المربع نت – أفياتور هي سيارة اس يو في فاخرة متوسطة الحجم من إنتاج شركة لينكولن الأمريكية والتي تتبع شركة فورد الأمريكية في ملكيتها، وظهرت لأول مرة عالمياً في عام 2002 كموديل لعام 2003، وتوقف إنتاج الجيل الأول في عام 2005، حتى عادت السيارة من الجديد في جيلها الثاني الجديد كلياً في 6 مايو من عام 2019 كموديل لعام 2020، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بمواصفات عديدة ومنها الوسائد الهوائية لحماية الركاب، ونظام الثبات الإلكتروني، والحفاظ على المسار وكشف النقطة العمياء، كما أن لينكولن أفياتور تتوفر بـ7 مقاعد من الجلد الفاخر مع تحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 3.0 لتر
القوة: 400 حصان
العزم: 563 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 10 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 76 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 11.2 كيلو
السرعة القصوى: 250 كم/س
التسارع: من 0 - 100 كم/س في 5.6 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 10.1 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 5080 مم
العرض: 2284 مم
الارتفاع: 1777 مم
قاعدة العجلات: 3025 مم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 7
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 7
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 22 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – لينكولن كورسير 2022 هي سيارة كروس أوفر مدمجة الحجم فاخرة ظهرت لأول مرة عالمياً في معرض نيويورك الدولي للسيارات في 17 ابريل 2019، وتم بنائها على نفس منصة فورد إسكيب والتي أعلنت فورد عن توقف إنتاجها رسمياً، ومنذ طرحها العالمي الأول وبداية مبيعاتها في خريف عام 2019، بدأت تحقق مبيعات قياسية منذ ظهورها الأول لدرجة أنها تحولت إلى السيارة الأكثر مبيعاً في أسطول سيارات لينكولن الأمريكية في عام 2020، بعد عام واحد فقط من طرحها الرسمي الأول، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات لينكولن كورسير 2022 في السعودية.

التصميم الخارجي لـ لينكولن كورسير 2022

جاءت لينكولن كورسير 2022 بتصميم مميز كعادة سيارات لينكولن منذ تأسيسها، حيث تم تأسيسها لتكون شركة سيارات فاخرة من البداية، حيث تأتي السيارة بواجهة أمامية فاخرة مع شبك أمامي من الكروم مع إطار كرومي أيضاً حول الشبك الأمامي، مع وجود شعار لينكولن المميز وسط الشبك الأمامي، كما أن السيارة تأتي بمصابيح أمامية من الـLED بالكامل.

وتتميز بوجود الحساسات الأمامية في الصدام الأمامي، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي أسفل مصابيح الضباب الأمامية، ومن الجانب يوجد خط انسيابي من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، كما تتوفر ببصمة كورسير باللغة الأنجليزية على جوانب السيارة، كما تتوفر بعجلات بداية من 18 إلى 20 بوصة.

ومن الخلف، توجد مصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنيةالـLED مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهما البعض، مع وجود الحساسات والكاميرا الخلفية، ومخرجين لعادم السيارة.

داخلية لينكولن كورسير 2022

لينكولن كورسير 2022 من الداخل تتميز بأنها فاخرة وعصرية، حيث يتم استخدام الجلود في أغلب أجزاء المقصورة الداخلية في السيارة بداية من مقود السيارة متعدد الوظائف بشعار لينكولن المميز وأزرار التحكم التي تتواجد في مقود السيارة المميزة بالكروم، مروراً بطبلون السيارة التي يتواجد به جلد مع تطعيمات من الخشب يعطي لمسة فاخرة مميزة.

وتتوفر لينكولن كورسير 2022 في المملكة العربية السعودية بمكيف ثنائي المناطق منفصل تماماً عن السائق والراكب الأمامي، مع تحكم بأزرار ذات ملمس فاخر مع وجود تصميم جدي وفاخر لأزرار ناقل الحركة والتي تأتي بنفس تصميم أزرار البيانو.

كما أن أبواب السيارة جميعها مغطية بالجلود الفاخرة والمميزة كعادة لينكولن، كما أن السيارة بها شاشة عدادات وشاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة والتي تدعم آبل كار بلاي وأندوريد أوتو مع بلوتوث، كما أن السيارة يوجد بها من الداخل العديد من مخارج اليو اس بي “USB” ومخرج كهرباء، أما المقاعد فهي تتوفر بـ5 مقاعد جميعهم من الجلد الفاخر.

ولأن لينكولن كورسير 2022 سيارة فاخرة فهي تتوفر بمقاعد مريحة إلى حد كبير لتجربة قيادة لا مثيل لها، حيث أن المقاعد الأمامية تم تصميمها بشكل مريح قابلة للتعديل آلياً في 10 وضعيات مختلفة مع مسند لأسفل الظهر وذاكرة لمقعد السائق لحفظ الوضعيات المختلفة للسائق أو إذا كانت لكذا سائق، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية أو تحريكها كهربائياً 6 بوصات لتوسعة حجم الصندوق الخلفي.

محرك لينكولن كورسير 2022 في السعودية

تتوفر لينكولن كورسير 2022 في السعودية بمحرك واحد سعة 2.0 لتر تيربو 4 أسطوانات يولد قوة 250 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وصرفية الوقود 13.8 كم/لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في لينكولن كورسير 2022

كما أن لينكولن كورسير 2022 تتوفر بالعديد من مواصفات الأمان والسلامة وأنظمو متنوعة لمساعدة السائق ومنها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسادة هوائية لركبة السائق
  • وسادة هوائية لركبة الراكب الأمامي
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام الفرامل الطارئة
  • فرامل مانعة للإنغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام الوصول الذكي مع تشغيل بكبسة زر
  • نظام الإنذار المحيطي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام كشف النقط العمياء
  • حساسات خلفية
  • رصد المشاة
  • حساسات أمامية
  • ودعم الفرملة الديناميكي
  • مساعد الإقلاع على التلال
  • كاميرا خلفية

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات لينكولن افياتور 2022 للبيع من أصحابها