اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات 9

المربع نت – قام المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في جدة باستضافة ندوة حول “كفاءة طاقة السيارات في السعودية”، اشترك في تنظيمها كل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، واتحاد مصنعي السيارات في اليابان، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، وسفارة اليابان في المملكة، والقنصلية العامة لليابان بجدة.

اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات 10

اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات 11

خلال فعاليات الندوة، صرح سالم الأسمري المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات  بأن الندوة تهدف إلى نقل خبرة اليابان في مجال كفاءة الطاقة للمملكة، ولنشر الوعي عن كفاءة الطاقة في جميع القطاعات، ومن بينها قطاع السيارات.

اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات 12

كما تناولت الندوة أهمية تعظيم دور الشباب السعودي كخبراء مستقبليين في مجال كفاءة الطاقة، وتعزيز مفهوم كفاءة استخدام السيارات، وتبادل المصالح المشتركة مع شركات السيارات، وكيفية الاستفادة من موارد المملكة الهيدروكربونية الثمينة، وأيضا لمعالجة تغير المناخ الذي يمكن أن يضر المملكة ونظامها الإيكولوجي.

اليابان تنقل كفاءة الطاقة إلى السعودية عبر السيارات 13

ومن الجانب الياباني، تحدث “شو انو كوشي” المدير التنفيذي بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية خلال الندوة وقال: “المملكة تمر بمرحلة من التغيير الاجتماعي والإصلاحات، ونحن نشهد هذا التغيير وبشكل يومي في البيئة المحيطة، وبكل من يدرس هنا في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، الذي يتواكب مع رؤية المملكة 2030”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة