المربع نت – لقد كانت سيارات اس يو في رائعة منذ أكثر من 80 عامًا.. إن اطلعت على تاريخ سوبربان ستعرف مدى مصداقية هذه المقولة.

صحيحٌ أن جيب شيروكي XJ من 1984 يُنسب لها أول اس يو في بالمفهوم العصري مع الهيكل الأحادي.

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية

ومع ذلك، كانت هناك سوبربان تسع 8 أفراد وفي بعض النسخ تسع 9 أفراد، وكانت عالية الركوب، قُدمت لأول مرة في 1935 ميلادية، وتطورت السيارة من ناحية التصميم عبر السنوات وصارت قريبة جدا من حيث الحجم والمفهوم في الستينيات عند المقارنة مع المنافسين أمثال جيب واجونير، لكن منذ السبعينيات، أصبحت سوبربان عملاقة تنافس في فئة اس يو في كاملة الحجم، ومن ثم أصبحت الاختيار الأول للعائلات الكبيرة التي تكثر من زيارة الأقارب.

الجيل الحالي من سوبربان

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 1

شيفروليه سوبربان الجيل الحالي، الذي قدم أولّ مرة لسنة الموديل 2021، تعد من الأرقى من ناحية ناحية المظهر والتكنولوجيا مع توفير اتصال 4G LTE، ومنافذ USB كثيرة لإبقاء الهواتف مشحونة، ويمكن تجهيز الصف الثاني بشاشات الترفيه، ناهيك عن أفضل أنظمة السلامة ومساعدة السائق على الطريق وأكثرها تطورا. أضف إلى ذلك جسم السيارة الصندوقي وقدراتها الأكثر براعة على الطرق الوعرة بين أجيالها؛ ويقال إن التصميم مستوحى من أفضل أجيال السيارة من السبعينيات والثمانينات.

سوبربان 1973 – 1991

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 2

–سوبربان 1981–

يقال أن الجيل السابع من 1973 إلى 1991 ميلادية هو أفضل أجيال سوبربان عبر تاريخها، كانت أول من تأتي بأربعة أبواب حقيقية (غير الباب الخلفي) و3 صفوف من المقاعد ومساحة كبيرة للأمتعة خلف الصف الثالث، وكانت الأبواب الخلفية تفتح للجانب مثل شاحنات الميني فان، ويمكن طلبها بباب يُفتح للأسفل مثل ستيشن واجن مع نافذة كهربائية قبل ظهور باب هاتشباك في سوبربان الأحدث.

سوبربان 1967 – 1972

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 3

سوبربان الجيل السادس حصلت على تغيرات ملهمة لأجيالها المستقبلية، بداية من التحول من سيارة متوسطة الحجم إلى كاملة الحجم، وكانت تأتي بثلاث أبواب غير الباب الخلفي، الباب الجانبي الأمامي والخلفي جهة الراكب، وجهة السائق كان باب الركوب له وحده. وكان أول أجيال السيارة التي تقدم فيها نسخة أعمال شاقة مجهزة للطرق الوعرة وعمليات السحب.

سوبربان 1960 – 1966

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 4

بينما عُرفت السيارات في حقبة الستينيات بعدم استقرارها، قُدمت سوبربان تعليقًا أماميًا مستقلًا لقيادة أكثر سلاسة ودفعًا رباعيًا ميزها بالأمان، لكنها لم تتميز بغير ذلك، وكانت ميزة مكيف التدفئة تجهيزًا اختياريًا.

اقرأ أيضا: 9 حقائق مثيرة في تاريخ شيفروليه.. أول سيارة بسعر 8,000 ريال!

أول سوبربان 1935- 1938

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 5

إن كانت التجمعات العائلية تعلمنا شيئًا، فهو احترام الكبير، لذا علينا أن نذكر أول سوبربان هنا، فبفضلها تجمعت الكثير من العائلات حول مائدة الطعام. بعد عامين من تقديم السيارة، قفزت قوة المحرك من 60 حصان إلى 79 حصان، ما سطّر التوقعات بشأن قوة السيارة المتزايدة على مرّ الأجيال القادمة.

تاريخ أيقونة: أفضل 5 شيفروليه سوبربان في تاريخها بدأت من 1935 ميلادية 6

شاهد أيضا: اسعار سيارات شيفروليه 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجميح #أسعار_السيارات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل