تحالف رينو-نيسان سيستثمر ما يعادل 94 مليار ريال لتطوير 35 موديل كهربائي! 7

المربع نت – بعد إعلان تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي عن استراتيجية شاملة لإعادة تأهيل التحالف وتغيير أهداف الإنتاج في مايو 2020، أعلنت الشركات الثلاثة عن أهم معالم المرحلة الكهربائية القادمة لهم.

ويهدف التحالف لاستثمار 25 مليار دولار – 94 مليار ريال في الأعوام الخمسة القادمة وتطوير ما لا يقل عن 35 موديل كهربائي جديد قبل نهاية العقد الجاري.

تحالف رينو-نيسان سيستثمر ما يعادل 94 مليار ريال لتطوير 35 موديل كهربائي! 8

ووضح التحالف أن 90% من هذه السيارات ستكون مبنية على 5 منصات مشتركة، كل منصة تغطي فئة معينة في السوق، كما شوق التحالف لخليفة سيارة نيسان ميكرا الجديدة كلياً والمبنية على منصة جديدة قادمة في 2024، وستشارك المنصة مع رينو R5 جديدة ومنتج جديد من علامة ألباين.

كما أعلن التحالف عن تخطيطه لبدء إنتاج البطاريات الكهربائية “الصلبة” الثورية بحلول 2028، والتي ستتفوق بسهولة على بطاريات الليثيوم أيون الحالية وعلى محركات الاحتراق الداخلي كذلك في معدلات الأداء وكثافة الطاقة والمدى.

كما عبر التحالف عن اهتمامه العميق بتقنيات التوجيه الذاتي واستهدافه لطرح 10 مليون سيارة على الطرق بأنظمة قيادة ذاتية بحلول 2026.

تحالف رينو-نيسان سيستثمر ما يعادل 94 مليار ريال لتطوير 35 موديل كهربائي! 9تحالف رينو-نيسان سيستثمر ما يعادل 94 مليار ريال لتطوير 35 موديل كهربائي! 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة