انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – السيارات أصبحت تُعني لنا كل شيء تقريباً، فهي وسيلة المواصلات الأكثر طلباً في العالم لما توفره من الوقت وسرعة الوصول خصوصاً في مُعظم الدول العربية التي يُصعب فيها الوصول إلى مناطق عديدة عن طريق وسائل المواصلات العامة، ولذلك بدأت شركات السيارات توفر العديد من المزايا في السيارات لتكون مُناسبة أكثر لجميع الأشخاص.

فعلى سبيل المثال، يوجد سيارات اس يو في كبيرة دفع رباعي، هذه السيارات مُخصصة لمن يدخل البر ورحلات السفاري بشكل عام، لكونها قادرة على تخطي الصعاب المتواجدة على الطرق المختلفة، كما توفر شركات صناعة السيارات في بعض سياراتها إنارة خارجية مُخصصة أكثر للبر لاستخدامها في حالة التخييم.

شاحن سيارة تايب سي تعرف على أهم الإضافات في السيارات للجوالات

وبسبب ذلك ولمعرفة علامات صناعة السيارات بأمور التخييم قررت إضافة بعض الإكسسوارات والتي أصبحت هامة جداً في وقتنا الحاضر، ومن أهم تلك الإكسسوارت أو التجهيزات الجديدة هي شاحن سيارة تايب سي، وذلك لشحن الجوالات في البر وقت التخييم لتكون في أمان تام إذا نفذت بطارية جوالك.

شاحن سيارة تايب سي

شاحن سيارة تايب سي

أصبحت السيارات في الوقت الحاضر تأتي بشواحن تايب سي ومتوفر في العديد من السيارات السيدان والهاتشباك وليست للسيارات المُخصصة للبر لأنها أصبحت إضافة مُهمة لكل من يمتلك سيارة، حيث تتواجد الآن في السيارات مخارج يو اس بي وتايب سي لشحن الجوالات بعد أن كانت السيارات تأتي بدون شواحن على الإطلاق.

شاهد أيضاً: أغرب 10 إكسسوارات تقدمها شركات السيارات الفاخرة

شاحن سيارة تايب سي

حيث كانت في البداية عبارة عن مخرج كهرباء 12 فولت يتوفر في أغلب السيارات يتم إضافة فيه شاحن خارجي ليقوم بمهمة الشواحن التي تتواجد حالياً في السيارات، كما كانت تُستخدم أيضاً ولاعة السيارة في نفس الغرض، حيث كان المُستهلك يستغنى عن الولاعة ليستخدم مخرجها لشحن الجوالات من خلال شراء شاحن سيارة خارجي.

والآن، أصبحت تتواجد مخارج اليو اس بي و شاحن سيارة تايب سي في أغلب السيارات لسهولة عملية شحن الجوالات كما أصبحت سريعة وليست بطيئة مثلما ظهرت في البداية، وتطور الأمر حتى أصبحت السيارات تتوفر بشواحن لاسلكية لعملية شحن أسرع وأفضل من الأسلاك التقليدية، والتي مازالت موجودة أيضاً لمن لا يريد أن يُستخدم اللاسلكي.

شاحن سيارة تايب سي

كما يُمكنك الآن من خلال جوالك أن تتحكم في الشاشة الوسطية الترفيهية من خلال ربطها بالجوال عن طريق آبل كار بلاي أو أندرويد أوتو مع بالإضافة إلى البلوتوث، كما أنه يُمَكّنك من تشغيل الخرائط على الشاشة الترفيهية بالإضافة إلى ظهورها على شاشة العدادات في السيارات الحديثة، والتي تتواجد بشاشة عدادات ملونة.

شاهد أيضاً:لامبورجيني سيان استعراضنا لهذي السيارة اللي سعرها ١١ مليون ريال

كيف تنتقل الطاقة إلى الجوال

شاحن سيارة تايب سي

وتنتقل الطاقة إلى الجوال في السيارات التي تتوفر بشاحن لاسلكي من خلال الشاحن التقليدي المتواجد في السيارة والمتصل بأسلاك مخفية بقاعدة الشاحن اللاسلكي، وذلك في الهواتف والجوالات التي تدعم فقط هذه الخاصية، وهي الشحن اللاسلكي، فُناك جوالات لا تدعم هذه الخاصية، وإذا كانت سيارتك بها شاحن لاسلكي وجوالك لا يدعمه، ففي هذه  الحالة يُمكنك تحويله إلى الشحن اللاسلكي من خلال وصلة مُجهزة خصيصاً يتم تركيبها في الجوال من الخلف، لتلتقط الطاقة من الشاحن اللاسلكي في السيارة إلى بطارية الجوال.

وإذا كان العكس، فُيمكنك تحويل سيارتك أو شاحن سيارة تايب سي، إلى شاحن لاسلكي من خلال شاحن تُجاري عالي الجودة يتم تركيبه في أماكن التخزين المتوفرة في الكونسول الوسطي أو مسند اليد على سبيل المثال، وذلك من خلال أسلاك يتم تركيبها في مخرج الشاحن الاس يو بي أو التايب سي، أو في ولاعة السيارة أيضاً.

وإذا لم يصلح هذا الجهاز، فُناك أجهزة أخرى يتم تثبيتها لحمل الجوالات وهي أجهزة الحوامل المُخصصة المتوفرة في الأسواق بالمملكة العربية السعودية، حيث توفر تلك الحوامل شاحن لاسلكي للسيارة، هذا بالإضافة بالطبع إلى شاحن سيارة تايب سي.

اقرأ أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة (الشروط والمزايا)

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل