المعهد السعودي الياباني للسيارات, المربع نت

المربع نت – نظم المعهد السعودي الياباني للسيارات ندوة عن بُعد عن “كفاءة طاقة السيارات في السعودية” بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، وذلك بإشراف المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني بمكة المكرمة في إطار التعاون بين السعودية واليابان.

تعرف على ندوة كفاءة الطاقة من المعهد السعودي الياباني للسيارات

ترغب الدولتان من هذا التعاون أن يتم الرفع من كفاءة الطاقة في قطاع السيارات لتقديم تقنيات يابانية متطورة والتعريف بالتجربة اليابانية بما يُمكن من خفض استهلاك الطاقة في قطاع النقل، وقد شهدت جلسات الندوة فهم السياسات والبرامج الحالية لكفاءة وترشيد الطاقة في المملكة العربية السعودية والخبرات اليابانية وتحسين كفاءة الطاقة في السيارات بالمملكة.

المعهد السعودي الياباني للسيارات, المربع نت

وقد قدمها إخصائي كفاءة الطاقة بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة محمد إبراهيم البسامي، أعقبها محاضرة تقنية هجينة والقيادة الاقتصادية لكفاءة الطاقة والسلامة قدمها المدير العام في اتحاد مصنعي السيارات اليابانية ريوجي أوسوجا، وقد اشتملت على تقديم محاضرة عن التقنية الهجينة والقيادة وكفاءة طاقة السيارات في المملكة المواكبة للسياسة العامة في المملكة للاستفادة من الموارد الهيدروكربونية الثمينة، ومعالجة تغير المناخ الذي يمكن أن يضر المملكة ونظامها الإيكولوجي.

اقرأ أيضاً: اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات سالم الأسمري: تم تطبيق المعيار السعودي لاقتصاد الوقود في يناير 2016، حيث تعد كفاءة الطاقة في ثاني أكبر القطاعات استهلاكاً للوقود في المملكة من البنود العاجلة التي يتوجب مناقشتها، وهو ما دعا وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية إلى إقامة هذه الندوة في واحد من أكبر البلدان في العالم منتجاً للنفط.

كما قدّم طلاب المعهد عرضًا عن نموذج القيادة الاقتصادية (النصائح العشر للحفاظ على الطاقة)، استعرضوا خلاله مشروعًا عن جهاز محاكاة للسيارات الهجينة توضح كيفية عمل هذه السيارات، قام بعمل هذا الجهاز وصناعته شباب سعودي، واستغرق العمل مدة ليست بالقصيرة لإنجازه.

وفي الختام، يجدر بالذكر أنه يمكن لطلاب المدارس الثانوية الذين يرغبون في الالتحاق بالمعهد لبرنامج الدبلوم (سنتين) التسجيل عبر الإنترنت على موقع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات: اضغط هنا.

سيارات للبيع من أصحابها

التعاون بين اليابان والسعودية المعهد السعودي الياباني للسيارات

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.