المربع نت – سيارات كشف هي ميزة مهمة جداً لمظهر السيارة ويدل الكشف على رفاهية السيارة وتمتعها بالأداء الرياضي وغنا من يمتلكها في بعض الأحيان، وقد تمت صناعتها لتكون أكثر تميزاً ورفاهية وتفرداً بين الناس في الشوراع كما أنها أيضاً تترك شعور جيد وإحساس بالرفاهية لا يوصف والمتعة أيضاً، وخصوصاً في الصيف.

فامتلاك سيارة كشف قد يجعلك سعيداً أثناء السير بها في فصل الصيف تحديداً عندما تقوم بفتح الكشف ليدخل الهواء إلى المقصورة الداخلية وتشعر كأنك تمتلك الدنيا، وكل ذلك بفضل سيارات كشف.

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022

سيارات كشف في السعودية

وتتوفر في المملكة العربية السعودية سيارات عديدة كشف منها الألماني والأمريكي والبريطاني، وخلال السطور التالية نستعرض لكم السيارات الكشف المتوفرة في المملكة سواء الألمانية أو غيرهم.

بورش بوكستر كشف

سيارات كشف

بورش 718 بوكستر تُعتبر أرخص سيارة من شركة بورش الألمانية العريقة والتي تأتي بنسخة كشف مميزة والتي تتميز بدفعها الخلفي مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات لتكتمل التجربة الفريدة والرياضية المميزة، كما أنها تستمد قوتها من محرك 2.5 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 300 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر.

كما أن 718 تتوفر بفئات أخرى بخلاف بوكستر، حيث تتوفر أيضاً بفئة بوكستر اس والتي تتوفر بمحرك بقوة 350 حصان، مع ألوان إضافية لبورش 718 المميزة والتي يمكن أن تطلبها بألوان مميزة من اختيارك بخلاف الألوان التي تتوفر بها السيارة.

كما تتوفر أيضاً نسخة كشف من بورش 718 بوكستر وهي بوكستر جي تي اس والتي تتوفر بتصميم أكثر رياضية مع ألوان مطفية أو مط لإبراز شخصية السيارة الرياضية مع مقاعد جلد أو ألكانتارا بتصميم رياضي مع وجود عادم رياضي ذات صوت ممتع.

بورش 718 سبايدر

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 1

كما تتوفر أيضاً من ضمن سيارة بورش 718 الفريدة، نسخة أخرى تسمى سبايدر وتحتلف في بعض الأمور عن بوكستر، وقد يكون الأكثر اختلافاً هو المحرك الذي يأتي بسعة 3.0 لتر 6 أسطوانات يولد قوة 400 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 420 نيوتن متر.

بورش 911

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 2

بورش 911 موديل 2022 تتوفر بمحركات تيربو مختلفة وتأتي بتصاميم مختلفة، كاريرا تأتي بنمط كوبيه أو مكشوفة، أما تارجا فهي مكشوف لكن بشكل مختلف، كما أن نسخ الكوبيه تأتي بفتحة سقف آلية، وتوجد إصدارت خاصة من السيارة، وكلا من فئات التيربو و GT3 تتميز بتحسينات ديناميكية ورياضية تعزز الأداء مع محركات أقوى، وبالنسبة للقوى، تبدأ فئات كاريرا بمحرك 385 حصان، أما أقوى 911 فتأتي بمحرك 650 حصان.

ويركز تصميم المقصورة على تجربة القيايدة مع مقود GT الرياضي القياسي في فئات تيربو، إضافة إلى شاشة عداد الدوران وسط لوحة العدادات وعلى كل جانب شاشة مقاس 7 بوصة بدقة عالية تعرض معلومات القيادة الأساسية، وتأتي المقاعد الأمامية الرياضية بدعامات جانبية أكثر صلابة مع خاصية التعديل في 18 وضعية.

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 3

والسقف يأتي بأربعة أنواع، مغلغ كوبيه، تأتي بفتحة آلية الإمالة والفتح، والنسخ المكشوفة تأتي مع سقف يفتح ويغلق بالكامل أوتوماتيكيا، وتتميز نسخ تارجا المكشوفة بسقف يتحرك أوتوماتيكيا ويُثبت على قطعة من الجسم ثابتة تعزز من أمان الركاب، كما تاتي النسخ الكوبيه بسقف قابل للإمالة والإنزلاق والفتح تلقائيا.

كما تأتي بورش 911 بأفضل أنظمة السلامة ومساعدة السائق الموجودة بشكل قياسي أو المتوفرة مثل تثبيت السرعة المتكيف ونظام تفادي التصادم الأمامي ومكابح الطوارئ التلقائية ومساعد البقاء في المسار وكاميرات رؤية شاملة 360 درجة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 4

الفئة الرابعة من بي ام دبليو هي واحدة من أهم السيارات في فئتها والتي تتميز بتصميم الشبك الأمامي الكبير والغريب والمميز أيضاً بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي واجهت التصميم في بداية ظهور السيارة عالمياً، حيث تترك سيارة الفئة الرابعة المكشوفة انطباعاً قوياً عند كل من يراها بفضل التفاصيل الدقيقة.

تعمل بعض هذه العناصر على تعزيز الأداء العام مثل نظام التعليق الرياضي M Sport والمصابيح المتكيفة بتقنية LED، وتتمثل بعض التفاصيل الأخرى في تجهيزات والراحة والتصميم الأنيق مثل الإضاءة المحيطية وفرش الأرضية الخفيف الأنيق والزجاج الأمامي العازل للضوضاء، كمل هذه التفاصيل الدقيقة تبعث شعوراً بالانبهار لدى الجميع.

أما عن الأداء، فتأتي الفئة الرابعة المكشوفة مزودة بالكثير من التجهيزات الفائقة، حيث تُجهز بمحرك BMW TwinPower Turbo مع ناقل الحركة ستيبترونيك الرياضي بثماني السرعات وتقنية xDrive والشاسيه المتطور الأكثر متانة.
سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 5
كما تأتي سيارة M440i xDrive المكشوفة مزودة بالكثير من التجهيزات الفائقة، حيث تُجهز بمحرك BMW TwinPower Turbo مع ناقل الحركة ستيبترونيك الرياضي بثماني السرعات وتقنية xDrive والشاسيه المتطور الأكثر متانة. ويبرز اهتمام BMW بتعزيز الأداء الفائق للسيارة من خلال تجهيزها بنظام التعليق M Suspension المتكيف والترس التفاضلي M Active Differential كتجهيز أساسي.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 6سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 7

يعكس كل جزء من الفئة الثامنة المكشوفة الثقة العالية، بدءاً من الأكتاف الخلفية البارزة التي تحيط بالعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة وصولاً إلى غطاء المحرك الممتد بخطوطه الإنسيابية المميزة. وتشمل سمات التصميم اللافتة للنظر المصابيح الأمامية الرفيعة المتكيفة بتقنية LED والسقف المرن الأنيق الذي يمكن فتحة أو غلقه عند سرعة تبلغ 50 كم/ساعة خلال 18 ثانية فقط.

وتجسد الفئة الثامنة المكشوفة الفخامة والطابع الرياضي الذي يميز سيارات BMW الفاخرة بتصميمها المتطور الذي يفيض بالثقة والجاذبية. كما أن هذه السيارة المكشوفة الملفتة للأنظار تُعتبر سيارة رياضية فائقة الأداء ومزودة بتقنيات متطورة جداً تُضفي عليها مستوى عالي من ديناميكية القيادة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس e200 موديل 2022 في السعودية تعرف عليها

بي ام دبليو Z4

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 8

كن متفرداً ومتميزاً عن التصاميم التقليدية مع هذه السيارة المصممة للانطلاق بحرية على الطرق المفتوحة والتي تتميز بنظام الشبك الكلوي Active Air Stream والمصابيح الأمامية بتقنية LED التي تمت محاذاتها رأسياً، وتجسد مقصورة سيارة Z4 رودستر متعة القيادة الخالصة بتصميمها الذي يركز على السائق والخطوط البارزة واللمسات التزيينية المخصصة لأماكن محددة.

مع تصميمها الخلفي العريض وتوزيع الوزن بنسبة 50/50 شبه المثالي وأعلى مستويات كفاءة الديناميكية الهوائية، تعتبر سيارة Z4 رودستر مصممة خصيصاً لتوفير أداء فائق لا يُضاهى.

مرسيدس e كلاس كشف

سيارات كشف في السعودية تعرف على الابرز لعام 2022 9

مرسيدس E كلاس 2022 هي السيارة الفاخرة الأكثر مبيعا من العلامة الألمانية في الوقت الحالي ولسنوات طويلة من تاريخ العلامة، إصدارها الأحدث يأتي بتصميم سيدان أو كوبيه أو مكشوفة ولهذا يعجب بها الكثير من محبي السيارات الفاخرة، من محبي التصميم والأداء الرياضي إلى محبي الرحابة والسفر مع أفراد العائلة.
يتميز الجسم بديناميكية عالية وانسيابية راقية بنفس الوقت، تتميز المصابيح الأمامية بالضوء العالي Ultra Range، وتأتي بديناميكية أكبر في الكوبيه، في حين تتمتع المكشوفة بسقف قماشي آلي.
التصميم الداخلي متوفر بأشكال وألوان مختلفة، منها ما يغلب عليه طابع الرقي ومنها ما يغلب عليها الرياضية مع ألوان متباينة، ويأتي نظام المعلومات والترفيه MBUX مع برمجيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على تفضيلات المستخدم، وتحصل على نظام صوت غامر من بورميستر يأتي بنظام عزل الضوضاء النشط.
كما يوجد نظام ملاحة متقدم مع توفير حركة المرور في الوقت الفعلي، ويساعد السائق كاميرات تعرض رؤية شاملة 360 درجة ونظام مراقبة المنطقة العمياء ومساعد الكبح النشط مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. بالنسبة للمحركات فتأتي بقوة 197 أو 258 حصان مع الدفع الخلفي، وبقوة 367 أو 435 أو 612 حصان مع الدفع الكلي، مع العلم أن المحرك الأقوى يتوفر في السيدان فقط.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل