انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعد خيار تأجير السيارات أحد الخيارات المهمة إذا كنت ترغب في الذهاب إلى رحلة أو مناسبة خاصة أو حتى في حالات السفر، وفي سوق ضخم مثل السوق السعودي، تتنافس العديد من متاجر تأجير السيارات لتقديم أفضل العروض التنافسية عروض للمواطنين والمقيمين والزوار أيضًا، ونراجع النقاط البارزة التالية معلومات حول مكتب تاجير سيارات في المملكة العربية السعودية.

مكتب تاجير سيارات

مما لاشك فيه أن السوق السعودي يمتلأ بالعديد من محل تاجير سيارات، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز مكتب تاجير سيارات لعام 2022 بناء على تقييمات العملاء وتجاربهم.

مكتب تاجير سيارات تعرف على الابرز في السعودية لعام 2022

اقرأ أيضاً: شركة الجبر لتأجير السيارات.. تعرف على خدماتها وفروعها في السعودية 2022

مكتب تاجير سيارات الأفضل

تعتبر هذه الشركة أفضل شركة تأجير سيارات في المملكة العربية السعودية حيث ظهرت أفضل شركة لأول مرة عام 1980 م. حرص جميع مؤسسي الشركة منذ إنشائها على تطوير الشركة حتى أصبح لديها فروع متعددة وصلت إلى أكثر من 90 فرعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتحرص الشركة على توفير جميع متطلبات العملاء التي تؤدي إلى كسب ثقة العملاء. في الشركة حيث تقدم عدد هائل من أنواع السيارات القديمة والحديثة حتى 12 ألف سيارة لتمكين العميل من اختيار السيارة المناسبة له.

مكتب تاجير سيارات

مكتب تاجير سيارات يلو

شركة يلو هي إحدى الشركات الرائدة والمتميزة في مجال تأجير السيارات والتي كانت تسمى الوفاق، وتم تصنيف هذه الشركة على أنها أفضل شركة لتأجير السيارات في المملكة بفضل الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة لعملائها. تمتد فروعها إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحيث تمتلك الشركة أكثر من 90 فرعًا، بحيث تتمركز هذه الفروع بين المدن السعودية والمطارات ومناطق أخرى. تمتلك الشركة 4 مراكز صيانة سيارات خاصة بها.

مكتب تاجير سيارات ذيب

تعتبر شركة ذيب من أشهر شركات تأجير السيارات في المملكة، حيث تأسست هذه الشركة عام 1991 م، ومنذ ذلك الوقت نجحت الشركة في تقديم العديد من الخدمات التي تجذب العملاء من جميع أنحاء المملكة حتى أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات. أفضل الشركات المتخصصة في مجال تأجير السيارات، تضم هذه الشركة الآن جميع أنواع السيارات التي يبلغ عددها أكثر من 10000 سيارة من مختلف الأنواع، وحرصت الشركة على أن يكون لها فروع في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وكذلك مطارات المملكة لجذب انتباه العميل من كل مكان، وخدمات هذه الشركة هي: الإيجار اليومي أو الشهري حسب رغبة العميل وبأسعار ممتازة جدا. توفر الشركة لعملائها العديد من الميزات الرائعة مثل السماح بالسفر خارج وداخل حدود المملكة العربية السعودية. كما يوفر بعض المساعدة على الطريق، إلخ. أيضًا، يمكنك التعرف على أسعار تأجير سيارات ذيب من خلال المقالة التي يوفرها موقع Offer Portal على الويب.

مكتب تاجير سيارات افيس

Avis هو أحد مكاتب تأجير السيارات التي يمكنك التعامل معها في المملكة العربية السعودية، حيث تعد من أبرز الشركات العاملة في هذا المجال، حيث تحتوي الشركة على عدد كبير جدًا من السيارات بأنواعها المختلفة لتناسب الجميع الأذواق، ومنذ تأسيس شركة آفيس، كان لها مظهر متميز في تقديم خدمات تأجير السيارات، حيث تقع في مناطق مختلفة من المملكة، حيث تمتلك العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. تمنح الشركة العميل فرصة التجوال بالسيارة داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى أسعارها التي تناسب جميع الفئات، مما يجذب عددًا كبيرًا جدًا من العملاء من كل مكان.

مكتب تاجير سيارات الطيار

الطيار هو أحد المحلات الرائدة في مجال تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية. تأسست هذه الشركة عام 2001 منذ ولادتها وكان لها سمعة كبيرة جدا في جميع أنحاء العالم، وتعمل الشركة على توفير مجموعة كبيرة جدا من السيارات بمختلف أنواعها القديمة والحديثة لتناسب جميع الأذواق، وقد تميزت الشركة تقديم خدمات رائعة للعملاء كالتأمين على السيارة، كما أنه يوفر للسائق السيارة للعملاء الراغبين في ذلك.

مكتب تاجير سيارات

مكتب تاجير سيارات هيرتز

هيرتز هي أفضل شركة لتأجير السيارات في المملكة العربية السعودية. وهي من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال. توفر الشركة للعملاء مجموعة كبيرة جدًا من السيارات بمختلف موديلاتها، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة مثل تأجير السيارات من المطار، والتأمين على السيارات. كما تقدم السيارة للعميل خدمة تأجير قصيرة أو طويلة المدى حسب رغبة العميل.

نصائح لتأجير السيارات

كما ذكرنا سابقاً فإنه يوجد في المملكة العديد من شركات تأجير السيارات المختلفة، وبالطبع ينتج عن هذا التنوع العديد من الشركات والخدمات الممتازة وينتج أيضًا شركات دون المستوى، لذلك نقدم لك بعض النصائح عند التعامل مع مكتب تاجير سيارات لضمان الحصول على أفضل خدمة ممكنة، وتتضمن هذه النصائح:

  • اختر دائمًا شركات تأجير السيارات في جدة بأفضل تقييمات العملاء.
  • اقرأ سياسات وشروط شركات التأجير بعناية قبل متابعة الحجز.
  • إذا لم يكن لديك رخصة قيادة دولية أو مترجمة، يمكنك استئجار سيارة بسائق في جدة من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، مقابل تكلفة إضافية بالإضافة إلى التكلفة الأساسية.
  • للحصول على خصومات على تكلفة استئجار سيارة في جدة، احجز مسبقًا ووفر المزيد من المال للاستمتاع برحلتك أكثر.
  • اختر الشركات التي تقدم تأمينًا شاملاً على سياراتها لتجنب دفع تكاليف عالية في حالة تلف قطعة غيار من جانبك.
  • عندما تستلم السيارة، تأكد من امتلاء خزان الوقود، واسأل المندوب عما إذا كانت مسؤوليتك هي ملء السيارة بالوقود عند تسليمها، أم أن الشركة ستعتني بذلك.
  • تحقق من سيارتك وتأكد من عمل التكييف والأجهزة الداخلية، وهناك مطفأة حريق وعجلات احتياطية، وتأكد من أنها نفس السيارة التي طلبتها، وإذا سلمتك الشركة سيارة لم تعجبك، فاطلب الاستبدال الفوري.

اقرأ أيضاً: لا يحق سحب سيارات التأجير المنتهية بالتمليك إلا بحكم قضائي

شروط تأجير السيارات

هناك العديد من الشروط الهامة والتي يجب توافرها في المستأجر عند التعامل مع مكتب تاجير سيارات في السعودية، وهناك عدد أيضاً من الشروط الهامة التي يجب على مكتب تاجير سيارات توفيرها، ونستعرض مجموعة من أبرز هذه الشروط:

  • الحد الأدنى عند استئجار سيارة في المملكة يوم واحد (24 ساعة).
  • يجب أن يكون لدى المستأجر بطاقة هوية سارية أو جواز سفر.
  • يجب أن يكون لدى المستأجر رخصة قيادة سارية المفعول تخوله قيادة السيارة المستأجرة خلال فترة العقد داخل المملكة.
  • خلو من سجله الجنائي.
  • الخلو من الأمراض المعدية، وإثبات عدم تعاطي المستأجر لأدوية أو مواد ممنوعة.
  • أن يستوفي شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في وثيقة تأمين السيارة.

هذا بالإضافة إلى بعض شروط وأحكام الشركة والتي تشمل:

  • ألا يزيد عمر السيارة المعروضة للإيجار عن 5 سنوات من تاريخ الصنع.
  • تحصل المنشأة المرخص لها بمزاولة نشاط تأجير السيارات على بطاقة تشغيل المركبة
  • إحضار رخصة قيادة سارية المفعول.
  • يجب أن تكون المركبة جديدة وغير مسجلة سابقاً في المملكة عند دخولها في الخدمة مع النشاط.
  • إحضار شهادة فحص فني سارية المفعول.
  • وجود بوليصة تأمين سارية المفعول على السيارة.

شاهد أيضاً: تعرف على تكلفة تأجير الطائرات الخاصة بالساعة والأيام

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل