تورس 2022, المربع نت

المربع نت – سيارة تورس هي سيارة سيدان متوسطة الحجم من فورد تم إنتاجها في عام 1986 ومنذ تلك اللحظة حققت مبيعات قياسية بفضل تصميمها المختلف في ذلك الوقت، وحب الأمريكان في السيارات السيدان متوسطة الحجم الأمريكية عن السيارات الأخرى المنافسة في هذه الفئة أو غيرها، ولكنها توقفت فترة بين عامي 2006 و 2007 بسبب ضعف المبيعات ولكنها عادت من جديد لتكمل مسيرتها، واليوم سنتعرف على مواصفات واسعار تورس 2022 في السعودية.

شركة فورد

قبل أن نتعرف على مواصفات وأسعار فورد تورس 2022 سنتعرف على الصانع، فشركة فورد هي شركة أمريكية لصناعة السيارات لديها تاريخ كبير في صناعة السيارات، وكانت فكرة الشركة منذ نشأتها في 1903 أن تبيع سيارات للجميع، ما لعب دورا في تخصصها بصناعة سيارات الركاب والسيارات التجارية، ومن سيارات الشركة الحالية سيدان فيجو و تورس و موستانج، وسيارات اس يو في ادج و برونكو و ادج و اكسبلورر و اكسبديشن، و بيك اب فورد F150 و رينجر، وحديثنا هو عن سيارة تورس.

يُذكر أنه بدأ إنتاج فورد توروس في عام 1986 في الولايات المتحدة الأمريكية وحققت مبيعات كبيرة في ذلك الوقت، وظلت توروس من أهم سيارات شركة فورد الأمريكية العريقة، وتتوفر توروس في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها المحليين شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وتتوفر بأنظمة لمساعدة السائق متنوعة منها الركن الذاتي، ونظام التخفيف من خطر الاصطدام، ومساعد البقاء في خط السير، ونظام مراقبة أداء السائق، ونظام الإنذار بترك خط السير. كما تتوفر بمواصفات أمان منها نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، ونظام توجيه عزم الدوران، نظام توزيع الفرملة في الحالات الطارئة، ومصابيح التوقف الطارئ الوامضة ومساعد الإقلاع على التلال.

اقرأ أيضاً: فورد ايفرست 2023 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات”

فورد تورس 2022

تورس 2022, المربع نت

والآن سنأخذكم في جولة للتعرف على مميزات مظهرها الخارجي، حيث تم تصميم فورد تورس 2022 بشكل جيد ومميز وعصري مع لمسات من الفخامة التي تمتاز بها شركة فورد الأمريكية العريقة، حيث تم تصميم الواجهة الأمامية بلمسات فاخرة وتتمثل في الشبك الأمامي من الكروم بشكل مستطيل، مع وجود شعار فورد في منتصف الشبك الأمامي المميز، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED توحي لك أنها جزء من الشبك الأمامي وذلك بفضل خط الـLED الذي يأتي في خط مستقيم مع الشبك الأمامي.

مع وجود فتحات تهوية أُخرى في أسفل الصدام الأمامي بالإضافة إلى الحساسات الأمامية. أما من الجانب، فيوجد خط واحد انسيابي من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية لتحسين ديناميكية السيارة، مع وجود المرايات الجانبية بتصميمها المميز الذي يعطي لمسة رياضية لوضعها في الأبواب بدلاً من قوائم السيارة.

أما من الخلف، فتأتي السيارة بالمصابيح التي تعمل بتقنية الـLED بتصميمها الجديد والعريض الذي يعطي لمسة جمالية، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهما البعض، مع وجود الحساسات الخلفية والكاميرا الخلفية، بالإضافة لوجود مخرجين لعادم السيارة.

داخلية تورس 2022

تورس 2022, المربع نت

ومن الداخل، تبدأ الرفاهية بمجرد دخولك إلى مقصورة السيارة، من فتحة الباب الذي يوجد به تطعيمات من الجلد والمبطن لراحة اليد، مروراً بالخامات الممتازة التي تظهر بشكل واضح مع كل لمسة في أغلب أماكن المقصورة الداخلية، بداية من الأبواب ومقود السيارة المغطى بالجلد متعدد الوظائف رباعي الأذرع، مع وجود شاشة العدادات بتصميمها المميز.

بالإضافة لوجود شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، مع وجود نظام صوتي مميز يتيح تجربة استماع وترفيهية جيدة بفضل وجود 14 مكبر صوت، مع تصميم فاخر لمقصورة القيادة بالكامل حتى المقاعد الـ5، مع وجود تحكم كهربائي كامل لمقعد السائق مع دعم للقطنية.

امان تورس 2022

تورس 2022, المربع نت

وبالنسبة للتقنيات المتوفرة في السيارة، فتأتي فورد تورس 2022 في السعودية بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق منها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام تنبيه مغادرة المسار
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام كشف النقطة العمياء
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام الركن الذاتي أو التلقائي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • وسادة هوائية لركبة السائق

تصفح أيضاً: فورد رينجر 2022 في السعودية “مواصفات وصور”

مواصفات تورس 2022

تورس 2022, المربع نت

نصل إلى القوة، حيث تتوفر فورد تورس في المملكة العربية السعودية بمحرك إيكوبوست تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 240 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 390 نيوتن متر، مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، بنظام دفع أمامي.

سعر تورس 2022

تورس 2022, المربع نت

وفي نهاية حديثنا عن أسعار ومواصفات فورد تورس 2022، سنتعرف على فئاتها المتوفرة وأسعارها عند الوكلاء شركتي محمد يوسف ناغي للسيارات وتوكيلات الجزيرة للسيارات، وهي كالتالي:

  • فورد تورس امبيانتي 2022 بسعر 125,810 ريال سعودي
  • فورد تورس تريند 2022 بسعر 140,530 ريال سعودي
  • فورد تورس تاينيوم 2022 بسعر 152,030 ريال سعودي
  • فورد تورس تاينيوم بلس 2022 بسعر 164,680 ريال سعودي

فورد السعودية

وبعد أن تعرفنا على مواصفات واسعار فورد تورس 2022، سنتعرف على الوكلاء، ونبدأ بشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي وضعت بصمتها في مجال الأعمال التجارية للسيارات في عام 1989، ومنذ ذلك الحين، توجهت الشركة نحو توسع شمل تحت طياته العديد من الأسماء التجارية المرموقة في مجال السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وبحلول عام 1994م، ظهرت الناغي لتكون أفضل موزع في المنطقة لتحقيقها نسب مبيعات مميزة، بالإضافة إلى تقديم أرقى معايير خدمات العملاء وبرامج خدمات الدعم المبتكرة.

كما أن شركة محمد يوسف ناغي للسيارات من اوائل الشركات التي تقدم برامج تملك السيارات بنظام التأجير المنتهي بالتمليك، كما توفر شروط ضمان مرنه تخدم كل ملاك سياراتها، وفي فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار مع العديد من منافذ البيع في معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة لشركة توكيلات الجزيرة، فالبداية كانت عام 1987، خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة .. واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً، تمتلك الشركة أكثر من نقطة بيع تنتشر في المنطقة الوسطى والشرقية، وحققت الشركة في السنوات الماضية نجاحات أبهرت الجميع.

واستطاعت الشركة تسويق كافة أنواع سياراتها بأعداد فاقت كل التوقعات، وحصلت على العدد من المراكز المتقدمة و الجوائز. وتعمل الشركة وفق رؤية إستراتيجية واضحة منذ إنشائها، تعتمد مبدأ الجودة الشاملة وخدمة العملاء وإرضائهم و التواجد معهم أينما كانوا، ويغطى نشاطها المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

وفي ختام حديثنا عن سيارة فورد تورس 2022، ما رأيكم بالسيارة؟ وإذا كنت تمتلك واحدة من سيارات فورد أخبرنا عن تجربتك لها ونلقاكم في مقال آخر نتحدث فيه عن طراز جديد نستعرض فيه كامل المعلومات عنه.

شاهد أيضاً: فورد اف 150 الشكل الجديد 2021 أهم المعلومات والسعر Ford F150

سيارات للبيع من أصحابها

Ford تورس

فورد تورس ترند بلس 2022 اسود ملكي

قبل 4 أيام
148,000 ريال سعودي
جدة

عرض فورد تورس 2022 علي جميع الفئات

قبل شهر
1,999 ريال سعودي
جدة

فورد تورس 2022 جديدة للبيع

قبل 4 أشهر
173,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.