تويوتا سى اتش ار, المربع نت

المربع نت – أطلقت شركة صناعة السيارات اليابانية العريقة تويوتا سى اتش ار، وهي أول سيارة كروس أوفر كوبيه من نوعها من الشركة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات تويوتا سى اتش ار 2022 وأسعارها في السعودية.

تويوتا سى اتش ار

في أكتوبر 2014، كشفت تويوتا عن سيارة تويوتا سى اتش ار الاختبارية خلال معرض باريس الدولي للسيارات، وفي هذا الوقت، لم تحدد التاريخ الرسمي لتحويل هذه السيارة إلى نسخة إنتاجية، ولكن خلال معرض جنيف الدولي للسيارات  2016، أطلقت شركة تويوتا سى اتش ار 2017 كواحدة من سيارات الكروس أوفر الهجينة.

ووصلت تويوتا سى اتش ار  رسميًا إلى الوكلاء في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير من العام الحالي 2016، وانتشرت فيما بعد في الأسواق العربية واستطاعت المنافسة بقوة في فئتها، ونستعرض فيما يلي أبرز مواصفات ومميزات تويوتا سى اتش ار 2022 في السعودية.

تويوتا سى اتش ار 2022

تويوتا سى اتش ار, المربع نت

من الخارج تتمتع سيارة تويوتا بمظهر أنيق بهيكل بلونين، وهذا واضح في واجهتها الأمامية، حيث تتميز السيارة بمصابيح أمامية من نوع LED تأخذ شكلاً عدوانيًا أنيقًا، تتكامل مع مصابيح التشغيل النهاري، بالإضافة إلى إلى مصابيح الضباب الأمامية، ويحتل الجزء السفلي من الشبكة الأمامية نمط الشبكة الذي يحيط بالمصابيح الأمامية

من الجانب يمكنك رؤية العجلات المصنوعة من الألمنيوم قياس 17 بوصة، في حين يبلغ حجم الإطارات 215 / 60R17، كما أن السيارة بها مرايا جانبية كهربائية بإشارات الانعطاف، مع مرايا جانبية كهربائية قابلة للطي، وفي الخلف السيارة الرياضية الأنيقة يستمر التصميم بمصابيح بارزة وجناح خلفي، بنيت في سقف مائل.

تويوتا سى اتش ار 2022 من الداخل

تويوتا سى اتش ار, المربع نت

من الداخل تتميز المقصورة بتصميم بسيط وأنيق، حيث تستخدم تويوتا مواد عالية الجودة لتوفير تجربة قيادة مميزة مع أزرار تحكم قريبة من السائق، حيث تتمتع بمقاعد جلدية سوداء تدعم الأكتاف، مع مساند للذراعين الجانبية العريضة التي تدعم جسم الراكب عند المنعطفات، ومسند ظهر لمقعد السائق، بالإضافة إلى مقعد السائق يمكن تعديله كهربائياً، بمقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة مغلفة بالجلد مع أزرار تحكم عليها، وعجلة قيادة متداخلة.

كما تتمتع السيارة بإضاءة محيطة زرقاء مريحة للعين، مع شاشة معلومات وترفيه قياس 8 إنش متوافقة مع الهواتف المحمولة، ومكيف هواء أوتوماتيكي، مع تنقية الهواء، وشاشة 4.2 إنش متعددة المعلومات، مع تحكم أوتوماتيكي في جميع النوافذ، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصات، بالإضافة إلى التوافق مع Apple CarPlay.

اقرأ أيضاً: تويوتا تستثمر 1.4 مليار ريال لإنتاج محركات 4 سلندر جديدة كلياً

تويوتا سى اتش ار, المربع نت

تقنيات تويوتا سى اتش ار 2022

تتوفر سيارة تويوتا سى اتش ار بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب وجانبية وستائرية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام التحكم بالتوازن
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك
  • كاميرا خلفية
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف
  • مثبت سرعة
  • مكابح الركن الكهربائية
  • نظام الوقوف المؤقت
  • نظام تثبيت مقعد الطفل ISO-FIX
  • حقيبة السلامة
  • نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل المحرك

مواصفات تويوتا سى اتش ار 2022

نصل إلى القوة التي تستمدها تويوتا سى اتش ار من محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر، يولد قوة إجمالية تبلغ 121 حصانًا، وهذا المحرك متصل بناقل حركة متغير باستمرار، يرسل القوة إلى العجلات الأمامية حصريًا، والأكثر الميزة البارزة لهذه السيارة هي الاقتصاد في استهلاك الوقود الاستثنائي والذي يبلغ 23.9 كم للتر، وتحتوي السيارة على خزان وقود بسعة 43 لترًا.

تويوتا سى اتش ار, المربع نت

أسعار تويوتا سى اتش ار 2022

وفي الختام، تتوفر سيارة تويوتا سى اتش ار 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بفئة واحدة وهي دايناميك بسعر 101,660 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كراون SUV الجديدة كلياً: موعد الطرح المتوقع وبعض المواصفات

وكالة تويوتا السعودية

وفي إطار حديثنا حول تويوتا سى اتش ار نستعرض بعض المعلومتا حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

تاريخ تويوتا

وأخيراً ومع الحديث حول تويوتا سى اتش ار نستعرض تاريخ الصانع الياباني، حيث بدأ تاريخها في عام 1936 على يد كيشيرو تويودا، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، ولديها العديد من المصانع حول العالم، منها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتحدة، ومصنع الولايات المتحدة، بينما توجد سياراتها، في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لقصة التأسيس من قبل Kiichiro Toyoda، فقد شهدت الشركة نموًا مستمرًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، تم إنتاج السيارة الأولى “Toyota AA” في نفس سنة التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

نشأت تويوتا في البداية كشركة نسيج، ثم تم تغيير اسم الشركة من “تويودا” إلى “تويوتا” بعد إقامة مسابقة عامة، لأن كتابتها تطلبت ثماني حركات باللغة اليابانية وهو رقم حظها، و تأسست شركة تويوتا موتور رسمياً في أغسطس 1937 كما نعرفها حتى الآن.

تعد تويوتا الآن ثاني أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، في عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي نفس العام أصبحت أول مصنع ينتج أكثر من 10 ملايين سيارة في السنة، الأول، تويوتا هي واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرائدة في العالم، منذ عام 2017، تعد أكبر شركة في صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات، سواء كانت سيارات ركاب صغيرة أو حافلات ركاب، تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الموثوقية.

اقرأ أيضاً: عبر 39 عامًا..تعرف على أجيال تويوتا كامري الأكثر شعبية من العملاق الياباني في الأسواق العالمية

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار تويوتا سى اتش ار تويوتا سى اتش ار

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً