المربع نت – هيونداي ازيرا 2022 هي السيدان الرائدة كاملة الحجم في تشكيلة سيارات هيونداي المتوفرة في الشرق الاوسط والمملكة العربية السعودية. يتقدم السيارة شبكة مدمجة تصبح مضيئة عند الزوايا حيث تتصل بها المصابيح الرئيسية كاملة الإضاءة LED مع إضاءة نهارية متوالية. ويتميز التصميم الداخلي بالهندسة المتقنة واللمسات التي تركز على الراحة والرفاهية، وتأتي لوحة القيادة مع بطانة من الجلد لمكافحة الاصطدام، في حين توجد إضاءة محيطية من 65 لون لتحسين الحالة المزاجية، ويتمتع السائق بمقعد كهربائي الضبط مع ذاكرة حفظ الوضعية، وكلا من مقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التدفئة. شاشة المعلومات والترفيه إما 8 وإما 12.3 بوصة، كما توجد شاشة عدادات راقية 12.3 بوصة، ونظام الصوت المحيطي الفاخر يأتي من انفينتي. ومن تقنيات مساعدة السائق مثبت السرعة الذكي، الحساسات الأمامية والخلفية لمساعدة الركن، ونظام تفادي التصادم الأمامي وفي المنطقة العمياء.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 290 حصان
العزم: 338 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 70 لتر
السرعة القصوى: 230 كم/س
التسارع: من 0 - 100 كم/س في 7.4 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12.3 بوصة - دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4990 مم
العرض: 1875 مم
الارتفاع: 1470 مم
قاعدة العجلات: 2885 مم

المكيف: أوتوماتيك - ثنائي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 7 (أمامية - جانبية أمامية - ستائرية - ركبة السائق)
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد طبيعي

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 19 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – هيونداي ازيرا 2022، هي سيارة سيدان كاملة الحجم تصنع بواسطة العلامة الكورية الجنوبية منذ 1986، حصلت على 6 أجيال بحلول 2016؛ تنافس حالياً في الأسواق العربية، حيث تأتي بتصميم أنيق جذاب والعديد من التقنيات الجديدة، كما تتوفر السيارة بمحرك قوي وتقنيات سلامة ومساعدة سائق متقدمة، ونستعرض لكم خلال السطور التالية قائمة تفصيلية بأسعار “هيونداي ازيرا 2022″، وأهم المواصفات والتجهيزات الخاصة بفئاتها المتاحة لدى وكلائها المحليين شركات “المجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، ومحمد يوسف ناغي للسيارات”.

التصميم الخارجي

تجذب سيارة “ازيرا 2022” أنظار الجميع من النظرة الأولى، يتألق فيها المظهر الرياضي الفريد، والذي يمثل الهوية المميزة لتصميمات هيونداي؛ ويتقدم السيارة شبكة مدمجة، تتصل بها المصابيح الرئيسية كاملة الإضاءة LED مع إضاءة نهارية متوالية، مع مصابيح نهارية مخفية تحتوي على خمسة مصابيح LED على كل جانب مع إشارة انعطاف على شبكات التبريد، وتأتي بعجلات من الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة؛ ومن الجانب تأتي السيارة في وضعية أكثر أستقرارًا بفضل قاعدة عجلات أطول، أما عن خلفية “ازيرا 2022” تأتي بتصميم إضاءة خلفية أفقي، مع زيادة حجم المصد الخلفي، ومصباح خلفية LED، وعادم الصوت المزدوج، وإضاءة LED للوحة الترخيص.

وإليكم بعض الأرقام عن الأبعاد الخاصة بالسيارة:

  • الطول 4990 مم.
  • العرض 1875 مم.
  • الارتفاع 1470 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2885 مم. 

داخلية هيونداي ازيرا 2022

تأتي سيارة أزيرا بتصميم دخلي يتميز بالهندسة المتقنة، واللمسات التي تركز على الراحة والرفاهية، حيث تتوفر في داخلية السيارة مصابيح إضاءة محيطة يتضمن 64 لونًا مختلفًا لتحسين الحالة المزاجية للركاب.

بمجرد أن تضع قدمك داخل مقصورة “ازيرا 2022” ستكشف مدى اتساع مساحتها الداخلية، والرفاهية التي تتمتع بها، بالإضافة إلى مجموعة شاشات إل سي دي كاملة مقاس 8 أو 12.3 بوصة، وشاشة إل سي دي باللمس مقاس 12.3 بوصة، ولوحة تحكم في المناخ بشاشة لمس للتحكم في مكيف الهواء أوتوماتيكي مع نظام تنقية الهواء، وشاشة عرض محيطة بالمكان، وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وشاشة عرض المنطقة غير المرئية، ونظام الصوت المحيطي الفاخر يأتي من انفينتي.

وتأتي سيارة ازيرا 2022 بـ5 مقاعد، بمقاعد أمامية جيدة التهوية، وبطانة من الجلد للوحة القيادة لمكافحة الاصطدام، ويتمتع السائق بمقعد كهربائي الضبط مع ذاكرة حفظ الوضعية، وكلا من مقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التدفئة، وستارة خلفية آلية،

محرك هيونداي ازيرا 2022

تتوفر سيارة هيونداي ازيرا 2022 بخيارين من المحركات:

  • الأول: بنزين بنظام الحقن غير المباشر، سعة 3.5 لتر، بقوة 290 حصان، وعزم 338 نيوتن متر.
  • الثاني: بنزين بنظام الحقن المباشر، سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 298 حصان، وعزم 248 نيوتن متر.

تأتي المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات، متصل بنظام دفع أمامي، وأنماط القيادة (البيئي والعادي والرياضي).. وتجد زر تشغيل المحرك، بالإضافة إلى دعم التشغيل عن بعد.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

تأتي سيارة هيونداي ازيرا 2022 مزودة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، تشمل:

  • نظام المحافظة على المسار، ويستخدم الإشارات الصوتية والمرئية للإنذار بالخطر مع رصد الكاميرا الخلفية الخطوط المرسومة على الطريق.
  • نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي / نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي، حيث يتم رصد أجهزة استشعار الرادار الموجودة على المصد الخلفي حركة السيارات خلف سيارتك، والتي قد تتضمن خطر تقاطع السير أثناء محاولات رجوعك بالسيارة إلى الخلف، وإذا لزم الأمر، يتولى نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي (RCCW) تنبيهك بينما يستخدم نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي (RCCA) نظام الكبح في حالة الطوارئ لمنع الاصطدام.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية، ويستخدم أجهزة استشعار الرادار لرصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار، فإذا تم اكتشاف سيارة موجودة في المنطقة غير المرئية أثناء وميض إشارة الانعطاف فيستخدم المكابح الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل أن تغير مسارك، وبالتالي يساعدك في تجنب التغيير إلى المسار غير الآمن وحدوث اصطدام محتمل.
  • نظام التحكم الذكي في السرعة، ويساعد في الحفاظ على بعد المسافة من السيارة الأمامية ويساعد على قيادة السيارة على السرعة التي يحددها السائق.
  • نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة على الخروج الآمن.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام.

اسعار هيونداي ازيرا 2022

تتوافر سيارة هيونداي ازيرا 2022 داخل المملكة، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة Smart بسعر 140,225 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Smart + بسعر 148,275 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة MID بسعر 160,350 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Premium  بسعر 181,050 ريال سعودي شامل الضريبة.

 

سمارت - 140,225 ريال سعودي شامل الضريبة
سمارت بلس - 148,275 ريال سعودي شامل الضريبة
نص فل - 160,350 ريال سعودي شامل الضريبة
بريميوم بلونين - 181,050 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن