انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع نهاية القرن التاسع عشر، وتحديدًا في عام 1890 أُنتجت أولى صناعات تويوتا -الشركة الرائدة في عالم صناعة السيارات والمُصنع الأول في العالم- آلة حياكة النسيج التي صُنتعت يدويًا على يد كيشيرو تويودا المؤسس الأول للعلامة.

اليوم تمتلك تويوتا لكزس، سايون وهينو، ولها النصيب الأكبر من دايهاتسو، وجزءًا صغيراً من سوبارو، إيسوزو وياماها.. كما أن الشركة تمتلك أكثر من 520 فرع حول العالم، وبالإضافة إلى تصنيعها السيارات، تدخل تويوتا في العديد من الصناعات والمجالات منها إنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة، وتقدم خدمات مالية من خلال فروعها ومنها:

تعرّف على صناعات تويوتا الأخرى غير السيارات 1

صناعات تويوتا

خلال المقالة التالية نستعرض لكم قائمة الصناعات الآخرى التي تتخصص فيها تويوتا غبر صناعة السيارات، وهي:

تويوتا للخدمات المالية

هي إحدى أقسام شركة تويوتا للسيارات، وهي عبارة عن مجموعة من الأعمال تُدار في أكثر من 35 دولة ومنطقة حول العالم، وهي مملوكة بالكامل لشركة تويوتا للسيارات ومقرها الرئيسي بناجويا باليابان.. وتوفر الشركة TFS خدمات مالية، أبرزها قروض لشراء السيارات أو التأجير طويل الأجل.. بدأت أعمالها بمدينة سيدني بأستراليا كشركة تويوتا أستراليا المالية المحدودة ثم باشرت أعمالها بالولايات المتحدة وكندا وأوروبا وآسيا.

تويوتا هوم

تدير شركة Toyota Home مجموعة واسعة من الأعمال المتعلقة بالإسكان، بما في ذلك بناء المنازل وكذلك تطوير الوحدات السكنية وترميم المنازل.

تعرّف على صناعات تويوتا الأخرى غير السيارات 2

مركز أبحاث تويوتا فرونتير

تويوتا فرونتير (Toyota Financial Research Center) وهو مركز أبحاث يتخصص في تطوير الروبوتات، كما يعمل على تطوير الروبوتات المخصصة للتدابير المنزلية ومساعدة كبار السن.

تويوتا مارين

تويوتا مارين (Toyota Marine) وهو فرع تويوتا المتخصص في تطوير وصناعة القوارب واليخوت؛ حيث تقوم تويوتا بصناعة محركات بحرية و مراكب و التي حرصت على أن تطابق معايير الجودة و الأمان في صناعتها و الأهم هو استخدامها للتقنيات صديقة البيئة في هذا المجال، فضلًا عن اعتمادها في الصناعات البحرية على تقنياتها التي تستخدمها في صناعة السيارات.

هابي أجري

هابي أجري (Happy Agri) وهي مبادرة للدعم الزراعي تستفيد من الخبرات والمعرفة المكتسبة من إنتاج السيارات ومن تطوير التكنولوجيا الحيوية.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

تعرّف على صناعات تويوتا الأخرى غير السيارات 3

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل