المربع نت – يعد تلميع سيارتك خطوة مهمة لإظهار بريقها وإبرازها وإعادتها إلى الحالة المثالية، حيث تفقد السيارة بريقها بمرور الوقت بسبب عوامل الطقس والبيئية المختلفة أو بسبب تلقي الصدمات والتعرض للخدوش الطفيفة. بالنسبة لأفضل ملمع للسيارة، يجب التأكد من الحصول على ملمع عالي الجودة، يعتمد اختيار مادة التلميع إلى حد كبير على حالة طلاء السيارة ، ونراجع من خلال المقال أهم المعلومات حول تلميع سيارات.

تلميع سيارات

لا يكفي غسل السيارة للعناية بها، إذ من الضروري الحفاظ على مظهر سيارتك من خلال تلميعها من الداخل والخارج بين الحين والآخر. مما سيبقيها في أفضل حالة ممكنة لفترة طويلة جدًا.

تلميع سيارات كيفية الحصول على أفضل نتيجة

يمكن أن تتم عملية التلميع بعد الغسيل ولكنها تحتاج إلى بعض الأدوات. يمكن أن يعيد التلميع أو التلميع طلاء السيارة إلى حالته الأصلية، أي أنه يشبه الجديد تقريبًا. وهنا تجدر الإشارة إلى أن التلميع، وهو مفيد في معظم الحالات، قد يكون غير كافٍ للسيارات ذات الطلاء القديم جدًا الذي يحتاج إلى إعادة طلاء.

لذلك، للحصول على أفضل ملمع للسيارة، يجب أن تتأكد من الحصول على ملمع عالي الجودة. يعتمد اختيار مادة التلميع إلى حد كبير على حالة طلاء السيارة. ينصح الخبراء باستخدام الشمع الصلب النقي مع السيارات الجديدة أو حتى مع طلاء جيد التنظيف ؛ يحمي طلاء السيارة ويمنحها اللمعان واللمعان.

بالنسبة للسيارات الأقدم نوعًا ما أو ذات التشطيب غير اللامع، يُفضل استخدام عامل تلميع خفيف مع نسبة منخفضة من أجزاء الطحن. عندما يتضرر سطح الطلاء بسبب العوامل الجوية، يجب زيادة نسبة مواد الطحن. الطحن يفضل غسل السيارة جيداً بالماء.

السيارة التي تم تنظيفها مسبقًا يتم صقلها تمامًا باستخدام إسفنجة تلميع متوفرة في المتاجر المتخصصة بمساحة جزئية تبلغ 50 سم. يفضل دائما بدء أعمال التلميع من سقف السيارة ثم التحرك ببطء إلى أسفل السيارة مع تجنب استخدام قطن التلميع الذي سبق استخدامه لإزالة مادة التلميع ؛ لأن ألياف القطن تلتصق دائمًا بجسم السيارة، مما يوفر أفضل ملمع للسيارة.

تلميع سيارات

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لحماية طلاء السيارة من حرارة الشمس في الصيف

أنواع تلميع سيارات

يمكن تلميع السيارة وصيانتها بطريقتين:

تلميع سيارات اليدوي: تتم هذه العملية يدويًا ولكنها تستغرق وقتًا أطول، وتتميز بالدقة والقدرة على الوصول إلى الخدوش في الأماكن الصغيرة التي قد لا تصل إليها الماكينة.

تلميع سيارات باستخدام الماكينة: تحتوي هذه الآلة على وسادة فوم ملحقة بها، بالإضافة إلى وجود إعدادات السرعة، والتي يتم ضبطها على 3-4 درجات، ثم يتم تطبيق طلاء التلميع وتوزيعه على السيارة، ثم تحريك وسادة الفوم من الأمام إلى الخلف في جميع جوانب السيارة وأجزائها.

ادوات تلميع سيارات

  • نقوم بإحضار قطعة من القماش ليست خشنة
  • اسفنجة ناعمة للمساعدة في التلميع.
  • صابون تنظيف السيارة
  • وسادة التلميع (يرفق معها أحياناً عجلة التلميع)
  • نحضر أي نوع ملمع خاص بالمعادن.
  • شمع خاص بالسيارة.

خطوات تلميع سيارات في المنزل

  • أوقف السيارة في مكان مظلل بعيدًا عن ضوء الشمس، وعلى أرض صلبة بعيدًا عن الأوساخ والشوائب التي قد تلتصق بها أثناء العملية.
  • نظف السيارة بالماء والصابون، وتأكد من نظافة الطلاء تمامًا من الأوساخ والحطام.
  • اختر وسادة تلميع، والتي قد تأتي مع عجلة تلميع خاصة، وأنواع مواد التلميع المناسبة للون طلاء سيارتك من قطع غيار السيارات ومتاجر الصيانة.
  • بلل وسادة التلميع بالماء، ويفضل عدم استخدامها جافة ؛ للتأكد من عدم تلف الطلاء أو خدشه، احتفظ بالدلو والخرطوم بالقرب من السيارة أثناء التلميع.
  • رش مادة التلميع ودلكها بعجلة تلميع خاصة على سطح السيارة، ويمكن رشها مباشرة على السيارة وفركها بالوسادة، مع مراعاة قراءة التعليمات على المنتج قبل استخدامه.
  • حرك عجلة التلميع التي تدور تلقائيًا ذهابًا وإيابًا عبر سطح السيارة، مع الحرص على عدم الضغط بشدة ؛ لتجنب إتلاف طلاء السيارة.
  •  استمر في التلميع حتى ترى بريق وتألق الجزء الذي تدور عليه العجلة، وبعد ذلك يجب عليك التوقف والانتقال إلى الجزء الآخر.
  • اترك السيارة حتى تجف تمامًا، ثم ضع شمعًا على السيارة للحفاظ على لمعانها وحماية دهانها.
  • شمع السيارة باستخدام الوسادة التي تأتي مع القارب عن طريق عمل حركات دائرية على طول الطريق، ثم اتركها تجف في الشمس.

أنواع تلميع سيارات

معجون التلميع: وهو أبرز وأهم أنواع التلميع، لأنه بعد استخدامه ستحصلين على نتيجة أكثر من رائعة.

الملمع السائل: قد لا يعطيك هذا النوع من الملمع نفس نتيجة طلاء المعجون، لكنه بالتأكيد قادر على إزالة عدة أنواع من الخدوش بغض النظر عن طولها على السيارة. يوجد ملمع ملون للسيارة ألماني الصنع متوفر في أسواق مختلفة وله قلم بلون السيارة.

الشمع: وهو بوليش يحمي الطلاء من خلال طبقة عازلة تقلل من شدة العوامل التي تؤثر على الهيكل مثل ضوء الشمس والعواصف الرملية.

اقرأ أيضاً: تعرف على الأوساخ التي تدمر طلاء السيارة وطريقة إزالتها

تلميع سيارات من الداخل

لا تقل أهمية تنظيف السيارة من الداخل عن الخارج، لذلك يجب العناية بها من خلال خطوات بسيطة:

  • تنظيف السيارة بالمكنسة الكهربائية.
  • مفاصل باب التنظيف باستخدام قطعة قماش مبللة
  • امسح جميع الأجزاء الداخلية للسيارة ؛ باستخدام قطعة من القماش
  • اغسل النوافذ ولمعها بمنظف زجاج خاص.
  • تنظيف المقاعد عن طريق فركها بفرشاة تنظيف، ومادة لإزالة البقع .

من أجل الحصول على أفضل تلميع للسيارة من الداخل، توجد مواد للزجاج ومواد بلاستيكية أو لوحة قيادة السيارة، كل ما عليك فعله هو وضعها في المكان المخصص وفركها بإسفنجة.

تلميع سيارات

شركات تلميع سيارات

هذا وبعد الحديث حول تلميع سيارات اليدوي أو من المنزل فإنه هناك شركات أيضاً تقدم هذه الخدمات في السعودية، وتتميز هذه الشركات بتقديم هذه الخدمة من المنزل حيث يمكنك توفير الكثير من الوقت والمجهود، ونستعرض مجموعة من أبرز هذه الشركات.
هناك العديد من شركات تلميع السيارات في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمة غسيل السيارات أيضًا إذا أردت، وإليكم أبرز هذه الشركات:

شركة ايكو كلين

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات المتخصصة في تلميع السيارات باستخدام خامات أولية تنظف السيارة دون أن ينطفئ لونها، بالإضافة إلى تقديم خدمات غسيل السيارات إذا كنت ترغب في ذلك.

شركة واش اب

تقدم هذه الشركة خدمة تلميع السيارات بأعلى جودة في الدمام، وتقدم العديد من الباقات التي يمكن الاتفاق عليها مع العميل. كما تقدم الشركة خدمات تلميع داخلية وخارجية بناءً على مواد تساعد في الحفاظ على بريق السيارة، مع إمكانية الموافقة على تحديد موعد أسبوعي أو شهري. على وجه التحديد إذا كنت تريد التنظيف في منزلك.

 شركة wash to go

تقدم الشركة خدمات تلميع السيارات بأحدث التقنيات الحديثة سواء التلميع الداخلي أو الخارجي، وتقدم الشركة خدمة الاتفاق مع العميل على السعر حسب عدد الحزم المتاحة، بالإضافة إلى حقيقة أن الشركة توفرها أيضًا تطبيق للهواتف التي تعمل بنظام iOS و Android.

شاهد أيضاً: لهذا السبب يتم طلاء حافلات المدارس باللون الأصفر

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل