انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سيارة المدينة هي سيارة صغيرة الحجم مصممة خصيصًا للاستخدام في المدن والمناطق الحضرية، تُباع سيارات المدينة في جميع أنحاء العالم، وعادة ما توجد هذه الفئة من السيارات في صفوف معظم مصنعي السيارات، وتتميز هذه الفئة بصغر حجمها وقلة استهلاكها للوقود وسرعتها المناسبة للمدينة وسعرها المنخفض، وكانت أول سيارة من هذه الفئة صنعت في أمريكا في نهاية الأربعينيات من القرن الماضي وهي كروسلي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مجموعة من اصغر سياره الموجودة في السوق السعودي لعام 2022.

اصغر سياره في المملكة

تمتلك عدة سيارات صغيرة في السعودية شعبية كبيرة بفضل اقتصاديتها وسعرها المنخفض وما تقدمه من مميزات مختلفة مثل الاقتصادية في استهلاك الوقود وتجربة القيادة السهلة داخل المدن، ولذلك سنعرفك اليوم على بعض اشهر اصغر سياره انواعها واسعارها.

اصغر سياره تعرف على قائمة بأبرز السيارات الصغيرة في السعودية 2022 1

هيونداي  i10

اصغر سياره

يبدو Hyundai i10 غير تقليدي بفضل الزوايا الحادة والطلاء ذو اللونين وبعض العجلات المعدنية الجريئة المتاحة، إنها مليئة أيضًا بتكنولوجيا السلامة القياسية، مثل المساعدة في الحفاظ على الممرات والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

تعمل السيارة بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر مع نظام حقن وقود متعدد النقاط مع ميزة التوقف والانطلاق، يولد 84 حصانًا وعزم دوران 117 نيوتن متر.

السيارة مزودة بتقنية تقوم بإيقاف تشغيل المحرك تلقائيًا عند توقف السيارة بحيث يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يمكنك الاختيار من بين ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وهو ما يجعلها ضمن قائمة أفضل اصغر سياره في السعودية لعام 2022.

اقرأ أيضاً: سيارات صغيرة ورخيصة 2022 في السعودية

كيا بيكانتو

اصغر سياره تعرف على قائمة بأبرز السيارات الصغيرة في السعودية 2022 2

تتميز كيا بيكانتو المحدثة بتصميم رياضي حاد، مع واجهة أمامية مختلفة، ولمسات من الكروم لشبك وجه النمر، ومصابيح أمامية جديدة ومصابيح LED نهارية، مع شبكة سفلية جديدة، وغطاء محرك معاد تصميمه بخطوط جانبية تمتد إلى الأسفل مما يعطي السيارة بمظهر رياضي، وهي من أبرز اصغر سياره في السعودية لعام 2022.

عند دخولك مقصورة كيا بيكانتو 2022 ستلاحظ أنها تتمتع بتصميم داخلي محدث وأنيق، والذي يأتي بالعديد من التقنيات المتطورة وأنظمة السلامة، حيث تأتي السيارة بلمسات برتقالية أنيقة، وشاشة ملونة اختيارية مقاس 4.2 بوصة، وشاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه.

يمكنك أيضًا الاستفادة من نظام الملاحة في أعلى إصدار في المجال وإضافة ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء وغيرها عبر تطبيق الهاتف المحمول، مع تحديثات الهواء عن بعد للخرائط، وميزات البلوتوث والتحكم الصوتي وغير ذلك الكثير مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات روعة على الإطلاق.

أما بالنسبة لمحركات كيا بيكانتو 2022، فهي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر على شكل حرف I، ويولد المحرك قوة قصوى تبلغ 84 حصانًا عند 6400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم أقصى يبلغ 121 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة.

تتوفر كيا بيكانتو 2022 حاليًا في المملكة العربية السعودية بفئة واحدة وهي D769 والمتوفرة بسعر 47،148 ريال سعودي.

سوزوكي سويفت

اصغر سياره

تتميز بتصميم خارجي حديث للغاية وشبابي، حيث تحصل على شبكة أمامية كبيرة عليها شعار الشركة في المنتصف، ومصد أمامي قوي، وجسم بأكتاف عضلية، ومصابيح أمامية وخلفية مرتبة رأسياً، والجدير بالذكر أن هناك لمسات من الكروم تحيط بالشبكة الأمامية وتعطي مظهرًا جذابًا للسيارة، تمتد الخطوط الديناميكية على غطاء المحرك إلى مقدمة السيارة، وهو ما يجعلها ضمن قائمة أفضل اصغر سياره في السعودية لعام 2022.

من الداخل، تحصل السيارة على مقصورة مريحة، حيث تحتوي على لوحة عدادات ذات أبعاد عالية، وتأتي باللون الأسود مع بعض اللمسات الحمراء، ولإضفاء مظهر رياضي أكثر، بينما يتميز مقياس RPM باللون الأحمر وعداد السرعة باللون الفضي، و عجلة قيادة رياضية من الجلد الأسود مع لمسة نهائية غير لامعة ودواسات رياضية من السبائك ومقاعد مريحة للجسم مع كونسول وسطي تخلق بيئة ممتعة ومعاصرة للسائق والراكب.

وصلنا إلى القوة، حيث تستمد سوزوكي سويفت 2022 قوتها من محرك توربو سعة 1.2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 82 حصانًا وعزم دوران 113 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي، يمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / س في 12.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 165 كم / س مع استهلاك 6.2 كم / لتر.

في الختام، يتوفر سوزوكي سويفت 2022 في المملكة العربية السعودية لدى وكيل شركة أحمد بامعروف للسيارات المحدودة، بالأسعار التالية:

سوزوكي سويفت 2022 1.2 لتر GL بسعر 64،034 ر.س.

سعر سوزوكي سويفت 2022 1.2 لتر GLX 66،344 ر.س.

اقرأ أيضاً: “بالصور” 5 سيارات فاخرة هكذا ستبدو لو تحولت إلى سيارات صغيرة

فيات 500

اصغر سياره

تعتبر فيات 500 من أروع السيارات الصغيرة التي يمكن شراؤها اليوم في السعودية لعشاق التصميمات الإيطالية وسهولة القيادة، هي من السيارات التي تعكس شخصية السائق المعاصر، خاصة أنها تتمتع بتصميم متطور وكلاسيكي في نفس الوقت، حيث تنتمي إلى فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة / المكشوفة، وهي تنافس بقوة مع ميني كوبر، ويتراوح وزنها بين 1005 و 1045 كيلو جرام، وصغر حجمها يجعل من السهل ركنها أينما كنت، وهي سيارة اقتصادية مميزة، حيث تأتي بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان، وهو أمر ممتاز خاصة للمدن المزدحمة.

تحتوي Fiat 500 أيضًا على مجموعة من وسائل المساعدة والسلامة، أبرزها: سبع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل ABS مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، ESP، حساسات وقوف السيارات والمساحات الخلفية، تبدأ أسعار سيارات فيات 500 من 64 ألف ريال سعودي، وهو ما يجعلها ضمن قائمة أفضل اصغر سياره في السعودية لعام 2022.

شيفروليه سبارك

اصغر سياره

تأتي شيفروليه سبارك 2022 بحجم جسم صغير، وهو أهم ما يميزها، عند النظر إلى مقدمة السيارة، نلاحظ وجود شبكة أمامية مستطيلة الشكل عليها شعار شيفروليه الأيقوني في الأعلى، كما أن لديها مصابيح هالوجين أمامية بتصميم كلاسيكي، بالإضافة إلى مصابيح LED تعمل بالنهار، وعلى الجانب عجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة وخطوط انسيابية بارزة ومقابض أبواب مغطاة بالكروم ومرايا جانبية كهربائية ومدفأة.

عند النظر إلى داخل السيارة نلاحظ أنها تتمتع بمظهر متواضع حيث أنها مصنوعة من مواد بلاستيكية صلبة، حيث تتميز بلوحة داكنة ثنائية اللون على شكل حرف V، تتمحور حول شاشة المعلومات والترفيه القياسية، مما يعطي انطباعًا عصريًا، على الرغم من انخفاض تكلفتها، إلا أن جودة التصميم العام لشفروليه سبارك جيدة، ويمكن أن تبدو الزخرفة الأساسية وكأنها تصميم مجرد، وتحتوي السيارة على الأساسيات فقط، وأهم شيء في المقصورة هو أنها كذلك مريحة وبسيطة، حيث تتسع لخمسة أشخاص، حيث تحتوي على مقاعد قماشية أصبحت جلدية في الطبقات العليا وعجلة قيادة متعددة الأغراض مع فتحة سقف، وهو ما يجعلها ضمن قائمة أفضل اصغر سياره في السعودية لعام 2022.

تتوفر شيفروليه سبارك 2022 بمحرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر يولد 98 حصاناً و 127 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن بناقل حركة بخمس سرعات، وتبلغ سرعته القصوى 168 كم / ساعة، يعمل المحرك على نظام بنزين، حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 14 كم / لتر.

شيفروليه سبارك 2022 متوفرة في المملكة العربية السعودية بسعر 51,007 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: سيارات سوبر ماريو في مدينة طوكيو واسعار تجربتها

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل