نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 1

المربع نت – نيسان gtr هي أسطورة يابانية مازالت خالدة إلى الآن، ولها عشاق في جميع أنحاء العالم منذ ظهورها الأول، والتي تُعتبر من أهم وأشهر السيارات في تاريخ صناعة السيارات، وذلك لقوة تصميم السيارة على مدار أجيالها المختلفة التي تم إنتاجهم بالكامل في اليابان، ولقوة محركها الجبار الذي لا يقف أمامه أية سيارة.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار وكافة تفاصيل نيسان gtr 2022 في المملكة العربية السعودية، وتاريخ نيسان gtr على مر أجيالها المتعددة من بداية الجيل الأول الذي كان سيدان وتحولت إلى سيارة كوبيه ثنائية الأبواب.

نيسان gtr 2022 من الخارج

نيسان gtr

تأتي نيسان grt 2022 من الخارج بواجهة أمامية هجومية كبيرة مع فتحات تهوية على شكل حرف V كعادة نيسان في سياراتها ولغتها التصميمية، ولكن في نيسان gtr فالتصميم جريء وهجومي لدرجة كبيرة، مع وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع مصابيح الضباب الأمامية، والجناح الأمامي الموجود أسفل الصدام باللون الأسود والأحمر في نسخة نيسمو الأقوى من نيسان gtr.

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 2

ومن الجانب، فيوجد تنفقخ بسيط ولكن ملحوظ في الرفارف الأمامية والخلفية، مع مقابض أبواب منبثقة، ومرايات جانبية تعمل بالكامل بالكهرباء مع إشارات مدمجة في المرايات التي تأتي بالكاربون فايبر، وفرامل كبيرة في الأمام والخلف، لتكون قادرة على إيقاف السيارة بكل هذه القوة الغاشمة.

نيسان gtr

ومن الخلف، يوجد جناح خلفي كبير من الكاربون فايبر، ومصابيح خلفية مميزة دائرية منفصلة، مع وجود مشتت هواء من الكاربون فايبر ولسمات باللون الأحمر لتمييز نسخة النيسمو عالية الأداء، بالإضافة لـ4 مخارج لعادم السيارة يستحملان حرارة عالية.

نيسان gtr 2022 من الداخل

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 3

أما نيسان gtr من الداخل، فهي تُركز أكثر على التصميم الرياضي ومتعة القيادة في كل أجزاء المقصورة الداخلية للسيارة، وتخفيف الوزن أيضاً، حيث تأتي معظم الخامات من الداخل من الكاربون فايبر، مثل الكونسول الوسطي والمقاعد الأمامية وسقف السيارة؛ تأتي نيسان gtr بمقود من الجلد متعدد الوظائف، وخلف المقود توجد شيفتات لتبديل السرعة.

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 4

وتأتي بعدادات تقليدية ولكن مميزة من الكاربون فايبر، وبشاشة صغيرة لعرض السرعة وبعض المعلومات التي يحتاجها السائق أثناء القيادة، أما الشاشة الترفيهية، فهي تضم عدد كبير من البيانات المهمة حول القيادة الرياضية وفي الحلبات، والتسارع وزمن التسارع أيضاً، والسرعات التي وصلها السائق، وغيرها من المعلومات والبيانات.

وأسفل الشاشة توجد فتحات التكييف وأزرار التحكم بالتكييف ثنائي المناطق، والمنطقة الأهم هي أزرار التحكم في أنظمة القيادة المختلفة الرياضية أو الوضع المحايد العادي، بجانب تصميم ناقل الحركة المميز في نيسان gtr.

أما المقاعد فهي من الكاربون فايبر وتتوفر بـ4 مقاعد فقط وتتوفر بمستوى راحة جيد بالرغم من الأداء الرياضي للسيارة لاستخدامها بشكل يومي واعتيادي، وتدعم المقاعد الركاب بشكل جيد أثناء القيادة الرياضية وعلى الحلبات.

محرك نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 5

تتوفر نيسان gtr 2022 بمحرك سعة 3.6 لتر توين تيربو 6 أسطوانات يولد قوة 565 حصان في النسخة القياسية وعزم أقصى للدوران يبلغ 633 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، أما نسخة النيسمو فهي بنفس المحرك الجبار من نيسان ولكن بقوة 600 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 652 نيوتن متر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في نيسان gtr 2022

كما تتوفر العديد من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في gtr ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات خلفية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام مساعدة صعود المرتفعات
  • نظام التحكم في السرعة

أسعار نيسان gtr 2022 في السعودية

وتتوفر نيسان gtr 2022 في المملكة العربية السعودية بفئات متنوعة وتبدأ أسعارها من 500 ألف ريال سعودي
وتصل في نسخة النيسمو إلى 700 ألف ريال سعودي.

تاريخ نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 6

تم تقديم أول جيل من نيسان gtr سكاي لاين في عام 1969 واستمر هذا الجيل لعام 1972، وتم تقديمه في معرض طوكيو موتور شو الدولي للسيارات، وكانت بنسخة سيدان أربعة أبواب قبل أن تتحول إلى كوبيه ببابين في عام 1971، وتم إنتاج 1945 نسخة فقط من هذا الجيل، وتم تقديم هذا الجيل بمحرك سعة 2.0 لتر 6 أسطوانات وكان يولد قوة 160 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 176 نيوتن متر، وكانت تتوفر بناقل حركة يدوي من 5 سرعات ودفع خلفي للعجلات، وكانت تصل لسرعة قصوى تبلغ 198 كم/س.

الجيل الثاني من نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 7

وظهر الجيل الثاني من gtr في عام 1973 ولكنه جاء في فترة صعبة بسبب أزمة النفط العالمية وقوانين الانبعاثات الصارمة التي بدأت في هذه الفترة، وتم إنتاج 179 سيارة فقط لهذا السبب، وكانت بنفس المحرك 2.0 لتر 6 أسطوانات الذي يولد قوة 160 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 176 نيوتن متر.

وفي عام 1972 تم إنتاج gtr R31 ليكون هنالك فرصة لنيسان لدخول السباقات الإحترافية من فئة Group A لسباقات التورينج، وتم إنتاج 800 نسخة فقط منها لهذا الغرض، وبمحرك سعة 2.0 لتر 6 أسطوانات تم تعديله وتطويره ليولد قوة 210 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 245 نيوتن متر.

الجيل الثالث من نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 8

وظهر الجيل الثالث R32 من نيسان gtr في عام 1989 وكان هذا الجيل هو الأول في تاريخ gtr الذي يأتي بمحرك تيربو سعة 2.6 لتر يولد قوة 260 حصان وعزم أقصى يبلغ 352 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 5.8 ثانية، وتم إنتاج عدد كبير من هذا الجيل أكثر من 43 ألف نسخة.

الجيل الرابع من نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 9

أما الجيل الرابع والذي تم تسميته R33 فظهر في عام 1995 وتوقف إنتاجه في عام 1998، وكانت تأتي بنفس محركات الأجيال السابقة سعة 2.6 لتر 6 أسطوانات تيربو ولكن مع بعض التعديلات ليولد المحرك قوة 260 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 357 نيوتن متر.

وكانت هناك نسخة أقوى باسم R400 بمحرك سعة 2.8 لتر 6 أسطوانات يولد قوة 395 حصان، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 4.2 ثانية، وقطعت حلبة نوربورغرينج في زمن قدره 7 دقائق و 59 ثانية، وتم إنتاج 40 نسخة فقط منها.

الجيل الخامس من نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 10

تم تقديم الجيل الخامس من grt في عام 1999 وحتى عام 2002 بوزن أخف من الأجيال السابقة وسُميت بالرمز R34، ويُعتبر هذا الجيل من أهم وأشهر الأجيال لنيسان gtr في تاريخها، وحصل على محرك سعة 2.8 لتر 6 أسطوانات يولد قوة أكبر 276 حصان، مع تحسين استجاية المحرك، ولأول مرة تم استخدام ناقل حركة من 6 سرعات يدوي.

الجيل الخامس من نيسان gtr

نيسان gtr 2022 الأسطورة اليابانية.. تعرف على تاريخها وسعر الجيل الحالي في السعودية 11

بعد غياب عدة سنوات من إختفاء نيسان gtr من على الساحة، ظهر الجيل الخامس في عام 2007 باسم R35 ومازالت متواجدة إلى الآن في هذا الجيل، وبمويل عام 2022، ولأول مرة تم استخدام محرك 3.6 لتر توين تيربو 6 أسطوانات يولد قوة 565 حصان في النسخة القياسية وعزم أقصى للدوران يبلغ 633 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، أما نسخة النيسمو فهي بنفس المحرك الجبار من نيسان ولكن بقوة 600 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 652 نيوتن متر.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات نيسان 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.