المربع نت – تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من شركات السيارات، منها الاقتصادية والرياضية بالإضافة إلى السيارات الفاخرة، والتي تُخاطب فئة مُعينة، وتتواجد تلك الشركات في المملكة العربية السعودية ومنها علامة لينكولن الفارهة والتي تأسست في عام 1917.

وتتوفر في المملكة من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض أيقونة الفخامة من العلامة الأمريكية، سيارة لينكولن نافيجيتور 2022، والتي تتوفر بالعديد من التجهيزات والمواصفات سنتعرف عليها جميعها.

سيارة لينكولن نافيجيتور 2022.. تعرف على أيقونة الفخامة من العلامة الأمريكية

لينكولن نافيجيتور

سيارة لينكولن

نافيجيتور، هي سيارة اس يو في كاملة الحجم فاخرة ظهرت لأول مرة عالمياً في عام 1997 واستمر إنتاجها إلى الآن، وتُتعبر سيارة لينكولن نافيجيتور سيارة الدفع الرباعي الأولى التي تنتجها شركة لينكولن بعد أن حصلت هذه الفئة من السيارات في أواخر الثمانينات على إعجاب المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر الجيل الحالي الرابع في 12 أبريل 2017 في معرض نيويورك الدولي للسيارات كموديل لعام 2018.

خارجية نافيجيتور 2022

سيارة لينكولن

تتميز نافيجيتور 2022 من الخارج بتصميم هو الأكثر فخامة ورفاهية في أسطول سيارات العلامة الأمريكية، حيث تأتي بُمقدمة كبيرة بشبك أمامي من الكروم يتوسطها شعار علامة لينكولن المميزة، مع وجود إطار خارجي من الكروم يحاوط الشبك، مع وجود مصابيح كبيرة تعمل بتقنية الـ LED بالكامل، بجانب مصابيح الضباب والكروم المتواجد على الصدام الأمامي.

ومن الجانب فهي تتوفر بمرايات كبيرة كهربائية بالكامل مع تدفئة، وأسفل المرايات يوجد كلمة نافيجيتور على الرفارف الأمامية لتُعطي لمسة فاخرة على السيارة، كما تتواجد خطوط انسيابية على جانبي السيارة لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة نظراً لكِبر حجمها، وترتكز على عجلات بقياس 22 بوصة، وتُعتبر من الأكبر في فئتها.

سيارة لينكولن

وبالرجوع إلى الخلف، تكتمل الرفاهية المُطلقة في السيارة، حيث توجد مصابيح عرضية متصلة ببعضها البعض، وتعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي، والذي يتم فتحه كهربائياً بالكامل وإغلاقه أيضاً، كما تتوفر عواكس عرضية على الصدام الخلفي والمُثبت به حساسات للمساعدة في اصطفاف السيارة.

أما عن الأبعاد والأرقام، فهي كالآتي:

  • الطول: 5,351 مم
  • العرض: 2,383 مم
  • الارتفاع: 1,944 مم
  • قاعدة العجلات: 3,112 مم

داخلية نافيجيتور 2022

سيارة لينكولن

وبالدخول إلى مقصورة سيارة لينكولن نافيجيتور 2022، ستجد عالم آخر من الرفاهية يُضاهي أفخم السيارات على كوكب الأرض، بالأبواب يوجد بها الجلد في كل مكان، مع الأزرار المعدنية ذات الملمس الفاخر، حيث تتواجد على الأبواب التحكمات الكهربائية في المقاعد الأمامية، مع وجود مقود بتصميم فاخر متعدد الوظائف من الجلد، كما يوجد خلفه شاشة العدادات وبجانبها الشاشة الوسطية الترفيهية الكبيرة قياس 10 بوصة، والتي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وأسفلها فتحات التكييف ولوحة التحكم الأوتوماتيكية في التكييف ثنائي المناطق، وبالنظر إلى طبلون السيارة والكونسول الوسطي، ستلاحظ وجود الأخشاب الفاخرة بشكل مُتناسق مع الجلد والتصميم الداخلي، مع وجود العديد من أماكن التخزين.

اقرأ أيضاً: لينكولن أفياتور 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار وصور”

سيارة لينكولن

مقاعد سيارة لينكولن نافيجيتور

وبالحديث عن المقاعد، فتتوفر سيارة لينكولن نافيجيتور 2022 بـ7 مقاعد من الجلد الفاخر المهوى، بتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية كما ذكرنا، بالإضافة إلى تحكم كهربائي بالكامل في مقاعد الصف الثاني، مع وجود تكييف خلفي مُنفصل يتم التحكم به من خلال لوحة تحكم في الكونسول الوسطي للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى وجود شاشتين في مخادع المقاعد الأمامية للركاب الخلفيين في الصف الثاني والثالث.

كما يُمكنك طي المقاعد في الصف الثاني والثالث كهربائياً لتوفير مساحة تخزين إضافية كبيرة تصل إلى حوالي 2,000 لتر في السيارة عند الحاجة إلى هذه المساحة الكبيرة.

محرك لينكولن نافيجيتور 2022

تتوفر سيارة لينكولن نافيجيتور 2022 في السعودية بمحرك ثنائي التيربو 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 691 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما أن سيارة لينكولن نافيجيتور 2022 تتوفر بمواصفات أمان وسلامة متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق عديدة ومنها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسادة هوائية لركبة السائق
  • وسادة هوائية لركبة الراكب الأمامي
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • جهاز استشعار قوة الاصطدام
  • نظام الانذار المحيطي
  • كاميرا 360 درجة
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • فرامل مانعة للإنغلاق
  • توزيع قوة الفرملة إلكترونياً على العجلات
  • مساعد الركن النشط
  • نظام التشغيل عن بُعد
  • دعم الفرملة الديناميكي

وكالة لينكولن السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول سيارة لينكولن، لابد من الحديث حول وكالة لينكولن السعودية، حيث تقدم خدماتها الوكيل  شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، والتي تأسست عام 1987، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي في وسط أرض خصصت لمعرض لبيع السيارات وعدد من العمال بعدد الأصابع من جهة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت قدميها في السوق السعودي لتصبح اليوم وبعد أكثر من ثلاثين عاما من أكثر الوكلاء انتشارا في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للمركبات بطريقة فاجأت الجميع لتتمكن من تسويق موديلات فورد ولينكولن بأرقام فاقت كل التوقعات. كما فاز بالعديد من الجوائز. في عام 2012، حصلت الشركة على جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبيديشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد في العام في العالم وأكبر صالة عرض وكلاء فورد في العالم، وكذلك المركز الأول كأكبر تاجر. لمبيعات قطع الغيار في العالم، ناهيك عن عدد من الجوائز والشهادات التي فازت بها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

تاريخ لينكولن

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارة لينكولن نذكر بعض المعلومات الهامة حول تاريخ الشركة، ولينكولن هي شركة أمريكية لتصنيع السيارات الفاخرة تابعة لشركة فورد موتور، والتي أسسها هنري إم ليلاند عام 1917، لتصبح شركة تابعة لشركة فورد ابتداءً من عام 1922، وتتمتع الشركة بحضور قوي في العديد من الأسواق حول العالم، بما في ذلك أسواق الشرق الأوسط وخاصة السوق السعودي.

تستند لينكولن في اسمها على اسم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية منذ تأسيسها عام 1915، وهي تمثل أسلوب الفخامة الأمريكية بالتصميم، الأمر الذي دفع الكثيرين للقول أن شعارها يعبر عن مظهر نجمة كدليل على التميز، بينما يرى البعض أن شعارها يمثل بوصلة، إلا أن الميزة الرئيسية للشعار تظل بساطته، على الرغم من جاذبيته السهلة للعيون، مما ساعد على تعزيز سمعة الشركة وزيادة مبيعاتها، حيث يمثل الشعار الأسلوب الأنيق والرقي بكل تفاصيله.

تقول القصص إن شعار لينكولن هو في الحقيقة بوصلة كما ذكرنا مشيراً إلى اتجاهات مختلفة حول العالم، مما يعبر عن رغبة الشركة وطموحها لغزو جميع الأسواق العالمية بسياراتها الفاخرة التي أثبتت الشركة كفاءتها فيها. التنفيذ، ولكن بالرغم من ذلك، تشير معظم الأدلة إلى أن النسخة الرسمية للشركة هي أن شعارها يمثل ببساطة النجوم الساطعة في السماء، معبرًا عن رفاهيتها المرموقة، بينما يساهم اللون الفضي للشعار في إبراز الرقي والحصرية.

شاهد أيضاً: كاديلاك اسكاليد 2021 فخااامة وتقنيات بتصدمك + الاسعار الرسمية عند الجميح

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل