المربع نت – منذ بداية صناعة السيارات في العصر الحديث، أصبحت في تطور رهيب وكبير حتى إحتوت السيارات الآن على العديد من الرفاهية منها فتح الأبواب بالكهرباء على سبيل المثال، ووجود ثلاجة وغيرهم من التجهيزات الهامة في فئة السيارات الفاخرة، كل ذلك لم يكن موجود بالطبع في بداية صناعة السيارات أو منذ 20 عاماً تقريباً.

كانت السيارات قديماً عبارة عن قطعة حديد يُحركها مُحرك يُخرج قوة حصانية ليست كبيرة ولكنها في زمنها كافية جداً لتحريك سيارة بوزن كبير، وكانت السيارات لا تحتوي على أية وسائل ترفيهية أو أمان حتى، وظلت الصناعة في تطور حتى ظهرت مواصفات الأمان القياسية في السيارات والرفاهية أيضاً ومنها تكاية سيارة، والتي سوف نستعرض أنواعها في تلك المقالة.

تكاية سيارة تعرف على أنوعها ومن أين تشتريها

تكاية سيارة

تكاية سيارة

هُناك العديد من الأنواع بأسعار مُختلفة في المملكة العربية السعودية، منها التقليدية الكلاسيكية بدون أي تكنولوجيا، وهي عبارة عن قطعة من الجلد أو القماش لراحة اليد أثناء القيادة ولا يوجد به أي شيء آخر، ويوجد أنواع أيضاً بها حامل أكواب وتلك يتم تركيبها في السيارات الكبيرة مثل البيك اب على سبيل المثال، كما يوجد أحجام متنوعة منها للسيارات الصغيرة أيضاً، وخلال السطور التالية سنتعمق أكثر في أنواع تكاية سيارة.

اقرأ أيضاً: “بالصور” لامبورجيني تفتتح محل رسمي لأزياء واكسسوارات وتشكيلات الشتاء في دبي مول

تكاية سيارة

ومن أشهر الأنواع المتواجدة في الأسواق، تلك التي يوجد بها حامل للهاتف الجوال وشواحن ولكنها تكون أغلى قليلة من تكاية سيارة تقليدية أو ما تُسمى “تلبيسة” وهي قطعة من الجلد يتم تركيبها على تكاية سيارة الأصلية المتواجدة في السيارة، أما هذه التي نتحدث عنها بها العديد من التكنولوجيا ولذلك فتكون أغلى، حيث يمكن أن يكون بها شاحن لاسلكي وليس عن طريق مخارج يو اس بي فقط.

أما أغلى الأنواع المتواجدة في المملكة العربية السعودية، فهي تكاية سيارة عبارة عن ثلاجة لتبريد وحفظ المشروبات أو المأكولات أيضاً ويتم تركيب هذه الثلاجة أو التكاية عن طريق إزالة الأصلية المتواجدة في السيارة وتركيب الجديدة مكانها وتتصل بسلك من أسلاك السيارة الكهربائية لتعمل الثلاجة بشكل جيد، وهذه التكاية مُستمدة من السيارات الفارهة المتواجدة بها.

حيث تتواجد العديد من السيارات بها تكاية سيارة يوجد بها ثلاجة وكاسات لشُرب الماء أو أي مشروبات أخرى، مع وجود قنينة مياه من الكريستال، كما تتوفر أيضاً الكاسات من الكريستال، مثل ما هو متواجد في سيارة مرسيدس اس كلاس 2022 الجديدة كلياً.

شاهد أيضاً: جربنا سيارة تانك 300 – فيها دبل ثقيل وخفيف و 9 وضعيات قيادة!

من أين تشتريها؟

أما عن شرائك تكاية سيارة جديدة أو مستعملة في السعودية، فالأمر بسيط وسهل، من خلال ضغطة زر فقط يُمكنك شراء ما تُريده بسبب التطور التكنولوجي المتواجد حالياً وانتشار تطبيقات البيع والشراء في المملكة العربية السعودية.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات وجميع الأغراض الأخرى على الانترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء ما تريده من مستعمل أو أي سيارة تريدها من خلال تطبيق مستعمل، ولمعرفة كل إعلانات تكاية سيارة المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

تكاية سيارة تعرف على أنوعها ومن أين تشتريها 1

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

كما يُعد تطبيق مستعمل واحداً من أضخم وأقدم التطبيقات المتخصصة في توفير مساحة لعرض السلع المستعملة وعلى رأسها السيارات، وهو تطبيق تم إطلاقه منذ عام 2001، كأول تطبيق للبيع والشراء في المملكة العربية السعودية؛ لمساعدة الأفراد في بيع وشراء السيارات، أو العثور على سكن مناسب، أو شراء سلعة معينة بشكل آمن.

لعل أبرز ما يُميز تطبيق مستعمل في السعودية عن غيره من التطبيقات، قيامه بتوفير أفضل العروض والخيارات للأفراد الراغبين في شراء سلع معينة لا سيما السيارات، فضلاً عن ذلك، يتميز تطبيق مستعمل بسهولة عملية البحث والتعامل من خلاله على عكس التطبيقات التي قد تكون مُعقدة بعض الشيء.

يستخدم التطبيق أنظمة أمان عالية تم تطويرها والعمل عليها خلال الـ20 سنة الماضية وكذلك بالربط مع نظام “ابشر” للتحقق من هوية الأشخاص البائعين في التطبيق, كما يمكن استخدام خدمة الشحن وتتبع سلعتك التي قمت ببيعها مباشرة من التطبيق لتصل إلى المشتري.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول موقع مستعمل الرسمي من خلال الدخول هنا

كما يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل من خلال الروابط التالية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

ولتحميل هواواي من هنا

التسجيل في مستعمل

عند التسجيل والحصول على عضوية مستعمل المجانية، يمكنك إضافة عدد كبير من الإعلانات في سوق “مستعمل”، والمشاركة أيضاً في نقاشات مستعمل بشرط الموافقة والالتزام بشروط اتفاقية الاستخدام.

عمولة مستعمل

يحصل “مستعمل” على عمولة قدرها 1% من كامل قيمة العملية التجارية عند انتهائها، يدفعها المعلن، وهي أمانة في ذمته. وإن كان المعلن وسيطاً تاجراً مثل مكتب عقار أو معرض سيارات، وليس المالك، فإن مستعمل يكون وسيطاً آخر بحيث تقسم العمولة المتفق عليها والتي تكون عادة 2.5% على جميع الوسطاء بالتساوي. كما يحصل العضو الملتزم بدفع العمولة على خصم خاص به، ويظهر له هذا الخصم عند الدخول على عضويته. ويعتبر شرط العمولة هذا، اتفاقاً ملزماً، يحق بموجبه لمستعمل المطالبة بهذه العمولة، كما يمكنك الاشتراك في عضوية التاجر أو عضوية الوكيل الرسمي وتفادي دفع العمولة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل