المربع نت – كشفت مرسيدس بنز الألمانية عن خطة لاستخدام مواد معاد تدويرها في سياراتها في خطوة للحفاظ على البيئة من منظور آخر حتى تكون شركة صديقة للبيئة بشكل كامل في تصنيعها للسيارات بالإضافة إلى خطط التحول بالكامل لشركة سيارات كهربائية في المستقبل.

مرسيدس بنز تخطط لاستخدام مواد مُعاد تدويرها في سياراتها بحلول عام 2039

مرسيدس تخطط لتصنيع سياراتها الجديدة من مواد معاد تدويرها بنسبة 40%

وستصنع مرسيدس سياراتها الجديدة بمواد معاد تدويرها بنسبة 40% من مكونات السيارة بحلول عام 2039، وستستخدم مواد مثل المواد المصنوعة من شبك الصيد والزجاجات البلاستيكية، وكذلك إعادة التدوير الكيميائي، بالإضافة إلى تفكيك الإطارات المستعملة وإعادة تدويرها.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات..تعرف على أهم مؤسسي شركات السيارات الألمانية

وتريد مرسيدس أيضًا استخدام UBQ، وهي مادة مصنوعة من النفايات المنزلية المختلطة المحولة، ورغوة أساسها ثاني أكسيد الكربون جزئيًا، حيث يمكن استخدام رغوة البولي يوريثان المستخدمة في السيارات، والمعروفة باسم البوليول، في وسائد المقاعد الخلفي، وما يصل إلى 20% منها عبارة عن ثاني أكسيد الكربون المرتبط كيميائياً والذي من شأنه أن ينتقل إلى الغلاف الجوي.

وتعمل مرسيدس أيضاً على استخدام مواد جديدة تماماً في صناعة السيارات، منها مادة تشبه الحرير من مصادر أخرى غير الحيوانات، كما تريد استخدام السجاد المصنوع من ألياف الخيزران.

شاهد أيضًا: مرسيدس E200 كوبيه كشف وشرايكم فيها وهل تستحق سعرها؟!

مرسيدس بنز مرسيدس بنز تخطط لاستخدام مواد مُعاد تدويرها في سياراتها بحلول عام 2039 1 مرسيدس بنز تخطط لاستخدام مواد مُعاد تدويرها في سياراتها بحلول عام 2039 2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل