المربع نت – تُعتبر شركة هيونداي الكورية الجنوبية واحدة من أهم شركات السيارات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي توفر العديد من الطرازات من خلال الوكلاء الرسميين لها شركة الوعلان والمجدوعي والناغي للسيارات، لتوفير انتشار أسهل وأسرع لسيارات العلامة التجارية في جميع أنحاء المملكة.

ومن أهم الطرازات التي تتوفر هي سيارة ازيرا 2022 السيدان الفاخرة من هيونداي، والتي تُعتبر واحدة من أهم السيارات في هذه الفئة التي تُنافس فيها، وتحمل العديد من المميزات والتصميم الفاخر داخلياً وخارجياً، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كافة تفاصيل السيارة لدى وكلائها المحليين.

سيارة ازيرا 2022 إليك كل تفاصيل سيارة هيونداي السيدان الفاخرة

سيارة ازيرا 2022

سيارة ازيرا 2022

تتميز السيارة السيدان الفاخرة من هيونداي بتصميم مميز وفاخر بفضل الشبك الأمامي الكرومي الذي يُغطي كامل مُقدمة السيارة تقريباً، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وتُشبه الكريستال عند إضائتها، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمُحرك السيارة، وبالنظر إلى غطاء المحرك ستجد خطوط انسيابية عديدة لتحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود.

وتستمر تلك الخطوط على جانبي السيارة لتبدأ من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، وتمر على المرايات الجانبية التي تعمل كهربائياً بالكامل، ومُدمج بها إشارات للانعطاف، كما يوجد خطوط أخرى على جانبي السيارة بخلاف الذي تحدثنا عنه، وجميعهم يقومون بنفس الوظيفة التي ذكرناها مُسبقاً.

سيارة ازيرا 2022

ومروراً بالخلف، سيخطف نظرك المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل يتقنية الـ LED ومتصلة ببعضها البعض في تناسق مع التصميم الإجمالي للسيارة، مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة نتيجة للانسيابية المتواجدة في السيارة من الخلف، مع وجود 4 مخارج لعادم السيارة في الصدام الخلفي بحلية من الكروم لإعطاء لمسة فاخرة ورياضية، أما عن أبعاد سيارة ازيرا 2022 فهي كالتالي:

  • الطول 4,990 مم.
  • العرض 1,875 مم.
  • الارتفاع 1,470 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,885 مم.

اقرأ أيضاً: سيارات هيونداي 2022 الأقل استهلاكًا للوقود في السعودية.. اكسنت الأقل ضمن القائمة

داخلية سيارة ازيرا 2022

سيارة ازيرا 2022

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستدخل إلى عالم آخر من الفخامة في السيارة، خصوصاً في ألوان الداخلية الفاتحة مثل المتواجدة في الصورة بالأعلى، حيث استخدمت هيونداي أجود الخامات في السيارة لتكون فاخرة ومميزة، وتتوفر بطبقة من الجلد على الأبواب مع تطعيمات من الكروم في المقابض وغيرها، مع مقود رباعي الأذرع من الجلد متعدد الوظائف، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة بكل سهولة.

وتتواجد أمامك شاشة عدادات ملونة تختلف تصميمها وألوانها بحسب اختيار وضعيات القيادة، وبجانه شاشة وسطية ترفيهية بقياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما أن الشاشة تعمل باللمس بالطبع، وأسفلها فتحات التكييف مع لوحة التحكم الأوتوماتيكية به مع شاشة، أما ناقل الحركة فهو أزرار أو ما يُعرف بأنه “واير”.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة ازيرا 2022 بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر بتحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية ويدوي في المقاعد الخلفية مع إمكانية طيها لتوفير مساحة تخزينية إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي، كما يوجد فرش على الأرضيات أيضاً.

محرك هيونداي ازيرا 2022

سيارة ازيرا 2022

تتوفر سيارة ازيرا 2022 بخيارين من المحركات:

  • الأول: بنزين بنظام الحقن غير المباشر، سعة 3.5 لتر، بقوة 290 حصان، وعزم 338 نيوتن متر.
  • الثاني: بنزين بنظام الحقن المباشر، سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 298 حصان، وعزم 248 نيوتن متر.

تأتي المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات، متصل بنظام دفع أمامي، وأنماط القيادة (البيئي والعادي والرياضي).. وتجد زر تشغيل المحرك، بالإضافة إلى دعم التشغيل عن بعد.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تأتي سيارة هيونداي ازيرا 2022 مزودة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، تشمل:

  • نظام المحافظة على المسار، ويستخدم الإشارات الصوتية والمرئية للإنذار بالخطر مع رصد الكاميرا الخلفية الخطوط المرسومة على الطريق.
  • نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي / نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي، حيث يتم رصد أجهزة استشعار الرادار الموجودة على المصد الخلفي حركة السيارات خلف سيارتك، والتي قد تتضمن خطر تقاطع السير أثناء محاولات رجوعك بالسيارة إلى الخلف، وإذا لزم الأمر، يتولى نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي (RCCW) تنبيهك بينما يستخدم نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي (RCCA) نظام الكبح في حالة الطوارئ لمنع الاصطدام.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية، ويستخدم أجهزة استشعار الرادار لرصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار، فإذا تم اكتشاف سيارة موجودة في المنطقة غير المرئية أثناء وميض إشارة الانعطاف فيستخدم المكابح الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل أن تغير مسارك، وبالتالي يساعدك في تجنب التغيير إلى المسار غير الآمن وحدوث اصطدام محتمل.
  • نظام التحكم الذكي في السرعة، ويساعد في الحفاظ على بعد المسافة من السيارة الأمامية ويساعد على قيادة السيارة على السرعة التي يحددها السائق.
  • نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة على الخروج الآمن.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هيونداي 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اسعار هيونداي ازيرا 2022

تتوافر سيارة هيونداي ازيرا 2022 داخل المملكة، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة Smart بسعر 140,225 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Smart + بسعر 148,275 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة MID بسعر 160,350 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Premium  بسعر 181,050 ريال سعودي شامل الضريبة.

وكالة هيونداي السعودية

وبعد الحديث حول سيارة ازيرا 2022، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة هيونداي السعودية، حيث يعمل على خدمة عملاء هيونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، وهاكم بعض المعلومات عن الوكلاء.

  • هيونداي الناغي هي أول شركة تقدم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها، في فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.
  • شركة المجدوعي للسيارات في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، منذ تأسيسها، تخدم المجدوعي للسيارات عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية، تعتبر المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية، بالإضافة إلى ذلك، تسعى المجدوعي للسيارات جاهدة للاستفادة من أسواق جديدة والبحث عن فرص جديدة مع مجموعة واسعة ومنتجات وخدمات السيارات، من خلال وكالاتها المتقدمة ومواقعها المميزة، تغطي الشركة شبكة واسعة وتوفر مبيعات وقطع غيار ومراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل محترف مؤهل تأهيلاً عالياً، كما تتمثل مهمة المجدوعي للسيارات في تسريع مستويات رضا العملاء من خلال تقديم أعلى جودة للمنتجات والخدمات.
  • في عام 1975 تأسست شركة الوعلان كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات، لتدخل بعد ذلك سوق السيارات بقوة وتقدم العديد من الخدمات المختلفة، حيث استطاعت الشركة أن تكون وكيل هيونداي وجيلي الصينية، وذلك إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى الوعلان للسيارات المستعملة والوعلان لتأجير السيارات، حيث تقدم الشركة نفسها كمقدم خدمات قوي ومميز في سوق السيارات السعودي.

ويمكنك التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • هيونداي الوعلان: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920009884)
  • هيونداي الناغي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920028008 أو 920015215)
  • هيونداي المجدوعي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920015599)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل