انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – معاني أسماء سيارات دودج هو محور حديثنا في مقال اليوم، فـ دودج هي شركة أمريكية تعرف بتاريخها الكبير في تصنيع السيارات قوية الأداء بتصميممميز. ولفترة طويلة من وجودها، كانت دودج هي ماركة كرايسلر متوسطة السعر فوق بليموث. تأسست كمتجر ماكينات شركة دودج براذرز من قبل الأخوين هوراس إلجين دودج و جون فرانسيس دودج في أوائل عام 1900. ومنذ 2021 أصبحت أحد علامات السيارات في مجموعة ستيلانتس.

كانت مركبات دودج الأساسية عبارة عن شاحنات وسيارات ركاب كاملة الحجم خلال السبعينيات، على الرغم من أنها قامت أيضا بإنتاج سيارات مدمجة مثل دارت 1963-1976 وسيارات متوسطة الحجم مثل كورونيت وتشارجر من 1965 إلى 1978.

تعرف على معاني أسماء سيارات دودج

تتوفر سيارات دودج في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بترومين، وهي طرازات شارجر سيدان، تشالنجر كوبيه، دورانجو اس يو في، وخلال السطور التالية سنتعرف على معاني أسماء سيارات دودج.

معاني أسماء سيارات دودج

معنى اسم دودج تشارجر

معاني أسماء سيارات دودج

دودج تشارجر هي سيارة عضلات أمريكية ظهرت لأول مرة في العالم عام 1964 كنسخة اختباريةإلى نسخة إنتاجية أذهلت الجميع في عام 1965 كموديل لعام 1966، وحققت نجاحاً مبهراً في ذلك الوقت وحتى الأن تحقق نجاحات مبهرة في جميع أسواق السيارات العالمية التي تتواجد بها السيارة الأمريكية التي لا ينافسها في قوتها وتعديلها سيارة أخرى.

أما اسم تشارجر فهو اسم انجليزي يُطلق على الحصان الذي تم تدريبه بشكل جيد لخوض المعارك والحروب، وقد يكون هذا الاسم هو الأفضل لسيارة عضلات أمريكية بهذه القوة والمتانة والشعبية الكبيرة التي تحظى بها تشارجر.

معنى اسم دودج تشالنجر

تعرف على معاني أسماء سيارات دودج 1

دودج تشالنجر هي سيارة سيدان كوبيه ثنائية الأبواب ظهرت لأول مرة عالمياً في عام 1970فورد موستنج والتي لها الفضل في وجود فئة سيارات العضلات الأمريكية، وتم إنتاج جيلين قبل توقف السيارة في عام 1983، وعادت من جديد في جيلها الثالث والحالي في عام 2008، وحققت مبيعات كبيرة منذ تدشين الجيل الثالث.

وتُعني كلمة تشالنجر باللغة الانجليزية التحدي أو شخص يتحدى، وهذا ما توفره السيارة من خلال محركها الجبار المتواجد بها، حيث حققت أرقام رهيبة من هذا المحرك الهيمي العظيم والمشهور في سيارات دودج.

معنى اسم دودج دورانجو

تعرف على معاني أسماء سيارات دودج 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل