انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من أهم سيارات تويوتا التي تم الكشف عنها حديثاً في المملكة العربية السعودية في معرض جدة الدولي للسيارات، هي سيارة تويوتا رايز، حتى تم الكشف عنها في عام 2021 بمواصفات جيدة بالنسبة لسعر السيارة في السوق السعودي، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أهم المواصفات وأسعار الفئات، ولماذا هي من أفضل الخيارات للشباب.

سيارة تويوتا رايز من الخارج

سيارة تويوتا رايز

سيارة تويوتا رايز 2022 من أفضل الخيارات للشباب وهذه هي الأسباب 1

تأتي رايز من الخارج بتصميم شبابي عصري ومدمج، مع شبك أمامي باللون الأسود لإعطاء السيارة لمسة رياضية مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي ومصابيح ضباب أمامية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED مع الهالوجين، كما يوجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك يُعطي لمسة جمالية أيضاً لسيارة تويوتا رايز.

سيارة تويوتا رايز

ومن الجانب، فتتوفر السيارة بخطوط انسيابية بسيطة على الجوانب مع مرايات بتحكم كهربائي مع مقابض أبواب بنفس لون السيارة، وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 16 و17 بوصة على حسب اختيار الفئة، ومن الخلف، تأتي بمصابيح تعمل بتقنية الـ LED تظهر وكأنها متصلة وبينهم شعار شركة تويوتا، مع وجود حساسات للمساعدة في ركن السيارة، مع كاميرا خلفية.

سيارة تويوتا رايز 2022 من الداخل

سيارة تويوتا رايز

أما من الداخل، فتأتي سيارة تويوتا رايز 2022 بخامات جيدة في المقصورة الداخلية، مع وجود مقود من الجلد يتوسطه شعار تويوتا مع عدادات تقليدية بإضاءة باللون الأبيض والأحمر، مع وجود شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو من خلال وصلة اليو اس بي، وأسفل الشاشة توجد فتحات التكييف، مع لوحة التحكم أو أزرار التحكم اليدوية.

أما المقاعد، فهي تأتي من القماش في كل الفئات، مع تطريز باللون الأحمر في المقاعد الأمامية والخلفية، وتأتي المقاعد بمراتب جيدة توفر راجة لجميع الركاب أثناء السفر والمسافات الطويلة، وتتوفر في المقصورة الداخلية أماكن تخزين عديدة ولكنها صغيرة نظراً لحجم السيارة والتي تأتي ضمن فئة السيارات الكروس أوفر تحت المدمجة.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا خلفية
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف
  • وسائد هوائية (للسائق والراكب الأمامي)
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعه للانغلاق (ABS)
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

محركات تويوتا رايز 2022

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك 3 سلندر سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 87 حصان، وعزم أقصى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 20.2 كم/لتر.
  • الثاني محرك 3 سلندر أيضاً لكن سعة 1.0 لتر توربو بقوة 97 حصان وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 19.3 كم/لتر.

في حين يتميز ناقل الحركة المزود بـ 7 سرعات بنطاق أعرض لنسبة التروس وكفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة والهدوء والكفاءة عند السرعة العالية مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع، وتضمن الأبعاد المدمجة دائرة انعطاف رائدة في فئتها، مع نصف قطر 4.9 م (مع الجنوط مقاس 16 بوصة) و5.1 م (مع الجنوط مقاس 17 بوصة)، وتبلغ سعة خزان الوقود 36 لتر.

أسعار سيارة تويوتا رايز 2022

وفي الختام، تتوفر تويوتا رايز عند الوكيل حالياً بفئتين فقط بالأسعار التالية:

  • فئة XLE بسعر 63,595 ريال
  • فئة لمتد بسعر 69,575 ربال

افضل سيارة للبنات

ولمعرفة كيف أنها افضل سيارة للبنات يجب أن نذكر أولاً على أي أساس يتم اختيار سيارة تكون مناسبة للبنات خصوصاً الذين تعلمون سواقة السيارات من فترة قصيرة، ونستعرض أهم وأبرز النقاط وهي كالآتي:

  • رؤية الطريق بشكل جيد
  • مرايات جانبية توفر رؤية جيدة ويجب أن تكون كبيرة
  • كاميرات 360 درجة لرؤية محيط السيارة بشكل جيد
  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على ركن السيارة
  • داخلية مريحة بتصميم راقي ومواد ذات ملمس ناعم
  • أبعاد السيارة يجب أن تكون صغيرة نوعاً ما خصوصاً لمن يقود أو يمتلك سيارة لأول مرة
  • طريقة الجلوس ليست مغمورة “واطية” أو عالية لتقدم رؤية وتحكم أفضل في السيارة

كل هذه هي أبرز وأهم النقاط التي يجب أن تراعي المرأة اختيارها في أي سيارة تقبل على شرائها خصوصاً إذا كانت هذه هي السيارة الأولى التي تقتنيها أو تقودها لأول مرة، وكذلك الشباب من الجنسين وليست المرأة فقط.

وكالة تويوتا في السعودية

سيارة تويوتا رايز

وفي إطار حديثنا حول سيارة تويوتا رايز، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

السعودية الرياض النسيم الغربي

قبل 4 أشهر
340 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا 2022 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

تويوتا يارس 2022 في عرعر

قبل يومين
غير محدد
عرعر

تويوتا كورولا 2022 في الرياض

قبل 3 أيام
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل