انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – فورد ترغب في تغيير أسلوب بيع السيارات بشكل كامل مع انتقالها للعصر الكهربائي، وبالفعل قامت فورد بتأسيس علامة فرعية جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية، والآن صرح المدير التنفيذي جيم فارلي إن استراتيجيته الجديدة مبنية على نقل تجربة شراء السيارة من الوكالة إلى الإنترنت.

فورد لن تتخلي عن الوكالات بشكل كامل، ولكن سيتم تحويلها من مراكز بيع السيارات إلى مراكز خدمة عالية الجودة للمستهلكين الذين اشتروا سياراتهم على الإنترنت.

فورد تخطط لنقل تجربة شراء السيارات للمواقع الإلكترونية بشكل حصري

وأكد جيم فارلي أن فورد تنوي بيع سياراتها الكهربائية عبر مواقعها الإلكترونية بشكل حصري وبأسعار مثبتة لا تقبل التفاوض مع تسليم السيارات للعملاء عن بعد، ولكن خطوة كهذه تتطلب بعض الوقت والتخطيط الجيد.

إلغاء ميزانية الدعاية الإعلامية لفورد

خطوة أخرى غير تقليدية في استراتيجية جيم فارلي هي إلغاء ميزانية الدعاية والإعلانات بشكل كامل على غرار تيسلا، مع العلم أن فورد هي أعلى شركة في العالم في إنفاقها على الدعاية الإعلامية لمنتجاتها، بميزانية تتعدى 3 مليار دولار سنوياً.

ولكن فورد لم تنفق دولار واحد على إعلانات لموديلاتها الكهربائية مثل F-150 لايتنينج وموستنج ماخ اي، وهي موديلات حققت نجاحاً ممتازاً بالفعل، ما يوضح أن هذه الاستراتيجية الجديدة قد تكون فعالة بالفعل مع انتقال فورد للعصر الكهربائي.

فورد تخطط لنقل تجربة شراء السيارات للمواقع الإلكترونية بشكل حصري 1

شاهد أيضاً: فورد تورس 2021 انتشرت بشكل كبير عندنا في السعودية ليه؟

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل