المربع نت – عبرت فولكس واجن عن اهتمامها بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً، مع استهداف السوق الأمريكي بشكل خاص، ضمن خطط الشركة للتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن الأمريكية، سكوت كيو، في مقابلة مع بيزنس إنسيدر، إن الشاحنات الكهربائية هي فرصة العمر بالنسية للشركة حاليا، لأن الكهرباء تمنحك فرصة للمنافسة.

فولكس واجن مهتمة بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً

كما أوضح أن سيارات شفروليه ورام وفورد الكهربائية، تحظى بقبول شعبي لدى العملاء في الولايات المتحدة، ورغم ذلك فإن التحول إلى الشاحنات الكهربائية يعطي فرصة حقيقية للمنافسة واستقطاب عملاء جدد لفولكس واجن.

وتوقع كيو منافسة قوية مع شاحنة ريفيان الكهربائية، وتسلا التي تلقت أكثر من مليون حجز لموديل سايبر تراك التي تعتزم طرحه العام القادم.

ولم يحدد كيو موعدا لإمكانية إنتاج شاحنة كهربائية صغيرة جديدة للسوق الأمريكي وربما لعدة أسواق عالمية أخيرة، أو موعد وصول النموذج الأولي إذا تمت الموافقة عليه في النهاية، والمشكلة هنا بالطبع أن المنافسين لن ينتظرون فولكس واجن.

وسيتم إطلاق سيارة فورد F-150 لايتننج في وقت لاحق من هذا الشهر، وستتبعها شفروليه سيلفرادو الكهربائية في ربيع 2023، مما يعني أن الوقت ضيق أمام فولكس واجن إذا رغبت بالمنافسة بالفعل في فئة البيك أب الكهربائية.

فولكس واجن مهتمة بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً 5

فولكس واجن مهتمة بصنع سيارة بيك أب كهربائية جديدة كلياً 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل