انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دائما ما تكون البدايات هي الخطوات الأكثر غرابة، فتخيل أنك في ثلاثينات القرن الماضي، وجميع من حولك يمتطون الخيال والجمال، فسيكون تجولك بسيارة هو الحدث الأشهر وكأنك قادم من المستقبل البعيد، فما بالك لو كانت تلك السيارة هي أول سيارة مرسيدس؟

عندما دخلت أول سيارة للمملكة، شعر الناس بالذعر منها لأنها أمر غريب للغاية بالنسبة لهم، وتم وصفها بكتلة من الحديد المتحرك القادرة على حمل الأشخاص والأمتعة.

القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 1

القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 2

تختلف الروايات والأقاويل عن دخول أول سيارة لأرض المملكة العربية السعودية، ولكن اجتمعت كلها على أنها كانت أول سيارة مرسيدس، وكانت هدية من السلطان العثماني للأمير سعود بن رشيد رحمه الله، في مدينة حائل وأرسلها له السلطان مع رشيد الناصر الليلا، سفير إمارة نجد في اسطنبول، جالساً إلى جوار سائق تركي في عام 1334 ه، أي 1915 م.

وكانت سيارة مرسيدس من أول ما أنتجت العلامة الألمانية، حيث أنها كانت موديل 1915، لتصل إمارة جبل شمر حينها في نفس عام صنعها، حيث حملت محرك رباعي الأشواط ذو قوة 100 حصان، وقد كان اسمها “38/100”.

وكانت سعة محرك السيارة 9.85 لتر مع ناقل يدوي 4 سرعات في حين بلغ وزنها 1.5 طن، ما أدى لنفاذ الوقود منها، وقبل وصولها للمدينة، فتم الاضطرار لسحبها بالسلاسل حتى تصل لحائل.

القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 3 القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 4 القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 5 القصة الكاملة لأول سيارة تدخل المملكة العربية السعودية 6

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

باجيرو 2016 مالك اول نظيف

قبل أسبوع
40,000 ريال سعودي
الرياض

باترول فتك 2022 مالك اول شبه اصفار

قبل 3 أسابيع
166,000 ريال سعودي
الرياض

سيراتو 2016 للبيع مالك اول

قبل شهر
31,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان ددسن 2013 مالك اول بدي بلد

قبل 5 أشهر
غير محدد
الباحة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل