فتك نيسان باترول 2022 تعرف على المواصفات في السعودية 1

المربع نت – نيسان باترول فتك 2022 هي سيارة اس يو في متعددة الاستخدامات دفع رباعي، تم إنتاجها في جيلها الخامس عام 1997 ومازالت تُنتج بنفس الشكل والتصميم إلى الآن لشعبيتها الكبيرة في الشرق الأوسط، ويتم تقديمها في أسواق الشرق الأوسط بشكل حصري، وخصوصاً في دول الخليج العربي، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار نيسان باترول فتك 2022 في السعودية.

 نيسان باترول فتك 2022 من الخارج

فتك

 

تأتي نيسان باترول فتك 2022 بنفس تصميم الجيل الخامس والذي تم الكشف عنه في عام 1997، حيث تأتي من الأمامي بواجهة أمامية من اللون الأسود في الفئة الأعلى منها وصدامات أمامية وخلفية حديدية، مع وجود مصابيح أمامية هالوجينية وLED في النسخة الأعلى، ومصابيح ضباب أمامية.

ومن الجانب، تأتي برفارف باللون الأسود وعجلات قياس 17 بوصة وعتبات جانبية حديدية، ومرايات كهربائية وليست طي كهربائي، مع بصمة سفاري بداية من الباب الخلفي إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الهالوجين، والتي تأتي بشكل طولي، مع وجود جناح خلفي.

نيسان باترول فتك 2022 من الداخل

فتك

أما من الداخل، فتتوفر بمقود من الجلد والخشب معاً، مع أزرار تحكم في مقود السيارة، وعدادات تناظرية تقليدية، وشاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة تقريباً، مع وجود أزرار التحكم في تكييف السيارة أسفل الشاشة، مع وجود ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي على حسب اختيار الفئة، بالإضافة إلى ناقل الحركة الخاص بالغرز، كما يوجد شعار سوبر سفاري على العدادات، لمسات نهائية من الخشب على العدادات، مقابض الأبواب الداخلية من الكروم

أما المقاعد، فتتوفر بـ5 مقاعد من القماش أو الجلد بحسب اختيار الفئة، وتأتي بتصميم مريح ومسافات كبيرة لتوفير راحة أثناء السفر والمسافات الطويلة وفي رحلات البر، ويمكنك تعديل المقاعد الأمامية يدوياً في العديد من الاتجاهات، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية.

محرك نيسان باترول فتك 2022

وتستمد باترول فتك2022 قوتها من محرك سعة 4.8 لتر مكون من 6 أسطوانات، يولد قوة 280 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 451 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 5 سرعات، وسعة خزان الوقود 95 لتر + 40 لتر احتياطي.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

وتتوفر باترول فتك 2022 بمواصفات أمان كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

تاريخ نيسان

على الرغم من أن اسم نيسان تأسست في عام 1933 على يد يوشيسوكي أيكاوا في يوكوهاما، إلا أن أصولها تعود إلى عام 1911 عندما أسس ماشيرو هاشيموتو شركة كاتشينشا موتور لتكون أول شركة يابانية في هذا المجال، حيث حملت السيارة الأولى اسم DAT وهو اختصار لـ الأحرف الأولى، من أسماء المؤسسين، ما أصبح فيما بعد اسم الشركة نفسها، ثم اندمجت مع شركة Nihon Sangyo، والتي كانت تسمى نيسان باختصار في سوق الأوراق المالية اليابانية، لتشكيل شركة نيسان موتور كما نعرفها اليوم.

في عام 1966 اندمجت شركة نيسان مع العلامة التجارية اليابانية برنس أوتو والتي كانت متخصصة في إنتاج سيارات عالية الجودة مثل سلسلة سكاي لاين التي ساهمت في استحواذها على 32٪ من السوق اليابانية بحلول عام 1972، ثم أطلقت فيما بعد نيسان في أمريكا والسوق العالمي بفضل موديلاتها الأنيقة التي سمحت لها بمواجهة فولكس فاجن في الستينيات لتصبح أكبر مورد للسيارات إلى الولايات المتحدة، وكان الطراز الأبرز في ذلك الوقت هو السيارة الرياضية 240Z بسعر 3526 دولارًا في ذلك الوقت، أي أقل من ثلث اسعار الموديلات الالمانية المنافسة لتكون من انجح السيارات الرياضية في التاريخ ببيعها ملايين النسخ.

تم تقديم بعض من أهم موديلاتها الكلاسيكية في السبعينيات والثمانينيات خارج اليابان تحت اسم Datsun مثل Datsun 280ZX و 280Z و 1600، بالإضافة إلى شاحنات Datsun التي اشتهرت في منطقتنا العربية على وجه الخصوص، قبل العلامة التجارية تم إيقافها رسميًا في عام 1986، وتعرضت الشركة لخسائر لمدة سبع سنوات متتالية، وابتداءً من عام 1993، ومع المعاناة من أساليب التسويق التقليدية وبطء الإدارة بالإضافة إلى عدد كبير من العمال، تراجعت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 25٪، وخسرت حوالي 5.6 مليار دولار في عام 1999 وحده، ووصلت ديونها إلى الدولار، 22 مليار.

من أجل التعافي من الخسائر المتتالية، تعاونت نيسان مع رينو في عام 1999، للاستحواذ على العلامة التجارية الفرنسية بنسبة 37٪ من أسهمها، وكارلوس غصن كرئيس تنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى الثانية، مكان، في المبيعات في اليابان، تنخفض المصروفات بشكل كبير مع التخلي عن العديد من الأصول التي لا تمثل مصلحة حقيقية، وتعود الشركة لتحقيق أرباح في غضون عام واحد، ودخلت نيسان لاحقًا في مجال السيارات الكهربائية مع طراز Leaf، الذي أصبح السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم بعد بيع 300 ألف وحدة، والقيمة السوقية الحالية 45.3 مليار ريال.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات نيسان 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

نيسان السعودية

هذا وبعد الحديث حول نيسان فتك، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال وكالة بترومين، كما تقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، حيث تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، كما تتيح لك المراكز الموجودة في المملكة للحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة، وفي عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة خدمات سيارات رائدة تتمتع بسمعة لا مثيل لها.

من أين تشتريها مستعلة

فتك

وتتواجد فتك في المملكة العربية السعودية بموديل 2022 جديدة ولكنها أيضاً تتوفر مستعملة بالعديد من الموديلات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم كيف من أين تشتريها مستعملة.

أما عن شرائك فتك مستعملة في السعودية، فهذا الأمر أصبح غاية في السهولة من السابق، بسبب انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات على الانترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء فتك من مستعمل، ولمعرفة كل سيارات فتك المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

اقرأ أيضاً: نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.