انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مما لاشك فيه أنه عندما تأخذ قرار شراء سيارة، ستجد أن أكثر سؤال محير إلى الذهن هو أيهما أفضل، شراء سيارة جديدة أم مستعملة، فإذا كانت ميزانيتك قليلة وترغب في الحصول على سيارة جيدة، فلا خيار لك إلا السيارات المستعملة،  في حال قررت شراء سيارة مستعملة، فإنك ستوفر بالتأكيد مبلغًا جيدًا من المال لأن أسعار السيارات المستعملة أقل بكثير من أسعار السيارات الجديدة، بينما تحافظ السيارة على قيمتها المالية كما هي مستعملة بالفعل، وستظل كذلك، ويمكنكم إيجاد العديد من الـ سيارات اقل من 10000 ريال تعرف إليها من خلال هذا المقال.

سيارة اقل من 10000

ربما من أهم مميزات الحصول على سيارة مستعملة هو أنك إذا احتجت إلى تغيير أحد قطع غيار السيارة، فستتوفر الأجزاء على نطاق واسع وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى أنك لست مضطرًا لمواجهة المشكلات التي يواجهها أصحاب السيارات الجديدة في العامين الأولين. من شرائها، واجه المالك الأول للسيارة تلك المشكلات وقام بالفعل بإصلاحها.

سيارة اقل من 10000 اليك الابرز في السعودية

اقرأ أيضاً: هل السيارات الحديثة اعتماديتها أقل من القديمة؟ وما دور التكنولوجيا في ذلك؟

لكن إذا فكرت في سلبيات شراء سيارة مستعملة، فإن العيب الأول لهذه العملية هو التقنيات والأنظمة المتقدمة نسبيًا للسيارة، فضلًا عن حقيقة أن المالك السابق للسيارة قد لا يؤمن بك تمامًا. الحالة. من السيارة وقد تخفي بعض العيوب فيها لن تظهر قبل استخدامك للسيارة عدة مرات وهنا قد تكون معضلة حقيقية إذا تجاوزت السيارة فترة الضمان أو إذا كانت قيمة إصلاح هذه العيوب تكلف الكثير مال. رأس المال.

وإذا كنت تعيش في المملكة العربية السعودية وتبحث عن سيارات للبيع في الرياض مقابل 10000 ريال، فهناك العديد من الموديلات القديمة التي كانت معروضة بسعر 10000 ريال أو أقل، ونستعرض مجموعة من أبرز السيارات التي تقع ضمن فئة سيارة اقل من 10000.

سيارة اقل من 10000 اليك الابرز في السعودية 1

شيفروليه كروز 2012

تتميز هذه السيارة بتوفيرها الكبير في إستهلاك البنزين، كما تحتوي السيارة على صندوقها الخلفي بسعة تخزين كبير يصل حجمه الى 450 لتر، أما ومن عيوبها ضعف إستجابة ناقل الحركة الأوتوماتيكي وبطيئة، هذا وتتميز بكونها سيارة اقل من 10000 ريال سعودي.

شيفروليه تريل بليزر 2005

موديل هذه السيارة المميزة 2005، بالرغم من أنه قديم ولكنها ما زالت مميزة، فهي تأتي مزودة بمحرك وقود بقوة 6 سلندر بسعة 4.2 لتر كما تتميز بقوة كبيرة تصل إلى 279 حصان، ولذا فإنه من الأمور الرائعة في هذه السيارة محركها المميز والقوي، كما أن بها العديد من التقنيات والتي توفر راحة كبيرة للسائق أثناء القيادة، ويصل سعرها إلى حوالى 10000 ريال سعودي.

هيونداي سنتافي 2002

تولد هذه السيارة طاقة تصل إلى 145 حصانًا كما تعمل بنظام الدفع الرباعي، وهي تحتوي على محرك بنزين تصل سعتة إلى 2.4لتر، كما أنه هناك بعض الموديلات يعمل بمحرك بقوة 6 سلندر، وتصل سعته إلى 2.7 لتر، وتولد طاقة كبيرة تصل الى 173 حصان، وبالرغم من كل هذه المميزات الرائعة إلى أنها تأتي بسعر منخفض يصل الي 7000 ريال سعودي.

سيارة رينو سافران 2014

تولد هذه السيارة قوة تصل الى حوالى 137 حصان، وهي تحتوي على محرك يعمل بالبنزين سعة 2 لتر، وتتميز بوجود العديد من مميزات الرفاهية، كالتكييف، والوسائط المتعددة، وهي سيارة مميزة ضمن قائمة سيارة اقل من 10000.

هيونداي إلنترا 2012

وهي من أميز السيارات التي تنافس في سوق السيارات المستعملة داخل السعودية للميزاتها الرائعة بالنسبة لسعرها المنخفض، وتحديداً تنافس ضمن قائمة سيارة اقل من 10000، ومن أهم ميزات السيارة كفاءتها العالية في إستهلاك البنزين بشكل كبير كما تحتوي على كماليات وأدوات ترفيهية مميزة، وبالرغم من كل هذه المميزات الرائعة الى أنها تأتي بسعر منخفض يصل الى 7000 ريال سعودي.

شيفروليه افيو 2010

تحتوي هذه السيارة على 4 أبواب و5 مقاعد مريحة مع مساحة مريحة في الداخل على الرغم من كونها سيارة إقتصادية، كما تتميز بسعة المقصورة، التي توفر أعلى درجات الراحة والرفاهية بالمقارنة بسعرها المنخفض، يصل سعة صندوقها الى 400 لتر، أما من عيوبها ضعف مميزات السلامة والأمان الحديثة،  كما أنها محركها ضعيف الأداء بعض الشسئ مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها، وهي تأتي بسعر يصل الى 10000 ريال سعودي.

تويوتا ياريس 2009

تتميز تويوتا ياريس 2009 بتصميمها الداخلي الأنيق والمميز، وهي موفرة في إستهلاك الوقود، كما تحتوي على مقعد خلفي متعدد الخصائص والوظائف، أما من عيوبها عدم توفر مميزات السلامة والأمان الحديثة واللازمة، وأيضا من عيوبها قل تمتعها بالراحه للركاب، وأخيراً فهي تأتي بسعر يصل الى 10000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب السيارة الأوتوماتيك تستهلك وقود أقل من ناقل الحركة اليدوي

شيفروليه ايبيكا 2005

تتميز السيارة بتصميمها الانسيابي كما أنها تأتي بمحرك إقتصادي مميز حيث تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي، أو ناقل حركة يدوي يعمل بخمس سرعات، هذا بالإضافة إلى احتوائها على أنظمة الأمان والسلامة الحديثة، وهي تأتي بسعر يصل الى 8000 ريال سعودي، مما يجعلها تتصدر بجدارة قائمة سيارة اقل من 10000.

رينو لوجان 2012

تأتي السيارة الإقتصادية مع  محرك سعة 1.6 لتر يستطيع توليد طاقة يصل إلى 105 حصان، كما تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات مختلفة، وتتميز بسعة صندوقها الخلفي حوالي 510 لتر، وهي تأتي بسعر يصل الى 8000 ريال سعودي.

سيارة اقل من 10000

نصائح لشراء سيارات أقل من 10.000 ريال

الآن وقبل أن تذهب للبحث عن السيارات التي يقل سعرها عن 10000 ريال والمقارنة بينها، علينا أن نقدم لك بعض النصائح عند شراء سيارة مستعملة، حيث يسعى الكثير من الناس إلى تحقيق حلمهم بامتلاك سيارة جديدة ولكن بأسعار مرتفعة. في السوق. بعض الناس يشترون سيارة. يتم استخدامه بمواصفات مناسبة ترضي طموحه، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يجب الاهتمام بها قبل إتمام الشراء، وإليكم أهم النصائح:

  • ادرس أسعار السوق جيدًا ويمكنك استخدام مواقع الويب الخاصة بالسيارات المستعملة للعثور على السعر المناسب للسيارة.
  • اطلب من فني محترف فحص السيارة قبل الشراء، أو اطلب من صديق لديه خبرة في فحصها.
  •  تحقق من الأميال المقطوعة للسيارة، فكلما زاد الرقم، زاد التأثير على حالة السيارة.
  • افحص محرك السيارة جيداً وتأكد من أن الصوت الصادر منه مألوف، ولا توجد تسربات زيت. خلاف ذلك، فهذا مؤشر على أن حالة المحرك ليست جيدة.
  • افحص عادم السيارة عن طريق تشغيل المحرك وتركه يعمل لمدة 5-10 دقائق. إذا كان لون العادم أزرق-رمادي، فهذا يعني أن المحرك يستهلك كميات كبيرة من الزيت، وإذا كان اللون أسود، فهذا يشير إلى أن المحرك يستهلك كميات كبيرة من الوقود.
  • راقب لوحة العدادات وتأكد من أن جميع المصابيح تعمل بشكل صحيح، مثل مستوى الزيت ودرجة الحرارة وما إلى ذلك.
  • افتح أبواب السيارة، وتحقق من لفات السيارة، وقم بتدوير الباب الخلفي للتأكد من عدم وجود خدوش أو لحام أو بقع أو بروم، وكذلك التأكد من سلامة الإطارات وحالة تنجيد السيارة.
  • اختبار القيادة لمعرفة المزيد عن السيارة ومدى راحتها.
  • احرص على التفاوض مع البائع على سعر السيارة للوصول إلى أفضل سعر ممكن.

شاهد أيضاً: “64 علامة” تعرّف على ماذا تعني هذه الاشارات التي تظهر في طبلون السيارة

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل