لينكون افياتور 2022 المميزات والعيوب والأسعار في السعودية 1

المربع نت –  لينكون افياتور هي أس يو في فخمة بـ 3 صفوف من المقاعد السوبر مريحة بنظام دفع رباعي وأنظمة قيادة من المستقبل، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات الأس يو في المميزة لينكون افياتور 2022 مع ذكر أسعارها في السعودية لعام 2022.

لينكون افياتور 2022

تستمد سيارة لينكون افياتور تصميمها الخارجي من نسختها الاختيارية، وتمتلك السيارة أيضاً ملامح تصميمة مستمدة من شقيقاتها: لينكون نافيجيتور 2019 ولينكون كونتيننتال 2019 ولينكون نوتيلوس 2019، وترتكز السيارة على جنوط قياس 21 إنش ويتوفر أيـضاً بقياس 22 إنش، وتعتمد على نفس شاسيه سيارة فورد اكسبلورر 2020.

لينكون افياتور 2022 المميزات والعيوب والأسعار في السعودية 2

حيث تتميز الاس يو في الجديدة بمصابيح LED أمامية، شبك أمامي كبير من الكروم، مع عدة عناصر خلفية مطابقة للطراز النموذجي، وهو ما يتضمن مصابيح المكابح النحيفة والشريط الضوئي الأفقي الذي يجمع بينهما.

لينكون افياتور

لينكون افياتور من الداخل

تتميز سيارة لينكون افياتور الأمريكية الرياضية متعددة الاستخدامات بتصميم داخلي واسع مع ثلاثة صفوف من مقاعد الركاب المريحة قدر الإمكان. من حيث المساحة التخزينية، توفر السيارة مساحة صندوقية واسعة تبلغ 513 لترًا دون طي مقاعد الصف الثالث، وما يصل إلى 1،120 لترًا تقريبًا في حالة طي مقاعد الصف. هذا الأخير، مع مساحة داخلية واسعة للغاية مع 6 أو 7 مقاعد مريحة في تنجيد جلدي فاخر، ستشعر وكأنك في مقصورة طائرة.

اقرأ أيضاً: لينكون تحتفل بمرور 100 عام على شراء فورد لها وتتطلع لمستقبلها الكهربائي الفاخر

تحتوي المقاعد الأمامية أيضًا على ميزات التدليك والتبريد، فضلاً عن نظام الصوت Revel Ultima 3D عالي الجودة من خلال 28 مكبر صوت موزعة في جميع أنحاء المقصورة للحصول على تجربة صوت محيط مختلفة مع شاشتين مقاس 12.3 بوصة، وهي الأولى من أجل لمسة مخصصة من نظام المعلومات والترفيه والتحكم في الخدمة. السيارات، والثاني للعدادات الرقمية، وهو مستوحى من ساعات Bell & Ross الفاخرة.

جدير بالذكر أن هناك شاشتين مقاس 12.3 بوصة، الأولى عبارة عن شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه وتسمح لك بالتحكم في إعدادات السيارة المختلفة مثل درجة حرارة مكيف الهواء متعدد المناطق، بما يتناسب مع تفضيلاتك. لجميع أفراد عائلتك، تدعم الشاشة الثانية للعدادات الرقمية، المستوحاة من منتجات Bill & Ross (Bell and Ross)، صانع الساعات المستوحاة من الطائرات، استخدام هاتفك الذكي كمفتاح للأبواب والأمتعة، وحتى بدء تشغيل المحرك عن بعد.

لينكون افياتور 2022 المميزات والعيوب والأسعار في السعودية 3

أما النظام صوتي في لينكون افايتور مجهز بـ 28 سماعة Revel Ultima 3D موزعة في كافة أرجاء المقصورة، بداية من الأرضية وحتى السقف والمقاعد لتجربة صوتية تأخذك الى أقصى مدى الخيال، وهي مجهزة بـ 3 أنماط للصوت: نمط الستيريو “Stereo Mode” الذي يقدم التجربة الصوتية المثلى، اما نمط الجمهور “Audience Mode” يوفر تجربة صوتية تحاكي الجلوس في حفل موسيقي، أما نمط المسرح “On-Stage Mode” فهو ببساطة يجعلك تشعر أنك تجلس الى جانب فرقتك المفضلة على المسرح بينما تتدفق الموسيقى عالية الجودة بشكل محيطي لتشعر أنك لست فقط مستمع، بل انك أيضاً فرد من الفرقة تساهم في صناعة الموسيقى التي تستمتع إليها.

تقنيات لينكون افياتور

تتوفر سيارة لينكون بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • مكبح إيقاف كهربائي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توجيه معزز آليا
  • نظام معلومات للمنطقة العمياء
  • ميزة إيقاف تلقائي
  • نظام لينكون للتحكم بالقيادة
  • نظام البقاء في خط السير
  • مثبت السرعة التفاعلي
  • نظام توجيه كهربائي
  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي على مرحلتين
  • نوابض شد مسبقة الضبط لأحزمة الأمان
  • أنظمة ضبط قوة الشد لأحزمة الأمان
  • استشعار ربط الحزام، وضعية مقعد السائق والراكب الأمامي، قوة الاصطدام
  • وسادة هوائية واقية لركبة السائق والراكب الأمامي
  • وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية
  • ستائر هوائية جانبية
  • نظام التحكم الإلكتروني في الثبات
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات الفردية
  • نظام LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال
  • نظام الإنذار المحيطي ونظام SecuirLock للحماية من السرقة
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام الإنذار التلقائي بعد الحوادث

اقرأ أيضاً: لينكون نافيجيتور 2022 فئة الشاسيه الطويل تظهر في أول صور حية

مواصفات لينكولن افياتور

تأتي سيارة لينكون افياتور 2022 بمحرك  6 سلندر على شكل حرف V ايكوبوست سعة 3 لترات مع شاحت توربيني يّولد قوة 400 حصان و415 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل مع ناقل حركة اوتوماتكي من 10 سرعات وتتوفر السيارة إما بنظام دفع خلفي للعجلات أو نظام دفع كلي للعجلات، مع وجود فئة هايبرد تعتمد على محرك بنزين مع محرك كهربائي يولدان المحركين معاً قوة تصل إلى 450 حصان و813 نيوتن متر من عزم الوران.

سعر افياتور 2022

هذا وتتوفر سيارة لينكون افياتور في السعودية بأسعار تبدأ من 191,900 ريال سعودي.

لينكون افياتور 2022 المميزات والعيوب والأسعار في السعودية 4

وكالة لينكون

هذا وفي إطار الحديث حول لينكون افياتور لابد من الحديث حول وكالة لينكولن السعودية، حيث تقدم خدماتها الوكيل  شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، والتي تأسست عام 1987، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي في وسط أرض خصصت لمعرض لبيع السيارات وعدد من العمال بعدد الأصابع من جهة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت قدميها في السوق السعودي لتصبح اليوم وبعد أكثر من ثلاثين عاما من أكثر الوكلاء انتشارا في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للمركبات بطريقة فاجأت الجميع لتتمكن من تسويق موديلات فورد ولينكولن بأرقام فاقت كل التوقعات. كما فاز بالعديد من الجوائز. في عام 2012، حصلت الشركة على جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبيديشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد في العام في العالم وأكبر صالة عرض وكلاء فورد في العالم، وكذلك المركز الأول كأكبر تاجر. لمبيعات قطع الغيار في العالم، ناهيك عن عدد من الجوائز والشهادات التي فازت بها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

تاريخ لينكون

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول لينكون افياتور 2022 نذكر بعض المعلومات الهامة حول تاريخ لينكون، ولينكولن هي شركة أمريكية لتصنيع السيارات الفاخرة تابعة لشركة فورد موتور، والتي أسسها هنري إم ليلاند عام 1917، لتصبح شركة تابعة لشركة فورد ابتداءً من عام 1922، وتتمتع الشركة بحضور قوي في العديد من الأسواق حول العالم، بما في ذلك أسواق الشرق الأوسط وخاصة السوق السعودي.

تستند لينكولن في اسمها على اسم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية منذ تأسيسها عام 1915، وهي تمثل أسلوب الفخامة الأمريكية بالتصميم، الأمر الذي دفع الكثيرين للقول أن شعارها يعبر عن مظهر نجمة كدليل على التميز، بينما يرى البعض أن شعارها يمثل بوصلة، إلا أن الميزة الرئيسية للشعار تظل بساطته، على الرغم من جاذبيته السهلة للعيون، مما ساعد على تعزيز سمعة الشركة وزيادة مبيعاتها، حيث يمثل الشعار الأسلوب الأنيق والرقي بكل تفاصيله.

تقول القصص إن شعار لينكولن هو في الحقيقة بوصلة كما ذكرنا مشيراً إلى اتجاهات مختلفة حول العالم، مما يعبر عن رغبة الشركة وطموحها لغزو جميع الأسواق العالمية بسياراتها الفاخرة التي أثبتت الشركة كفاءتها فيها. التنفيذ، ولكن بالرغم من ذلك، تشير معظم الأدلة إلى أن النسخة الرسمية للشركة هي أن شعارها يمثل ببساطة النجوم الساطعة في السماء، معبرًا عن رفاهيتها المرموقة، بينما يساهم اللون الفضي للشعار في إبراز الرقي والحصرية.

شاهد أيضاً: برابوس GLS 800 2021 سيارة عائلية فخمة بقوة 800 حصان!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2018

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل 4 ساعات
198,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يوم
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة