, المربع نت

المربع نت – قام المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في جدة باستضافة ندوة حول “كفاءة طاقة السيارات في السعودية”، اشترك في تنظيمها كل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، واتحاد مصنعي السيارات في اليابان، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، وسفارة اليابان في المملكة، والقنصلية العامة لليابان بجدة.

, المربع نت

خلال فعاليات الندوة، صرح سالم الأسمري المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات  بأن الندوة تهدف إلى نقل خبرة اليابان في مجال كفاءة الطاقة للمملكة، ولنشر الوعي عن كفاءة الطاقة في جميع القطاعات، ومن بينها قطاع السيارات.

, المربع نت

كما تناولت الندوة أهمية تعظيم دور الشباب السعودي كخبراء مستقبليين في مجال كفاءة الطاقة، وتعزيز مفهوم كفاءة استخدام السيارات، وتبادل المصالح المشتركة مع شركات السيارات، وكيفية الاستفادة من موارد المملكة الهيدروكربونية الثمينة، وأيضا لمعالجة تغير المناخ الذي يمكن أن يضر المملكة ونظامها الإيكولوجي.

, المربع نت

ومن الجانب الياباني، تحدث “شو انو كوشي” المدير التنفيذي بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية خلال الندوة وقال: “المملكة تمر بمرحلة من التغيير الاجتماعي والإصلاحات، ونحن نشهد هذا التغيير وبشكل يومي في البيئة المحيطة، وبكل من يدرس هنا في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، الذي يتواكب مع رؤية المملكة 2030”.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.