المربع نت – فورد كانت لديها حصة استثمارية كبيرة في العلامة الكهربائية الصاعدة ريفيان، والتي بدأت بطرح موديلات R1T بيك أب وR1S SUV الفاخرة في الأسواق مؤخرًا.

ولكن العلاقة أصبحت متدهورة بشكل ملحوظ بين الشركتين، ورأينا إعلانهما عن تعليق مشروع تطوير سيارة كهربائية مشتركة في نوفمبر الماضي، ولكن احتفظت فورد بحصتها في أسهم ريفيان، والتي تعدت الـ 8 مليار دولار، مقارنة بـ 1.2 مليار دولار وقت الاستثمار الأولي.

فورد تخطط لبيع أسهم ريفيان الكهربائية في ظل الخلافات بين العلامتين

ولكن يبدو أن ريفيان على وشك تحمل خسائر في قيمة الأسهم، إذ أشارت مصادر صحفية أمريكية إلى تجهيز  فورد لبيع حوالي 10% من قيمة حصتها في ريفيان، وهي غالباً أول خطوة لعمليات بيع متكررة تدريجية لأسهم ريفيان على مدار 2022.

فورد تخطط لبيع أسهم ريفيان الكهربائية في ظل الخلافات بين العلامتين 9

ريفيان تعاني بالفعل من عقبات رئيسية، أبرزها عجز الشركة عن تلبية الطلب على موديلاتها في ظل انقطاع سلاسل التوريد العالمية لقطع السيارات الكهربائية، وهي أزمة طالت جميع صانعات السيارات الكهربائية.

مع ذلك، الاهتمام يظل قوياً حيال منتجات ريفيان، للوقت الحالي، رغم أسعارها الباهظة.. السؤال هنا هل ريفيان قادرة على استعادة زخم الإنتاج مرة خلال خلال 2022؟ .. وهل سينتظرها المستثمرون طويلاً؟.

فورد تخطط لبيع أسهم ريفيان الكهربائية في ظل الخلافات بين العلامتين 10 فورد تخطط لبيع أسهم ريفيان الكهربائية في ظل الخلافات بين العلامتين 11 فورد تخطط لبيع أسهم ريفيان الكهربائية في ظل الخلافات بين العلامتين 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل