انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تُعتبر نيسان واحدة من أهم شركات السيارات في اليابان والعالم، حيث أنها تحتل المكانة رقم 2 في موطنها الأصلي اليابان، ومن ضمن أكبر 10 شركات في العالم، كما أنها تُحقق مبيعات كبيرة شهرياً وسنوياً، مع وجود العديد من السيارات في فئات متنوعة ومُختلفة منها السيدان الكروس أوفر والاس يو في كبيرة الحجم، بجانب البيك اب.

كما أنها تتوفر في المملكة العربية السعودية منذ عقود طويلة من الزمان، وخلال الفترة الماضية انتقلت وكالتها الحصرية والرسمية لشركة بترومين نيسان، والتي توفر أغلب سيارات العلامة اليابانية في السوق المحلية، وخلال السطور التالية سوف نستعرض سيارة صني 2022 في شكلها الجديد والقديم المتوفران في السوق السعودي.

سيارة صني 2022 الشكل القديم والجديد.. تعرف على الفرق بينهم

سيارة صني 2022 الشكل الجديد

سيارة صني 2022

تتوفر نيسان صني الشكل الجديد 2022 في المملكة العربية السعودية والتي جاءت لتكون مُنافس شرس في هذه الفئة التي عجزت أن تُنافس فيها سيارة صني 2022 بشكلها القديم، ولكي تكتسب حصة أكبر من المبيعات بشكل عام في السوق، حيث تتوفر بتصميم أنيق وعصري عن الشكل القديم، فالشبك الأمامي باللون الأسود مع إطار من الكروم نفس لغة تصميم سيارات نيسان الجديدة.

فجانب وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بالإضافة إلى مصابيح الضباب التي تتواجد على الصدام الأمامي، وعند النظر على غطاء المحرك، سوف تجد الخطوط الانسيابية التي لا تتواجد على الشكل القديم، والتي تُساعد تلك الخطوط على الديناميكية الهوائية للسيارة، وتمتد إلى جانبي سيارة صني 2022 من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية.

سيارة صني 2022

كما تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم مُتباعد قليلاً عن الأبواب لتحسين ديناميكية الهواء أيضاً وصرفية الوقود، أما بالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستجد المصابيح الجديدة كلياً والتي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مُدمج ناتج عن الانسيابية التي تتواجد في المقطع الخلفي للسيارة، والتي أصبحت أجمل من الشكل القديم المتواجد في الأسواق حالياً.

داخلية سيارة صني 2022

سيارة صني 2022

وبالانتقال إلى الداخل، ستجد التطور الكبير والرهيب في المقصورة الداخلية، مع مقود متعدد الوظائف من الجلد بتصميم رياضي على شكل حرف D، كما تتوفر بعدادات تقليدية بتصميم عصري ويتوسطها شاشة لعرض أبرز معلومات السيارة أمام السائق، بجانب وجود الشاشة الوسطية الترفيهية قياس 7 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث.

مع وجود فتحات التكييف أعلى الشاشة ولوحة التحكم أسفلها والتي تأتي بتحكم أوتوماتيكياً بشاشة صغيرة لعرض معلومات التكييف، وأسفلها يوجد زر تشغيل وإيقاف المحرك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع لمسة من البيانو بلاك في منطقة الكونسول الوسطية.

محرك سيارة صني 2022 الشكل الجديد

أما عن القوة، فتستمدها نيسان صني 2022 في شكلها الجديد المتوفر في المملكة العربية السعودية من محرك تنفس طبيعي سعة 1.6 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 149 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT ينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

مواصفات الأمان

كما تتوفر بوسائل أمان وأنظمة لمساعدة السائق متطورة وأكثر من الشكل القديم، وهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

أسعار نيسان صني 2022 الشكل الجديد

تتوفر السيارة بالعديد من الفئات والأسعار نستعرضهم خلال النقاط التالية:

فئة S – بسعر 58,918 ريال سعودي شامل الضريبة
 فئة SV – بسعر 65,322 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة SV + A-IVI – بسعر  67,551 ريال سعودي شامل الضريبة
SL – بسعر 75,699 ريال سعودي شامل الضريبة
SL + NAVI & AVM – بسعر  76,849 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارة صني 2022 الشكل القديم

سيارة صني 2022

ونأتي إلى السيارة التي حققت نجاحاً كبيراً في الأسواق العربية والتي مازالت بشكلها القديم الذي جار عليه الزمن وهي سيارة صني 2022 الشكل القديم، حيث تتواجد السيارة بهذا التصميم منذ أن ظهرت لأول مرة في عام 2011، حيث تتوفر كما هي بشبك أمامي بتصميم قديم باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم، بالإضافة إلى فتحات تهوية في الصدام الأمامي، بجانب وجود مصابيح أمامية كبيرة تعمل بتقنية الهالوجين، مع مصابيح الضباب التي تتواجد في الصدام.

سيارة صني 2022

ومن الجانب، فهي تأتي بخطوط بسيطة ومرايات جانبية بتحكم كهربائي فقط في تعديلها، وترتكز على عجلات رياضية بقياس 16 بوصة، أما عن المقطع الخلفي، فتتوفر سيارة صني 2022 الشكل القديم بمصابيح هالوجينية كبيرة نوعاً ما، بالإضافة إلى الجناح الخلفي المُدمج في صندوق الأمتعة الخلفي للسيارة، مع وجود إشارة التوقف في الجناح.

داخلية صني 2022 الشكل القديم

سيارة صني 2022

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستجد تصميم مازال محبوب بالرغم من قِدم السيارة وظهور جيل جديد بالكامل منها ومتواجد في السوق المحلية أيضاً، حيث تتوفر السيارة بخامات بلاستيكية مع مقود متعدد الوظائف في الفئة الأعلى وبدون وجود مُثبت سرعة على المقود، كما تتوفر بعدادات تقليدية بتصميم قديم نوعاً ما.

هذا وبالإضافة إلى وجود شاشة ترفيهية وسطية بقياس 7 بوصة في أعلى فئة في السيارة تدعم أندرويد أوتو وبلوتوث فقط، مع وجود أزرار للتحكم في الشاشة، وأسفلها يوجد لوحة التحكم بتصميمها الدائري في التكييف.

أما المقاعد، فهي تتوفر بـ5 مقاعد من القماش فقط بدون وجود الجلد، مع تحكم يدوي في جميع المقاعد، بجانب إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك سيارة صني 2022 الشكل القديم

وتستمد السيارة قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 99 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 134 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات لينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

مواصفات الأمان

تتوفر سيارة صني 2022 الشكل القديم بمواصفات أمان متواضعة وهما كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • حساسات خلفية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • تقنية تعزيز الفرملة

أسعار صني 2022 الشكل القديم

تتوفر السيارة بفئتين فقط في المملكة العربية السعودية وأسعاهم كالآتي:

  • فئة SV: بسعر 45,855 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV كومفورت: بسعر 46,985 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: اسعار سيارات نيسان 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل