عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

المربع نت – عيوب رينو داستر 2022 ومميزاتها سيكون محور حديثنا في هذا المقال، فالسيارة هي واحدة ضمن قائمة سيارات المُصنع الفرنسي رينو، لقت راواجًا كبيرة في العديد من الأسواق في العالم بشكل عام وفي الخليج العربي بصفة خاصة؛ وتمتلك السيارة العديد من المزايا، لكننا سنتحدث أيضاً عن عيوب رينو داستر 2022.

رينو السعودية

قبل أن نتعرف على عيوب رينو داستر 2022 ومميزاتها في المملكة، سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم رينو طرازاتها عبر شركة أفضلية الخليج للسيارات، والتي بدأت رسمياً عملياتها في المملكة العربية السعودية في 17 يوليو 2010، وتواصل الشركة استثمارات ضخمة في تعزيز علامة رينو في المملكة، حيث تعمل الشركة حالياً من خلال 4 معارض وثمانية مراكز خدمة وثمانية منافذ لقطع غيار السيارات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتمتلك مركزظ خزمة هو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعمل شركة أفضلية الخليج أيضاً على تعزيز وصولها للعملاء في جميع أنحاء المملكة من خلال منافذ البيع وخدمات ما بعد البيع، ومنذ بدء شركة أفضلية الخليج، حققت رينو مبيعات قياسية في السعودية، حيث باعت الشركة منذ 2010 أكثر من 100,000 سيارة في المملكة، وهو إنجاز يستحق الثناء بلا شك، ويُبرز التزام فريق أفضلية الخليج للسيارات، كما تستمر الشركة الفرنسية في تحقيق خطوات كبيرة ليتسارع نموها في السنوات القادمة، وسيكون تركيز رينو على خدمة العملاء وهو المحرك الرئيسي للنمو.

تواصل شركة أفضلية الخليج تسهيل توسعها، حيث تعمل جاهدة لتوفير أكثر المنتجات المطلوبة بأسعار تنافسية، كما تهدف لأن تكون منتجاتها متوفرة بنسبة أعلى من 95% في جميع الأوقات، ومع التزام أفضلية الخليج الثابت بتعزيز مهارات القوى العاملة السعودية ، حققت الشركة أداءاً عالياً في فتره زمنية قصيرة. وقد تعاقدت مع مختلف معاهد التدريب لتوفر الدورات على المهارات التقنية والفنية للموظفين المعينين محلياً الذين يتم استيعابهم بعد ذلك في الشركة، وتفخر أفضلية الخليج بدعم الكوادر المحلية وتلتزم بزيادة أعدادها في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً: تحالف رينو-نيسان سيستثمر ما يعادل 94 مليار ريال لتطوير 35 موديل كهربائي!

عيوب رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

كما ذكرنا آنفاً، فسنبدأ حديثنا عن عيوب رينو داستر 2022 قبل التعرف على مميزاتها، ويُذكر أن هذه العيوب قلت بشكل كبير في الموديلات الأحدث بعد أن تجنبت الشركة الوقوع في عيوب الموديلات السابقة، وإليكم أبرز هذه العيوب:

  • عزل الهواء والضوضاء داخل المقصورة خاصة على السرعات العالية سيء مقارنة بمنافسيها.
  • تأتي السيارة بتصميم خارجي ليس محبباً لبعض العملاء.
  • تأتي السيارة بتسارع وأداء متوسط أقل من بعض منافسيها في الأسواق.
  • تأتي السيارة بثبات ضعيف مع تسارعها العالي وفي المنحنيات.
  • في الداخل، لم يتم استخدام مواد عالية الجودة وينتشر البلاستيك الصلب.
  • لا تتوفر العديد من وسائل الترفيه والأمان في الفئات الأقل.

خارجية رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

وبعد أن تعرفنا على عيوب رينو داستر 2022 سنتعرف على مميزاتها، ونبدأ بالتصميم الخارجي، حيث تظهر رينو داستر 2022 الكروس اوفر، بتصميم خارجي قوي وجذاب، فهي سيارة مصممة للمغامرات، وتأتي بتصميم مميز تتناسق فيه الألوان مع خطوط الهيكل والتي تضفي على السيارة طابعًا هجوميًا، بالإضافة إلى شريط من الكروم على الشبك الأمامي بالإضافة إلى الخط الاوسط البارز والبصمة الضوئية القوية للمصابيح على شكل حرف سي ( C )، كما عززت خطوط الهيكل القوية بجنوط مصنعة من خليط من المعادن قياس 17 بوصة، لإبراز قوة السيارة. وتأتي الخارجية بألوان: برتقالي محمر، بني المنك، فضي، رصاصي، كحلي، أبيض ناصع، أسود لؤلؤي، بنفسجي مزرق، بيج مخضر.

وإليكم بعض الأرقام عن الأبعاد الخاصة بالسيارة:

  • الطول 4341 مم
  • العرض 1563 مم
  • الارتفاع 1693 مم
  • طول قاعدة العجلات 2052 مم
  • مساحة الصندوق الخلفي 478 لتر

داخلية رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

من الداخل، تتميز مقصورة رينو داستر 2022 بالتركيز على المساحة الرحبة والعملية، إلى جانب كونها سيارة اقتصادية بشكل كبير، وتأتي المقصورة مجهزة بمواد عالية الجودة، كما تأتي بـ5 مقاعد من جلد ومقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع، مع 3 مساند رأس في الخلف قابلة للتعديل، ونوافذ كهربائية أمامية فقط، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 1/3-2/3، ومقود مرن وتكيف أوتوماتيكي، مع راديو مجهز بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة.

وفي الفئات الأعلى تجهيزًا تأتي السيارة بمواصفات أعلى تظهر في مصابيح ضباب قياسية، وحاسوب رحلات، ونوافذ كهربائية خلفية، ومرايا كهربائية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد وتطعيم إضافي من الكروم.

امان رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

ومن ناحية أخرى، تتوفر سيارة رينو داستر 2022 مزودة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، ومنها:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب
  • وسائد هوائية جانبية أمامية
  • ثلاث نقاط لتثبيت حزام الأمان في المقعد الخلفي الأوسط
  • نظام إنذار عند عدم استخدام حزام أمان في الناحية الأمامية
  • نظام منع انغلاق المكابح ABS
  • نظام المساعدة عند صعود/ هبوط المنحدرات
  • نظام مساعد في حالات الكبح الطارئة
  • نظام Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال
  • إشارات انعطاف جانبية على المرايا الخارجية
  • برنامج الثبات الإلكتروني

تصفح أيضاً: رينو ستعيد إطلاق العلامة بشعار جديد في 2022

مواصفات رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

نصل إلى القوة والأداء، حيث تتوفر سيارة رينو داستر 2022، بإصدارين من المحركات، الأول هو محرك بنزين، 4 اسطوانات، سعة 1.6 لتر، بقوة 84 حصان، وعزم 156 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT بـ6 سرعات، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/س خلال 13.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 175 كم/س

أما الثاني فهو محرك بنزين، 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 135 حصان، وعزم 195 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT بـ4 سرعات، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/س خلال 10 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/س

سعر رينو داستر 2022

عيوب رينو داستر 2022, المربع نت

وفي نهاية حديثنا عن عيوب رينو داستر 2022 ومميزاتها في السعودية، سنتعرف على فئاتها وأسعارها عند الوكيل في المملكة وهي كالتالي:

  • فئة PE 4×2 بسعر 66,944 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة PE 4×4 بسعر 69,428 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SE 4×2 بسعر 70,670 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SE 4×4 بسعر 74,396 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LE 4×4 بسعر 80,606 ريال سعودي شامل الضريبة

شركة رينو

وبعد أن تعرفنا على عيوب رينو داستر 2022 ومميزاتها، سنتعرف على الصانع، حيث تعتبر مجموعة رينو إحدى الشركات الدولية ذات الجذور الفرنسية وصاحبة التاريخ العريق الممتد لأكثر من 115 عامًا، وذلك من خلال التواجد في 128 بلدًا، حيث تصمم وتصنع وتبيع السيارات الشخصية والتجارية ضمن ثلاث علامات تجارية: رينو وداسيا وRSM، ونعتبر رابع أكبر مصنع سيارات في العالم بفضل تحالفنا المميز مع نيسان وشراكاتنا الاستراتيجية. واليوم، يعمل لدى الشركة أكثر من 120,000 موظف في جميع أنحاء العالم، يدفعهم جميعًا شغف مشترك بالسيارات.

أما عن تاريخها، فقد بدأت رينو مسيرتها الصناعية في عام 1898 على يد مؤسسها السيد لويس رينو الذي استهوته الصناعة وإنشاء الآلات الصناعية، ومع تزايد الطلب على صناعة السيارات والتي زادت عن 250 سيارة، أنشأ رينو أول خط إنتاج صناعي في العام 1913، وزادت الإنتاجية في كافة المجالات وبدأ لويس رينو العمل المتسلسل لأول مرة، كما بدأت رينو في هذه المرحلة بتصنيع المعدات الحربية فأنتجت الشاحنات والمقطورات وسيارات الإسعاف والقنابل والدبابات الشهيرة FT17 التي كان لها الأثر الأكبر في حسم الانتصار العسكري، وبذلك أصبح لويس رينو في العام 1919 هو الصناعي الأول في فرنسا.

بعد ذلك، بدأ لويس رينو في هذه المرحلة بتطوير صناعة المركبات فأنتج الشاحنات والباصات ومحركات الطائرات وغيرها من الآلات ذات المحرك. وعمل على تحديث خطوط الإنتاج الذي بدأ 1929 بإنشاء أول خط لمصنع مدينة (بيلانكورت Billancourt) تم إنجازه في العام 1939، ولمواجهة الأزمة الاقتصادية والانهيار الاقتصادي الذي حصل في عام 1929 عملت رينو على زيادة الإنتاج وخفض التكاليف في أجور العمال والخدمات الاجتماعية مما أدى إلى اضطرابات في صفوف العمال.

وبالانتقال سريعاً إلى السنوات الأخيرة، فقد تطورت عملية الاندماج مع شركة (نيسان Nissan) بحيث تجاوزت في العام 2002 مبلغ 44% من رأسمال شركة نيسان، وما زال هذا الاندماج بتطور مستمر، ومع الاندماج مع شركة (سامسونج Samsung Motors) وشركة (داسيا Dacia) بدأت رينو تتجه نحو السوق العالمية بخطى متسارعة، وتتجه نحو الهدف بإنشاء مجموعة اقتصادية عالمية بتوقعات بيع لأربعة ملايين سيارة تحت ماركات رينو – داسيا – رينو سامسونج.

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على عيوب رينو داستر 2022 ومميزاتها في السعودية، ما رأيكم بالسيارة؟ وإذا كنتم تمتلكون واحدة من سيارات رينو فأخبرونا عن تجربتكم لها.

شاهد أيضاً: ليش سيارات السيدان خسرت شعبيتها في الاسواق؟

سيارات للبيع من أصحابها

Renault داستر 2022

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.