 كيلومتر/ لتر، بالإضافة إلى أنه يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • المحرك الثاني يتمثل في محرك تيربو أيضًا تبلغ سعته اللترية 2.0 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 167 حصان، كما أن عزم الدوران الخاص به يبلغ 250 نيوتن متر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود الخاص به 15.1 كيلومتر/ لتر، بالإضافة إلى أنه يتصل بناقل حركة متغير من نوع CVT.

شيري تيجو 8 برو 2023 أهم مواصفات السيارة العائلية ثلاثية الصفوف 1

التصميم الخارجي لسيارة شيري تيجو 8 برو

تعد شيري تيجو 8 برو اختيارًا مناسبًا لمن يهوى التصاميم التي تمزج بين الجرأة والأناقة في آنٍ واحد، وتظهر مدى قوة تصميم هذه السيارة بدايةً من النظر إلى مقدمتها التي تمتلك مصابيح أمامية LED توحي بانطباع حاد و هجومي يليق بسيارة بهذا الحجم تنتمي إلى فئة الاس يو في.

كما يوجد في المقدمة كشافات ضباب أمامية أيضًا تظهر في فتحات الجزء السفلي المقسمة، بالإضافة إلى وجود شبك أمامي غاية في الأناقة الناتجة من اللون الأسود اللامع و اللمسات الفضية ذات البريق، كما أن علامة شركة شيري الصينية تظهر في منتصف هذا الشبك.

وتظهر مادة الكروم في عدة مواضع بالهيكل الخارجي حيث توجد لمسات من الكروم في الإطار المحيط بالشبك الأمامي بالإضافة إلى العوارض الخاصة بالسقف كما توجد أيضًا في نوافذ السيارة.

على صعيد آخر التصميم الجانبي للسيارة يظهر بشكل أنيق حيث يتميز بوجود جنوط العجلات خفيفة الوزن مصنوعة من مادة الألومنيوم ويبلغ قياسها ثمانية عشر بوصة ، أما بالنسبة إلى المرايا الجانبية فهي مزودة بمؤشرات خاصة بالانعطاف أيضًا.

ولا يمكن أن ننسى أن هذه السيارة تمتلك خلوص مرتفع عن سطح الأرض والفضل يعود إلى منصة T1X مما يمنحها قدرة مميزة على السير في المناطق الوعرة ، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أبعاد السيارة توحي بكبر حجمها الذي قد سبق وأشرنا بكونه من أهم مميزاتها، وهي كالآتي:

  • يبلغ طول هذه السيارة : 4700 ملم.
  • يبلغ العرض: 1860 ملم.
  • يبلغ الارتفاع: 1764 ملم.
  • بينما تبلغ قاعدة العجلات 2710 ملم.
منصة T1X في شيري تيجو 8 برو

منصة T1X في شيري تيجو 8 برو

مقصورة شيري تيجو 8 برو

تتمتع سيارة شيري تيجو 8 برو بأنها تتسع إلى عدد سبع أفراد حيث أنها تحظى بوجود ثلاث صفوف مقاعد، ويشمل الصف الأول كرسي السائق والكرسي الأمامي، والصف الثاني يحتوي على ثلاث مقاعد بينما الصف الثالث يوجد به مقعدين فقط، و نلاحظ أن المقاعد الأمامية والخلفية تظهر بشكل مرتفع نتيجة استنادها إلى منصة  T1X كما قد وضحنا من قبل.

ومن الجدير بالذكر أن المقاعد الأمامية تتميز بوجود خاصية ضبط وضعية الجلوس من أجل الحصول على رحلة مريحة بشكل أكبر، وتوجد المزيد من المزايا المهمة أيضًا مثل خاصية التبريد والتدفئة بالإضافة إلى أنها مكسوة بالجلد الذي يحافظ على السيارة من الداخل بدرجة أعلى، وتوفر شركة شيري لوني الأسود والبني كخيارات متاحة للمقصورة الداخلية.

وعلى صعيد آخر نرى أبواب هذه السيارة مبطنة من الداخل بشكل ناعم كما أن مقود السيارة يتمتع بنفس البطانة الناعمة، وتضمن لوحة القيادة مجموعة من اللمسات الجميلة المصنوعة من المعدن الأملس إلى جانب وجود مجموعة من أزرار التحكم الخاصة بأنظمة السيارة.

تمثل الوسائد الهوائية إلى جانب أحزمة الأمان الإضافة الأهم التي تحمي السائق والركاب من الاصطدام ؛ لذلك تم الحرص على تزويد شيري تيجو 8 برو بست وسائد هوائية تعمل على تقليل معدل إصابة الجسم بنسبة 80٪ وتقليل معدل إصابة الوجه بنسبة 25٪.

الوسائد الهوائية في شيري تيجو 8 برو

الوسائد الهوائية في شيري تيجو 8 برو

شاهد أيضًا “سيارة شيري 2022 كروس أوفر.. تعرف على الأكثر مبيعاً”

بعد أن تناولنا أهم وأبرز المواصفات المتعلقة بسيارة شيري تيجو 8 برو نجد أنها من السيارات المميزة في فئة سيارات الاس يو في متوسطة الحجم التي تجذب اهتمام عدد كبير من محبي عالم السيارات.

اسعار سيارات شيري برو شامله الضريبة عند وكالة الناغي #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل