اسكاليد و نافيجيتور

المربع نت – حتى ما قبل التسعينيات من القرن الماضي، كانت السيارات الفاخرة تعد من السيارات العادية، فإن أردت أفضل تجهيزات الراحة والتكنولوجيا وحقوق التفاخر، يمكنك أن تشتري أكبر سيدان أو كوبيه أو سيارة رياضية.

ويقال إن لاعبي كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA كان لا يلائمهم أن تتخبط رؤسهم عند دخول سيارة مثل مرسيدس S كلاس، واحتاج لاعبو دوري الهوكي الأمريكي سيارة قادرة على سحب مراكبهم إلى الشاطئ في فصل الصيف، فقدمت لينكولن نافيجيتور، ثم ردت عليها كاديلاك سريعا بسيارة اسكاليد.

اسكاليد و نافيجيتور

ورغم توجه الصناعة إلى سيارات اس يو في، ظلت اسكاليد و نافيجيتور في ريادة الفئة الفاخرة، بعيدا عن معظم المنافسين، مع أفضل التكنولوجيا التي يمكن أن تجدها، في سيارة عائلية، اس يو في حقيقية، تستند إلى منصة بيك اب.

الراحة

راحة الركاب يعد من الأساسيات في سيارة عائلية، لذا تأتي المقاعد الأمامية مدفأة ومبردة وبخاصية التدليك، ونافيجيتور تتعدل مقاعدها في 24 وضعية أما اسكاليد فتتعدل في 16 وضعية، وقد وضعت أزرار التحكم لنافيجيتور في الأبواب لتكون أسهل في الوصول.

اسكاليد و نافيجيتور

—نافيجيتور من الداخل—

قاعدة العجلات الأطول لنافيجيتور جعل مساحة الرأس والرجل في الصف الثاني والثالث أكبر، وإن كانت مساحة الجلوس في اسكاليد كافية أيضا.

بالنسبة لجودة الركوبة، فالهدوء ممتاز في السيارتين مع عزل كامل لضوضاء المحرك والطريق، لكن حتى مع نظام تعليق نافيجيتور المتكيف فإن نعومة الركوبة لا ترتقي إلى المستوى الذي تقدمه اسكاليد مع المخمدات المغناطسية المتوفرة اختياريا.

بالنسبة لمساحة الأمتعة فإن مساحة أمتعة نافيجيتور الأساسية 600 لتر تزيد إلى حجم أقصى 2,900 لتر بحد أقصى، واسكاليد تبدأ من 700 لتر وتزيد إلى 3,400 لتر، بعد طي المقاعد الخلفية. وفي المقابل فإن قدرة سحب اسكاليد 3,629 كيلوجرام إلى 3,765 كيلوجرام لصالح نافيجيتور.

تكنولوجيا الترفيه

اسكاليد و نافيجيتور

—شاشة اسكاليد—

ستجد أفخم ما تتوقعه من المزايا والتكنولوجيا مثل تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية وتدفئة المقود وفتحة السقف البانورامية، والطي الكهربائي للمقاعد الخلفية ونظام صوت راقي، وإن كان نظام كاديلاك مع 36 سماعة يمنحك تجربة أفضل مما تقدمه 20 سماعة في لينكولن بدون نقاش.

ويظهر تفوق اسكاليد من التجهيزات التالية التي تنفرد بها: ثلاجة صغيرة بالكونسول، وميزة الرؤية الليلية، والجيل الثاني من سوبر كروز الذي يسمح بالقيادة على الطرق السريعة بدون تدخل السائق والمميز بتشغيله السلس والسماح بتغيير المسار بنقرة واحدة على مغير الإشارة؛ ولا شك أنه يتفوق على نظام لينكولن لتثبيت السرعة.

القيادة

اسكاليد و نافيجيتور

—اسكاليد—

الموازنة بين جودة الركوبة وإحساس القيادة يعد من أصعب التحديات عند صناعة سيارة فاخرة، فكيف تنفذ السيارة ردة الفعل الجسدية عند الانعطاف أثناء السير الناعم المريح للركاب! هذا هو التحدي الأكبر، خاصة في سيارات كبيرة أصلها شاحنات خفيفة يمكنها سحب أوزان ثقيلة.

تمنح مخمدات اسكاليد المغناطيسية أفضل راحة للركاب وتجعل نسبة التوجيه أسرع، لكن نافيجيتور تتمتع بدائرة دوران أصغر، مما يجعلها أكثر قدرة على المناورة في الأماكن الضيقة، لتكون أكثر متعة بالقيادة.

وصحيح أن سائق اسكاليد يحظى بشاشة 38 بوصة، بتقنية أوليد تضم نظام المعلومات والترفيه وشاشة عدادات السائق وعناصر التحكم في المكيف، إلى جانب شاشة الزجاج الأمامي المميزة بعرض توجيهات نظام الملاحة، يعيب البعض على عناصر التحكم أنه “من الصعب الوصول والتحكم السريع بها” ومن ثم يفضل استخدام الأوامر الصوتية، وفي المقابل يجد أن أزرار ومقابض التحكم البسيطة الكبيرة في نافيجيتور أسهل بالاستخدام.

التصميم

اسكاليد و نافيجيتور

—نافيجيتور—

من الخارج، يُعرفان بالتصميم الصندوقي وشبك ضخم مهيب، في حين يعكس تصميم نافجيتور أناقته من الشبكة ذات الفتحات المتقاطعة ونعومة الخطوط المنحنية، أما اسكاليد فتظهر القوة والجرأة مع خطوط حادة على الجسم وخطوط الإضاءة العمودية.

اسكاليد و نافيجيتور

—نافيجيتور—

وفي الداخل، تظهر نافيجيتور بتوجه كلاسيكي من خلال اللمسات الخشبية الدافئة والجلد البني، مع إمكانية اختيار مظهرا معدنيا باردا يبرز الأناقة، أما اسكاليد فتأتي بمظهر راقي لكن بسيط، فتدخل اللمسات الخشبية والمعدن الناعم في تكوين الديكور، مع غياب النقوش المميزة وتأثير التكنولوجيا.

اسكاليد و نافيجيتور

—اسكاليد—

السلامة

جُهز الطرازين بأفضل أنظمة السلامة والتكنولوجيا الأحدث لمساعدة السائق، بما فيها أنظمة استشعار التصادم الأمامي والخلفي مع مكابح الطوارئ التلقائية ومساعد البقاء في المسار وكاميرات كثيرة لتوفيرة رؤية شاملة. ومع ذلك أحرزت لينكولن نافيجيتور تقييم سلامة 5 نجوم مقابل 4 نجوم لسيارة اسكاليد، في اختبار برنامج الإدارة الأمريكية للسلامة على الطرقات السريعة (NHTSA) الذي أفاد أن سيارة كاديلاك أكثر عرضة للانقلاب.

القوة

من أجل تحريك هذه الوحوش على الأرض ومنحها قوة سحب مهولة، يجب أن تعتمد على محركات قوية للغاية، إليكم مقارنة سريعة بينهما، مع الإشارة إلى تفوق نافيجيتور في كفاءة استهلاك الوقود المختلط، بمعدل 1 كيلومتر زيادة لكل لتر.

وجه المقارنة/السيارةاسكاليد الفئة الرياضية بلاتينيومنافيجيتور ريسيرف
عدد الأسطواناتV8V6
السعة اللترية3.56.2
النوعبنزينبنزين توين تيربو
القوة420 حصان440 حصان
العزم624 نيوتن متر691 نيوتن متر

السعر

حسب آخر إطلاع لنا على الأسعار الرسمية من الوكلاء في السعودية، هذه أسعار اسكاليد شاملة الضريبة.. وللأسف ليس لدينا معلومات عن أسعار لينكولن نافيجيتور في الوقت الحالي.

  • اسكاليد الفئة الرياضية بسعر 540,000 ريال سعودي
  • اسكاليد فئة الفخامة المميزة بلاتينوم بسعر 580,000 ريال سعودي
  • اسكاليد الفئة الرياضية بلاتينوم بسعر 580,000 ريال سعودي

#تحديث 22/9/2022: زرنا توكيلات الجزيرة لنمنحكم نظرة سريعة على نافيجيتور 2022 بعد الفيس ليفت.. وعُلمنا أن السعر في حدود 500,000 ريال سعودي.

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً