المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من شركات السيارات الصينية التي حصلت على ثقة العميل في المنطقة العربية وليست فقط السعودية، وتتميز كل شركة سيارات عن غيرها في نقاط معينة لكي تُنافس بشكل جيد في في سوق السيارات، ومن أبرز وأهم العلامات التي تتواجد هي علامة geely والتي توفر سيارات اقتصادية ورياضية في نفس الوقت.

ونجحت بشكل كبير في تحقيق هذه المعادلة التي قد تصعب على منافسين آخرين لها، حيث تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري والرسمي شركة الوعلان للسيارات، كما أنها توفر العديد من السيارات التي تتميز بكونها اقتصادية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على geely سيارة اقتصادية ورياضية.

geely سيارة اقتصادية ورياضية مُعادلة نجحت فيها العلامة الصينية.. كيف نجحت؟

geely سيارة كولراي

geely سيارة

من أهم السيارات التي تنطبق عليها تلك المعادلة الصعبة هي سيارة كولراي 2022 من علامة geely الصينية والتي تتميز بتصميم رياضي مع شبك باللون الأسود ولمسات باللون الأحمر، مع مصابيح أمامية وخلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع مصابيح ضباب، بجانب وجود جناح أمامي لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة.

كما تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بتصميم انسيابي مُدمج بها إشارات للانعطاف، مع الخطوط الانسيابية الجانبية التي تُساعد في ديناميكية الهواء في السيارة وتحسين صرفية الوقود، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي مُدمج في جسم السيارة لثبات أفضل على السرعات العالية، مع مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED و4 مخارج لعادم السيارة.

محرك geely سيارة كولراي

وبالحديث عن محرك سيارة جيلي كولراي 2022، فهي تستمد قوتها من محرك صغير ولكنه يولد قوة كبيرة على هذا المحرك، بحيث يأتي بسعة لترية 1.0 لتر فقط مكون من 3 أسطوانات متصل بشاحن توربيني، ويولد قوة 175 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 255 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، مع نظام دفع أمامي للسيارة.

أما عن صرفية الوقود، فهي تستهلك لتر واحد لكل 17.8 كم، وهو رقم رائع لسيارة رياضية في هذه الفئة، وذلك راجع إلى محرك السيارة الصغير، وتصميم السيارة الرياضي والخطوط الانسيابية التي تتواجد لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة وصرفية الوقود كما ذكرنا في الأعلى، وبالحديث عن الأداء الرياضي، فتتسارع سيارة جيلي كولراي 2022 من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 7.9 ثانية، وتصل لسرعة قصوى تصل إلى 195 كم/س.

تصفح أيضاً: صور جيلي كولراي 2022 في السعودية “60 صورة” من تصوير المربع نت Geely Coolray

أسعار geely سيارة كولراي 2022

تتوفر geely سيارة كولراي 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الوعلان للسيارات بالعديد من الفئات بتجهيزات مختلفة، وإليكم الفئات والأسعار المتوفرة من قبل الوكيل المحلي لعلامة جيلي في المملكة العربية السعودية:

  • فئة ستاندر: بسعر 71,225 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت: بسعر 78,125 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري SR: بسعر 87,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري BR: بسعر 88,935 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: جيلي كولراي الجديدة اسعار ومواصفات وتقنيات والفئات والألوان المتوفرة

geely سيارة توجيلا 2022

geely سيارة

أما ثاني سيارة تنطبق عليها تلك المعادلة التي نجحت بشكل كبير في كولراي، هي توجيلا 2022، والتي تأتي بتصميم كروس أوفر كوبيه رباعي الأبواب، مع شبك أمامي باللون الأسود بجانب فتحات تهوية في الصدام الأمامي، مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع الخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء محرك السيارة.

كما تمتد تلك الخطوط على جانبي السيارة لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة، والتي تبدأ من الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية، مع وجود تجويف في أسفل الأبواب نتيجة الانسيابية العالية في السيارة، كما تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم انسيابي مُدمج بها إشارات للانعطاف.

كما تتواجد المصابيح الخلفية الانسيابية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED لكي يكتمل التصميم الرياضي الانسيابي النهائي للسيارة من الخارج، كما أنه يوجد مخارج لعادم السيارة بحلية من الكروم، بجانب وجود جناح خلفي مُدمج في جسم السيارة.

محرك جيلي توجيلا 2022

وتستمد geely سيارة توجيلا 2022 قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر TD مكون من 4 أسطوانات ليولد قوة أقصاها 238 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 350 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بنظام الدفع الكلي للعجلات، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن أقل من 7 ثواني، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 210 كم/س، وتبلغ سعة خزان الوقود 100 لتر، بمعدل استهلاك 14.1 كيلومتر لكل 1 لتر، وهو معدل استهلاك جيد بالنسبة لوزن السيارة الذي يصل إلى ما يقرب من 1,800 كجم.

مواصفات الأمان في geely سيارة توجيلا

وليست فقط المميزات السابقة هي التي تتميز بها السيارة بتصميم رياضي وصرفية وقود اقتصادية، ومحرك قوي، ولكنها تتميز أيضاً بوجود العديد من عوامل وتجهيزات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق والتي تتمثل في الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام تحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام تحذير من الاصطدام الجانبي
  • كاميرات 360 درجة
  • نظام مُثبت سرعة مُتكيف
  • نظام الفرامل المساعدة للوقوف على التل
  • فرامل كهربائية للوقوف
  • نظام تعليق تلقائي
  • وظيفة معلومات حدود السرعة

أسعار geely سيارة توجيلا 2022

أما عن أسعار توجيلا 2022 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر بفئتين فقط، وأسعارهم كالآتي:

كومفورت – 113,200 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري – 126,425 ريال سعودي شامل الضريبة

كيف نجحت جيلي في المعادلة؟

ونصل لآخر مقالنا اليوم عن geely سيارة اقتصادية ورياضية في نفس الوقت، ونجاوب على أهم سؤال يتم طرحه ألا وهو كيف نجحت جيلي في حل هذه المعادلة وتوفيرها في سياراتها التي ذكرناها في الأعلى، والجواب يتمثل في نقاط بسيطة ألا وهي التصميم الانسيابي لكي يُساعد السيارة في التحرك برشاقة عند مواجهة الهواء في السرعات المرتفعة.

وساعدت الخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء المحرك وجانبي السيارة والجناح الخلفي لكل سيارة في تحسين الديناميكية الهوائية وأيضاً صرفية الوقود، مع استخدام محركات بتكنولوجيا متطورة لتُخرج قوة حصانية كبيرة بأفضل استهلاك للوقود، وهذا ما فعلته جيلي ونجحت فيه بشكل كبير.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 23 ساعة
128,000 ريال سعودي
جدة

سيارة جيلي

قبل 3 أيام
غير محدد
جدة

للتنازل سيارة سانج يونج توريس الكورية

قبل أسبوعين
25,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل