سياره صغيره من تويوتا تعرف على مواصفات وأسعار رايز في السعودية 1

المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من السيارات من فئات متنوعة ومختلفة، منها السيدان والكروس أوفر بجانب الاس يو في الكبيرة بالإضافة إلى الهاتشباك، وكل هؤلاء الفئات يوجد منهم السيارات المدمجة الصغيرة والمتوسطة بجانب السيارات الكبيرة بالطبع من الحجم الكامل، كما يوجد أيضاً سيارات فارهة من علامات مختلفة.

ولكن في هذا التقرير، سوف نستعرض أبرز وأهم سياره صغيره من علامات السيارات المختلفة، سواء كانت من ضمن السيارات السيدان أو الهاتشباك بالإضافة إلى الكروس أوفر، ومن أجدد السيارات الصغيرة التي تم تدشينها منذ فترة قصيرة في المملكة العربية السعودية هي تويوتا رايز، ولذلك سوف نتعرف عليها أولاً.

سياره صغيره من تويوتا تعرف على مواصفات وأسعار رايز في السعودية 2

تويوتا رايز 2022

سياره صغيره

رايز 2022 هي واحدة من أهم وأبرز سياره صغيره من تويوتا العلامة اليابانية العريقة، حيث تأتي السيارة بشبك أمامي باللون الأسود مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED مع الهالوجين، مع وجود مصابيح ضباب أمامية، كما تتوفر بخطوط انسيابية على غطاء المحرك، كما تتواجد أيضاً على جانبي السيارة لتحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات تويوتا 2022 الأقل استهلاكًا للوقود في السعودية

سياره صغيره

أما من الخلف، فتتوفر تويوتا رايز 2022 بمصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED مع شعار تويوتا في المنتصف يفصل المصابيح عن بعضها، وأسفل الشعار توجد كاميرا خلفية، كما تتوفر بمساحات خلفية وجناح خلفي مدمج في جسم السيارة أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه يدوياً، وعلى الصدام الخلفي يوجد حساسات للمساعدة على الاصطفاف.

وتأتي تويوتا رايز 2022 بأبعاد كالآتي:

  • الطول 4,030 مم
  • العرض 1,710 مم
  • الارتفاع 1,635 مم

ولذلك فتعتبر سياره صغيره مميزة في السوق السعودي، وتتوفر من خلال وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل.

تويوتا رايز من الداخل

سياره صغيره

وبالانتقال إلى الداخل، فتتوفر رايز بمقود من الجلد متعدد الوظائف ومثبت سرعة، مع عدادات تقليدية بشاشة وسطية لعرض معلومات السيارة المختلفة، كما تتوفر شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، وأسفلها فتحات التكييف ولوحة التحكم اليدوية به، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

أما المقاعد، فهي تأتي من القماش الفاخر والمهوى بتطريز مع لمسات باللون الأحمر، لإعطاء لمسة رياضية على السيارة في المقصورة الداخلية، مع تحكم يدوي في المقاعد، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محركات تويوتا رايز 2022

سياره صغيره

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك 3 سلندر سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 87 حصان، وعزم أقصى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 20.2 كم/لتر.
  • الثاني محرك 3 سلندر أيضاً لكن سعة 1.0 لتر توربو بقوة 97 حصان وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 19.3 كم/لتر.

أسعار تويوتا رايز 2022 في السعودية

  • فئة XLE: بسعر 63,595 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة ليمتد: بسعر 69,575 ربال سعودي شامل الضريبة

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا خلفية
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف
  • وسائد هوائية (للسائق والراكب الأمامي)
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعه للانغلاق (ABS)
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

وكالة تويوتا السعودية

وفي إطار حديثنا حول سياره صغيره من تويوتا، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

طلب سيارة أونلاين من تويوتا

سياره صغيره من تويوتا تعرف على مواصفات وأسعار رايز في السعودية 3

كما يُمكنك شراء سياره صغيره من تويوتا عن طريق الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: زيارة موقع تويوتا السعودية تويوتا عبداللطيف جميل [اضغط هنا]، ثم الضغط على “مركبات” من الشريط العلوي، حيث تجد السيارات مصنفة سيدان أو سيارات رياضة متعددة الاستخدامات أو سيارات تجارية أو سيارات عائلية.

الخطوة الثانية: اختر نوع السيارة التي تريدها، واضغط على زر طلب اونلاين.

الخطوة الثالثة: انتظر حتى يتواصل معك مستشار المبيعات خلال 48 ساعة من تسجيل طلب الشراء ويوضح لك جميع مواصفات ومميزات السيارة المختارة، والخيارات الأخرى الملائمة مع شرح وافي للعروض الشهرية إن وجدت والحلول التمويلية المتاحة سواءً عن طريق شركة عبداللطيف جميل للتمويل أو عن طريق البنوك التمويلية المتاحة.

كما سيعرفك ما تريده عن طريقة الدفع سواء نقداً عبر الانترنت من خلال بطاقة مدى أو الفيزا أو الماستر كارد بكل سهولة وأمان. أو بالتحويل المباشر لحسابات الشركة. أو الشراء عن طريق حلول التمويل المتاحة لكم. وبعدها سيشرح جميع المستندات والإجراءات المطلوبة لإتمام عملية الشراء عن طريق الجهات التمويلية المعتمدة.

الخطوة الرابعة: إتمام عملية الدفع بالطرق الموضحة.

الخطوة الخامسة: انتظر وصول السيارة إلى باب بيتك مجانا. مع تطبيق الشروط والأحكام لشروط جهة التمويل.

ويمكنك معرفة أكثر الأسئلة شيوعا عن طلب شراء سيارة تويوتا اون لاين، من خلال صفحة الطلب على موقع تويوتا عبداللطيف جميل للسيارات.

شاهد أيضا: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

وفي الختام، تتميز رايز بكونها من ضمن أفضل سياره صغيره من تويوتا لكونها سيارة شبابية تشمل 5 أفراد بشكل مُريح مع وسائل ومواصفات أمان جيدة في هذه الفئة، وبأسعار جيدة أيضاً.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة