المربع نت – تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من شركات السيارات الفاخرة، منها الصينية واليابانية بجانب الألمانية بالطبع، كما تتواجد شركات سيارات فاخرة أمريكية على أراضي المملكة، ومن ضمن تلك الشركات هي لينكولن العلامة الأمريكية العريقة التي تنتمي لعلامة فورد الأمريكية.

وتتوفر سيارات لينكولن في المملكة العربية السعودية من خلال شركة توكيلات الجزيرة وتُقدم 4 سيارات فقط في السوق السعودي، وسوف نُقدم في هذه المقالة لينكولن سيارة صغيرة وتتواجد إثنين من أصغر سيارات العلامة سنتعرف على مواصفات السيارة اليوم، ألا وهي لينكولن كورسير.

لينكولن سيارة صغيرة.. تعرف على مواصفات وأسعار أصغر سيارات العلامة الأمريكية

لينكولن سيارة كورسير

لينكولن سيارة

تُعتبر كورسير 2022 هي أصغر سيارات العلامة الأمريكية الفاخرة لينكولن في المملكة العربية السعودية، حيث تُنافس في فئة الاس يو في مدمجة الحجم، وتأتي بتصميم فاخر وعصري مع شبك أمامي من الكروم وإطار خارجي من الكروم أيضاً على الشبك، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي مع مصابيح ضباب من الـ LED، كما تتوفر بإضاءة نهارية ومصابيح أمامية رئيسية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

لينكولن سيارة

كما يتواجد خطوط انسيابية بسيطة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، لتحسين الديناميكية الهوائية وصرفية الوقود، وتتواجد الخطوط من بداية المصابيح الأمامية وإلى المصابيح الخلفية، كما يوجد خط آخر من أسفل في الأبواب بداية من البداية وإلى نهاية الأبواب الخلفية، كما تتوفر بمرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارة الانعطاف، مع وجود كلمة كورسير بالإنجليزية أسفل المرايات الجانبية، ويوجد نظام الدخول بدون مفتاح على الأبواب.

لينكولن سيارة

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستجد المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED ومتصلة ببعضها البعض مع وجود كلمة لينكولن أعلى المصابيح، وأسفلها يوجد كاميرا خلفية، كما تتوفر لينكولن سيارة كورسير بجناح خلفي مدمج به إشارة التوقف ومُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه كهربائياً، كما تتوفر السيارة بمخرجين لعادم السيارة.

داخلية كورسير 2022

لينكولن سيارة

أما من الداخل، فهي تتوفر بتصميم فاخر مع تجهيزات متنوعة تُركز أكثر على الراحلة والرفاهية، مثل الأبواب التي تتواجد عليها الجلود وطبلون السيارة والكونسول الوسطي، كما أن مقود السيارة من الجلد متعدد الوظائف، مع وجود شاشة عدادات كبيرة قياس 10.25 بوصة تقريباً ملونة وتدعم تصميمات متنوعة.

هذا وبالإضافة إلى شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، وتتصل بنظام صوتي فاخر من 12 سماعة بصوت نقي، كما يوجد فتحات التكييف أسفل الشاشة وأسفلها يوجد ناقل الحركة على هيئة أزرار تُشبه أزرار البيانو، وتوجد لوحة التحكم في التكييف ثُنائي المناطق، مع أزرار عديدة أخرى منها زر تدفئة مقود السيارة.

أما المقاعد، فتتوفر لينكولن سيارة كروسير 2022 بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر بتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية، بالإضافة لوجود ميموري لحفظ وضعيات الجلوس، مع تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية، أما المقاعد الخلفية، فيُمكنك طيها لتوفير أكبر مساحة تخزين ممكنة في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك لينكولن سيارة كورسير

وتتوفر السيارة بمحرك واحد فقط تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 250 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، مع صرفية وقود 13.8 كم لكل لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن مواصفات الأمن والسلامة والأنظمة المساعدة للسائق، فهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام مراقبة وكشف النقاط العمياء
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام رصد المشاه
  • تشغيل السيارة عن بُعد

وكالة لينكون

هذا وفي إطار الحديث حول لينكون سيارة، لابد من الحديث حول وكالة لينكولن السعودية، حيث تقدم خدماتها الوكيل  شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، والتي تأسست عام 1987، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي في وسط أرض خصصت لمعرض لبيع السيارات وعدد من العمال بعدد الأصابع من جهة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت قدميها في السوق السعودي لتصبح اليوم وبعد أكثر من ثلاثين عاما من أكثر الوكلاء انتشارا في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للمركبات بطريقة فاجأت الجميع لتتمكن من تسويق موديلات فورد ولينكولن بأرقام فاقت كل التوقعات. كما فاز بالعديد من الجوائز. في عام 2012، حصلت الشركة على جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبيديشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد في العام في العالم وأكبر صالة عرض وكلاء فورد في العالم، وكذلك المركز الأول كأكبر تاجر. لمبيعات قطع الغيار في العالم، ناهيك عن عدد من الجوائز والشهادات التي فازت بها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

تاريخ لينكون

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول لينكولن سيارة، نذكر بعض المعلومات الهامة حول تاريخ لينكون، ولينكولن هي شركة أمريكية لتصنيع السيارات الفاخرة تابعة لشركة فورد موتور، والتي أسسها هنري إم ليلاند عام 1917، لتصبح شركة تابعة لشركة فورد ابتداءً من عام 1922، وتتمتع الشركة بحضور قوي في العديد من الأسواق حول العالم، بما في ذلك أسواق الشرق الأوسط وخاصة السوق السعودي.

تستند لينكولن في اسمها على اسم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية منذ تأسيسها عام 1915، وهي تمثل أسلوب الفخامة الأمريكية بالتصميم، الأمر الذي دفع الكثيرين للقول أن شعارها يعبر عن مظهر نجمة كدليل على التميز، بينما يرى البعض أن شعارها يمثل بوصلة، إلا أن الميزة الرئيسية للشعار تظل بساطته، على الرغم من جاذبيته السهلة للعيون، مما ساعد على تعزيز سمعة الشركة وزيادة مبيعاتها، حيث يمثل الشعار الأسلوب الأنيق والرقي بكل تفاصيله.

تقول القصص إن شعار لينكولن هو في الحقيقة بوصلة كما ذكرنا مشيراً إلى اتجاهات مختلفة حول العالم، مما يعبر عن رغبة الشركة وطموحها لغزو جميع الأسواق العالمية بسياراتها الفاخرة التي أثبتت الشركة كفاءتها فيها. التنفيذ، ولكن بالرغم من ذلك، تشير معظم الأدلة إلى أن النسخة الرسمية للشركة هي أن شعارها يمثل ببساطة النجوم الساطعة في السماء، معبرًا عن رفاهيتها المرموقة، بينما يساهم اللون الفضي للشعار في إبراز الرقي والحصرية.

شاهد أيضاً: بي ام دبليو X5 2022 مو بس فخمة والقير الكريستالي شيء ثاني 💎🇩🇪

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 7 ساعات
128,000 ريال سعودي
جدة

سيارة جيلي

قبل 5 أيام
غير محدد
جدة

للتنازل سيارة سانج يونج توريس الكورية

قبل أسبوعين
25,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل