انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أصبحت السيارات الكهربائية في الوقت الحاضر هي السائدة والتي تشغل بال الجميع بعد تصدرها المبيعات في العديد من الدول ومنها النرويج، الدولة الأولى عالمياً التي تتواجد بها أكثر كم من المبيعات والسيارات الكهربائية، كما أن السيارات الكهربائية سوف تصبح الوحيدة في الأسواق خلال الأعوام القليلة القادمة.

أعلنت العديد من دول العالم عن حظر بيع سيارات الاحتراق الداخلي بداية من عام 2030 ما يُعني أن السيارات التي تُباع فقط هى الكهربائية، ولذلك بدأت تتصدر محركات بحث جوجل سعر سيارة تسلا، لرغبة المستهلكين في إقتناء سيارة كهربائية من العلامة الأمريكية، وخلال السطور التالية نستعرض الأسعار في السعودية.

تعرف سعر سيارة تسلا 2022 في السعودية

سعر سيارة تسلا موديل S

سعر سيارة تسلا

تأتي السيارة بتصميم بسيط وانسيابي بدون شبك أمامي مع خطوط انسيابية تُساعد على الديناميكية الهوائية للسيارة وتحسين معدل استهلاك الكهرباء، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بتصميم رياضي مُباعد قليلاً عن جسم السيارة، بالإضافة إلى مقابض أبواب مخفية في الأبواب نفسها.

ومن الداخل، فهي بتصميم بسيط أيضاً ولكن بلمسات فاخرة بداية من المقود الجلدي متعدد الوظائف وتوجد الأزرار على هيئة فرار، ويوجد شاشة عدادات كبيرة قياس 10.25 بوصة تقريباً، مع شاشة ترفيهية كبيرة قد تكون الأكبر في هذه الفئة، يتم التحكم في كل شيء في السيارة من خلالها، كما يُمكنك تجربة الألعاب من خلال الشاشة والعديد من المواصفات والتجهيزات التي تتدعمها الشاشة الكبيرة الوسطية.

أما عن سعر سيارة تسلا موديل S، فمع للأسف لا تتوفر وكالة رسمية للعلامة الأمريكية الكهربائية في المملكة العربية السعودية، ولكنها تتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 370 ألف درهم إماراتي ما يعادل 376 ألف ريال سعودي تقريباً.

سعر سيارة تسلا موديل Y

سعر سيارة تسلا

تُعتبر تسلا موديل Y هي أجدد سيارات العلامة الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث أنها تُعتبر نسخة كروس أوفر من موديل 3 السيارة السيدان التي حققت شعبية كبيرة في سوق السيارات الكهربائية وحصلت على العديد من الإعجابات من المستهلك والصحفيين الذين قاموا بتجربة السيارة.

وتتوفر السيارة بتصميم انسيابي بدون شبك أمامي ويوجد خطوط انسيابية على الغطاء الأمامي وتمتد إلى جانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية والمُساعدة على تقليل هدر الطاقة الكهربائية بسبب احتكاك السيارة بالهواء.

كما أنها تأتي بتصميم فاخر وتجهيزات عديد في المقصورة الداخلية، حيث بمقاعد جلدية فاخرة وتحكم كهربائي في المقاعد، بجانب التبريد والتدفئة.

أما عن سعر السيارة فهو يبدأ من 260 ألف ريال سعودي، ولكن لا تتوفر وكالة رسمية للعلامة في المملكة العربية السعودية لتحديد السعر الرسمي والثابت لها.

اقرأ أيضاً: ايلون ماسك يؤكد خطط تسريح 10% من القوة العاملة لتيسلا استعداداً للركود الاقتصادي

سعر سيارة تسلا موديل 3

سعر سيارة تسلا

وبالحديث عن تسلا موديل 3، فتُعتبر هي السيارة السيدان الأرخص في أسطول سيارات شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وحققت السيارة مبيعات كبيرة خلال الفترات الماضية منذ طرحها في الأسواق، وهي واحدة من أعلى السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم، وتتواجد في العديد من الدول وتُنافس بشكل شرس على الصدارة دوماً.

وتأتي من الداخل بنفس اللغة التصميمية لسيارات تسلا بنفس المقود الذي يأتي من الجلد ومتعدد الوظائف بأزرار فرار باللون الأسود، مع وجود شاشة ترفيهية كبيرة يتم التحكم من خلالها في كل شيء في السيارة تقريباً.

وتأتي بمقاعد من الجلد وتحكم كهربائي بجانب دعم جيد للركاب الـ5 المتواجدين في المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية كبيرة.

أما عن سعر سيارة تسلا موديل 3 في المملكة العربية السعودية فهو يبدأ في صالات عرض السيارات بسعر 290 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

سعر سيارة تسلا موديل X

سعر سيارة تسلا

أما عن آخر سيارة في تقريرنا اليوم عن سعر سيارة تسلا في المملكة العربية السعودية، فهي سيارة موديل X الفارهة والتي تأتي بتصميم يشبه تصاميم سيارات تسلا ولكن المختلف أنها تحتوي على أبواب خلفية كهربائية يتم فتحها لأعلى بطريقة مميزة يُسمى أبواب النورس.

كما أنها تحتوي على العديد من التجهيزات في المقصورة الداخلية بخلاف الشاشة الوسطية التي يتم التحكم من خلالها في كل شيء في السيارة تقريباً، مع وجود خاصية الألعاب المتنوعة والأجواء المختلفة التي تتواجد بها من حطب وبرد ونار بالإضافة إلى البحر والاستجمام بصوته المريح للأعصاب.

كما تتوفر بمقاعد جلدية بتحكم كهربائي مع تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية، بجانب وجود فتحة سقف بانورامية، لدخول أكبر ضوء ممكن إلى المقصورة الداخلية.

أما عن سعر سيارة تسلا موديل X 2022 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر بسعر يبدأ من 370 ألف ريال سعودي شامل الضريبة، وقد تختلف الأسعار بحسب صالات العرض في كل منطقة، وذلك بسبب عدم وجود وكالة رسمية لعلامة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

نبذة عن شركة تسلا

هذا وبعد الحديث حول سعر سيارة تسلا في المملكة العربية السعودية، نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، وبداية مع اختيار الإسم حيث يعود اسم Tesla إلى العالم الصربي الأمريكي نيكولا تيسلا، الذي كان مخترعًا وفيزيائيًا ومهندسًا كهربائيًا ومهندسًا ميكانيكيًا اشتهر بإسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد، التيار الكهربائي الحديث الذي يفيد العالم بأسره. تم تسمية الشركة بهذا الاسم. من أجل إبراز هوية الشركة الناشئة في ذلك الوقت كشركة مصنعة متخصصة في السيارات الكهربائية، اختار رئيس Tesla Elon Musk هذا الاسم لأن الشركة متخصصة في تصنيع ليس فقط السيارات الكهربائية، ولكن المنتجات الأخرى في هذا المجال، بما في ذلك البطاريات والطاقة الشمسية والألواح الشمسية في الأماكن السكنية وبالتالي نجد Tesla Cars اسمًا مناسبًا جدًا لهذه الشركة المبتكرة في مجال السيارات والطاقة الكهربائية.

شاهد أيضاً: تسلا موديل 3 شوف التطور والتقنية اللي فيها بتبهرك

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
265,000 ريال سعودي
الخبر

جيب توسان موديل 13

قبل يومين
25,000 ريال سعودي
بلجراشى

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل